مقتل ما لايقل عن 62 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون ينقلون رجل مسن اصيب بجرح في راسه وفمه إلى المستشفى
عراقيون ينقلون رجل مسن اصيب بجرح في راسه وفمه إلى المستشفى
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ما لايقل عن 61 شخصا في اعمال عنف طالت مختلف مناطق العراق، بينهم مستشار في وزارة الصناعة وابنته وعائلة في جنوب بغداد حيث عثرت الشرطة على 54 جثة مساء أمس الأحد.

وقالت المصادر ان "مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في منطقة الدورة (جنوب بغداد) واطلقوا النار على عائلة مكونة من اربعة اشخاص فاردوهم في الحال".

وتابعت ان عمليات اغتيال اخرى شملت "موظفة في احد المصارف واستاذا جامعيا بالاضافة الى شخصين اخرين في مناطق متفرقة من بغداد".

وكان مسلحون اطلقوا النار على موكب مستشار وزير الصناعة عادل عبد المحسن في "منطقة اليرموك (غرب بغداد) ما ادى الى مقتله مع ابنته آسيل التي تعمل مهندسة في الوزارة وسائقه وشخص اخر كان معهم".

من جهة اخرى، قالت مصادر امنية عراقية ان ثمانية اشخاص على الاقل قتلوا واصيب حوالى 18 اخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة داخل سيارة في احد الاسواق الشعبية في مدينة الصدر.

كما قتل "شخص واصيب سبعة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة داخل حافلة تقل مدنيين في منطقة البلديات (شرق بغداد)".

وفي هجوم منفصل، قتل جندي عراقي واصيب ثلاثة اخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة جرف النداف (جنوب شرق بغداد)، حسب مصدر في وزارة الدفاع.

واكدت المصادر "مقتل شخصين واصابة اربعة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في حي القاهرة (شمال بغداد) في حين قتل شخصان واصيب خمسة اخرون في انفجار عبوة ناسفة وسط سوق البياع (جنوب غرب بغداد)".

الى ذلك، اعلن مصدر في وزارة الداخلية "اصابة اربع طالبات جراء سقوط قذائف هاون على مدرسة الخلود المتوسطة للبنات في حي العدل (شمال غرب بغداد)".

لكن بيانا اصدره "المؤتمر العام لاهل العراق" بزعامة عدنان الدليمي اشار الى "مقتل" الفتيات الاربع في القصف.

وفي النجف (160 كم جنوب بغداد)، قتل خمسة من القوى الامنية، بينهم ثلاثة جنود واثنان من الشرطة، وجرح 15 من عناصر الشرطة بينهم قائدها في النجف، في اشتباكات مع مسلحين شمال المدينة.

وقال مصدر امني في المدينة ان "اثنين من عناصر الشرطة قتلا واصيب 15 اخرون بجروح في اشتباكات بين مسلحين وقوات عراقية تساندها قوة اميركية شمال النجف (160 كم جنوب بغداد)".

وكان مصدر في وزارة الدفاع قال ان "ثلاثة جنود عراقيين قتلوا في الاشتباكات".. واوضحت مصادر امنية في النجف ان قائد شرطة المحافظة العميد عبد الكريم مصطفى اصيب بجروح طفيفة في منطقة الزرقاء" على بعد عشرين كلم شمال النجف المقدسة لدى الشيعة.

واشارت المصادر الى وجود اتباع لرجل الدين محمود الصرفي الملقب ب"اليماني" في المنطقة موضحة ان "اليماني" يدعي انه "احد قادة الامام المهدي المنتظر".

وفي وقت لاحق، اعلن المتحدث باسم قوات الامن في النجف العقيد علي جريو "اعتقال خمسة من المسلحين الذين اشتبكوا مع القوات العراقية والجيش الاميركي في منطقة الزرقاء".

واوضح ان "المسلحين الخمسة اكدوا انهم ينتمون الى جماعة تطلق على نفسها تسمية +جند السماء+ تدعي مناصرة الامام المهدي المنتظر".

واكد جريو ان "ملامح المسلحين المعتقلين لا تدل على انهم من العراق" رافضا اعطاء مزيد من التفاصيل.

فتى عراقي مصاب
فتى عراقي مصاب
وفي الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد)، اعلن الملازم وائل الشمري من الجيش العراقي "مقتل اثنين واصابة اثنين اخرين من عناصر الجيش في هجوم مسلح استهدف سيارة اجرة كانوا بداخلها في طريقهم الى بغداد".

وفي كركوك (255 كم شمال بغداد)، قتل 16 شخصا على الاقل واصيب حوالى 30 اخرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في احياء تسكنها غالبية كردية مساء أمس الأحد.

واضاف قائد الشرطة في المدينة اللواء تورهان يوسف "قتل ما لا يقل عن 16 شخصا واصيب حوالى 30 اخرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في احياء تسكنها غالبية كردية" في المدينة المتعددة القوميات.

وقتل "ثمانية واصيب 18 اخرون بانفجار سيارة مفخخة امام معرض للسيارات في حي الماز ذي الغالبية الكردية والمسيحية شمال كركوك كما قتل عدد مماثل واصيب 12 اخرون بانفجار سيارة اخرى في حي الشورجة,وكانت الشرطة اعلنت "مقتل شخص في انفجار عبوة ناسفة في كركوك".

وفي الحلة (100 كم جنوب بغداد)، لقي عشرة اشخاص على الاقل مصرعهم واصيب خمسة اخرون بسقوط عدد من قذائف الهاون على منطقة جرف الصخر الواقعة جنوب-غرب بغداد، وفقا للنقيب في الشرطة مثنى حسن.

وفي الكوت (175 كلم جنوب-شرق بغداد)، اعلن النقيب نعيم جليل من شرطة المدينة "انتشال خمس جثث مجهولة الهوية من نهر دجلة، احداها مقطوعة الراس، فيما قتل الاربعة بالرصاص بعد تعرضهم للتعذيب".. واكد "مقتل عضو سابق في حزب البعث المنحل على يد مسلحين مجهولين وسط المدينة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى