سوريا تؤكد "حرصها على التعاون" مع الامم المتحدة لمساعدة العراق

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس الأحد خلال لقائه مع مسؤول كبير في الامم المتحدة "حرص سوريا على تعاونها مع الامم المتحدة" لانجاح العملية السياسية الجارية فى العراق.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الوزير السوري اكد امام اشرف قاضي ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق "حرص سوريا على تعاونها مع الامم المتحدة لانجاح العملية السياسية الجارية فى العراق ومساعدة العراقيين على تخطي المحنة التي يمرون بها واهمية عقد مؤتمر شامل للمصالحة الوطنية في العراق".

كما شدد المعلم حسب ما نقلت عنه الوكالة على "وحدة العراق أرضا وشعبا واستقلاله وعلى تحقيق الامن والاستقرار فيه وانهاء وجود القوات الاجنبية على أراضيه والعمل على تأكيد هوية العراق العربية الاسلامية التي تضمن جمع مختلف مكونات الشعب العراقي في بوتقة واحدة".

ونقلت الوكالة عن المسؤول في الامم المتحدة الذي يقوم بجولة على الدول المجاورة للعراق تشديده على "اهمية الدور الذي تلعبه سوريا كدولة مجاورة للعراق واهمية تضافر جهود الامم المتحدة والمجتمع الدولي للتوصل الى رؤية مشتركة للحل السياسي في العراق".

واعتبر قاضي انه "من الاهمية بمكان ان يمد كل جيران العراق يد المساعدة له"..وتتهم الولايات المتحدة سوريا بتسهيل مرور ناشطين مناهضين للولايات المتحدة الى الاراضي العراقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى