الشعلة يفرط في الفوز ويستهل المشوار بالتعادل مع شباب البيضاء

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
شباب البيضاء يفاجئ لاعبي الشعلة بهدف التعادل
شباب البيضاء يفاجئ لاعبي الشعلة بهدف التعادل
فرط لاعبو الشعلة في فوز كان بين ايديهم وأجبروا على الخروج بالتعادل الايجابي مع ضيفهم شباب البيضاء في بداية المشوار لدوري الاولى، الشعلة نال الافضلية في الشوط الاول وتقدم بهدف فيما تحسن نوعا ما أداء البيضاء وخطفوا التعادل.

شوط الهدف الشعلاوي

بداية هادئة وخالية من اي شيء سجلها الفريقان أمس الأول على ارض ستاد 22 مايو حيث ظلت الكرة بعيدة عن مواقع الخطورة ولم ينل اي من الفريقين الافضلية خلال الربع الساعة الاولى والتي للامانة شهدت بعض الغزوات الشعلاوية من جهة اليمين عبر ريان هيكل الا انها ظلت دون جدوى او استثمار، بدخول الشوط نصفه الثاني كان الشعلة هو الحاضر في الملعب .

وظلت الكرة معظم الاوقات في ملعب البيضاء الذي ظهر بمستوى ضعيف مشتت الخطوط وغير قادر على ايجاد نسق او تنظيم لهجماته وفي ظل افضلية الشعلة في الوصول الى مناطق الخطر على دفاع البيضاء وبناء الهجمات المتعددة من العمق والاطراف كانت د (28) موعدا لهدف الشعلة الاول من خلال كرة تبادلها محمود شحنوته مع عبدالله الرامي وغمزها في شباك ناصر سبيت، الهدف رفع وتيرة اداء الشعلة ،فواصل افضليته ولكن دون خطورة واضحة وحقيقية وذلك لسبب ان الشعلة اعتمد على مهاجم واحد صريح هو الشاب احمد الطيب الذي تنقصه الخبرة لمثل هذه المباريات وعلى نسق افضلية الشعلة وغياب البيضاء تواصل اللعب في هذا الشوط حتى نهايته بهدف شعلاوي.

شوط التعديل

يبدو أن لاعبي الشعلة بدأوا الشوط الثاني ولم يضعو حسابا للمفاجأة بعدما واصلوا افضليتهم وكادوا ان يضاعفوا النتيجة في اكثر من كرة لو تعاملوا معها بجدية من قبل لاعبي الشعلة الذين تفلسف البعض منهم مع الكرة ..مما جعل الهدف يظل على حاله.

وبمرور الدقائق تحسن اداء البيضاء بتحركات دينامو الفريق نعيم مبروك ولعب افضل فتراته في اللقاء فنقل الكرة من الاطراف وكان للتغيرات دور كبير في ذلك التحسن وظهرت العابه في الثلث الاخير بعد ان غابت تقريبا في الشوط الاول.

تبادل الفريقان الهجمات مع افضلية شعلاوية وعابها ضعف هجومي رغم دخول القادم من حسان عبود مبروك رافق تلك الافضلية غياب الجدية عند البعض فاستغل لاعبو البيضاء ذلك فتحمسوا بتنظيم هجمات نالوا من احداها ضربة ركنية سجل منها عبدالغني الغرابي هدف التعادل وهي حسنته الوحيدة وذلك في د (33) هدف التعادل ودق ناقوس الخطر وارتبك لاعبو الشعلة فحاولوا التدارك فيما تبقى من وقت الا ان ذلك لم يكن ليخرجوا بتعادل بطعم الخسارة في مستهل مشوارهم في دوري الاولى.

ادار اللقاء عادل عمر وعارف سيبان وعبدالكريم قاسم والدولي خلف اللبني رابعا وراقبه عبدالقادر باجميل وفنيا زين صالح.

هوامش

> نعيم مبروك لاعب البيضاء صاحب مجهود رائع ومستوى متميز دائما يحتاج الفريق للاعبين بحجمه.

> غاب عن الشعلة مجموعة من اللاعبين للاصابة ابرزهم المحترفان المغربيان هشام والادغم الجديدان.

> عبود مبروك مكسب كبير للشعلة يحتاج للوقت ليس الا.

> عبدالله الرامي وريان هيكل لاعبان صاحبا مهارة ولكن احيانا يقومان بما ليس هو مطلوب.

> براعم الشعلة حضرت الى الملعب بزي موحد للقيام بإعادة الكرة .. لفتة تستحق التشجيع من فرع الاتحاد وتحتسب للاخ محمد حيدان مسؤول نشاط الشعلة.

> الاتحاد ولجنة المسابقات ارسلا اربع كرات فقط رغم إدراكهما بمساحة الاستاد الكبير.

> رابطة الشعلة بقائدها خالد الرهوة تظل علامة بارزة في كل المباريات.

> رهيب البيضاء يحتاج لكثير من الصمود في دوري الاولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى