البرازيلي رونالدو يوقع على عقد مع نادي ميلان الايطالي لمدة 18 شهرا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
البرازيلي رونالدو
البرازيلي رونالدو
اكد نادي ميلان الايطالي أمس الثلاثاء ان مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم رونالدو وقع معه أمس عقدا لمدة عام ونصف العام,وذكرت وسائل الاعلام الايطالية ان ميلان دفع مبلغ 5ر7 ملايين يورو، وأشارت "لاغازيتا ديللو سبورت" على موقعها في شبكة الانترنت ان الصفقة تتضمن ايضا إعارة الهداف البرازيلي ريكاردو اوليفييرا الى ريال مدريد حتى نهاية الموسم الحالي.

لكن صحيفة ماركا الاسبانية اشارت الى ان ريال سيحصل على 7 ملايين يورو، أما النصف مليون الآخر فهي رهن بحصول ميلان على مركز في ترتيب الدوري يخوله المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويحتل ميلان الذي حذف من رصيده 8 نقاط بسبب تورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج، حاليا المركز التاسع برصيد 27 نقطة من 21 مباراة، وهو يتخلف بفارق 30 نقطة عن جاره انتر ميلان المتصدر.

وتواجد رونالدو، افضل هداف في تاريخ كأس العالم برصيد 15 هدفا، في ميلانو منذ الخميس الماضي حيث اجرى محادثات مع المدرب كارلو انشيلوتي وأجرى الفحوص الطبية الضرورية التي تسبق عملية توقيع العقد.. وأكدت ماركا ايضا أن رونالدو قد التحق بميلان أمس.

ولم يتوصل المسؤولون في الناديين امس الأول الاثنين على اتفاق حول انتقال رونالدو وقرروا مواصلة المفاوضات التي افضت الى اتفاق وتوقيع العقد.

وصرح رونالدو للصحافة بعد ان غادر ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بريال مدريد "لقد وقعت عقدا مع ميلان.. اريد ان اشكر جميع المشجعين والناس الذين آزروني وجميع الاصدقاء وجميع المدربين باستثناء واحد"، وهو يقصد بوضوح المدرب الحالي كابيللو الذي تربطه به علاقات فاترة وجعله الاخير احتياطيا منذ أن تولى الاشراف على الفريق الاسباني في بداية الموسم.

ولم يشركه كابيللو الا في 7 مباريات في الدوري وليس اساسيا فسجل هدفا واحدا، وفي 4 مباريات في دوري ابطال اوروبا سجل هدفين.

ويجد رونالدو (31 عاما) نفسه في ميلان امام تحد مزدوج يتمثل أولا بإعادة بناء مسيرة كانت زاهرة وأصابها الركود في الآونة الاخيرة الى حد بات معه عنصرا غير اساسي في تشكيلة الفريق الملكي، وثانيا في انقاذ ميلان الذي لا يزال يترنح منذ انتقال هدافه الاوكراني اندري شفتشنكو الى تشلسي الانكليزي في بداية الموسم.

وكان رونالدو لعب في مدينة ميلانو ميلانو مع القطب الآخر انتر ميلان من 1997 الى 2002 قبل ان ينتقل الى ريال مدريد مقابل رقم قياسي في ذلك الوقت هو 45 مليون يورو وأجر سنوي صاف وصل الى 6 ملايين يورو.

اينزاجي
اينزاجي
ويملك رونالدو سجلا ناصعا مع منتخب بلاده فأحرز معه كأس العالم مرتين (94 و2002) ومركز الوصيف(في مونديال 98) وبلغ ربع النهائي (في مونديال 2006)، وخاض 19 مباراة سجل خلالها 15 هدفا، كما احرز اللقب في كوبا اميركا مرتين (97 و99) ومركز الوصيف (95) ولعب فيها 13 مباراة وسجل 10 اهداف، إضافة إلى احراز لقب بطولة القارات عام 1997م.

اما سجله الشخصي فهو مليء بالالقاب ايضا وهو افضل هداف في تاريخ كأس العالم (15 هدفا 4 منها في مونديال 98 و8 في مونديال 2002 و3 في مونديال 2006)، وافضل لاعب في المونديال عام 1998، وحصل على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في اوروبا عامي 97 و2002، وافضل لاعب في العالم اعوام 96 و97 و2002، وافضل هداف في الدوري الاسباني عامي 97 مع برشلونة (34 هدفا) و2004 مع ريال مدريد (24 هدفا).

انتر ميلان وروما في طريقهما الى النهائي الثالث على التوالي
يبدو انتر ميلان حامل اللقب في العامين الاخيرين ووصيفه روما في طريقهما الى بلوغ النهائي الثالث على التوالي في مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم عندما يستضيف الاول سمبدوريا غدا الاربعاء على استاد "سان سيرو" في ميلانو، ويستقبل الثاني ميلان على الملعب الاولمبي في روما في اياب الدور نصف النهائي.

وكان انتر ميلان احرز لقب العامين الاخيرين على حساب روما وهو يسعى الى الاحتفاظ بلقبه للعام الثالث على التوالي ورفع رصيده الى 6 القاب في هذه المسابقة.

يذكر ان انتر ميلان لم يخسر اي مباراة في مسابقة الكأس منذ 19 ديسمبر عام 2002 امام باري (1-2) فحقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 9 مباريات.

وكان مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني دخل العام الماضي تاريخ الكأس الايطالية اذ أصبح اول مدرب يتوج باللقب للعام الثالث على التوالي بعد قيادته انتر ميلان للقبي 2006 و2005 ولاتسيو الى لقب 2004، ليضيف ذلك الى انجازه كلاعب عندما شارك في نهائي هذه المسابقة 15 مرة من 1985 الى 2000 وهو ايضا الوحيد الذي توج بلقبها 6 مرات (1985 و1988 و1989 1994 مع سمبدوريا و1998 و2000 مع لاتسيو).

ويلتقي انتر ميلان مع سمبدوريا للمرة الثالثة في مدى اسبوع واحد لكن هذه المرة على ملعب سان سيرو بعدما التقيا في المرتين السابقتين على ارض سمبدوريا الاولى الاربعاء الماضي في ذهاب المسابقة والثانية السبت الماضي ضمن الدوري المحلي وفاز الانتر في المباراتين 3-صفر و2-صفر على التوالي.

ويقدم انتر ميلان افضل عروضه هذا الموسم وهو حقق حتى الان 18 فوزا في الدوري منها 15 فوزا متتاليا يتصدر بها الترتيب برصيد 57 نقطة بفارق 11 نقطة عن اقرب مطارديه روما.

ويملك انتر ميلان الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز خصوصا في خط الهجوم بقيادة البرازيلي ادريانو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتينيين هرنان كريسبو وجوليو كروز بالاضافة الى الصربي ديان ستانكوفيتش.

وفي المبارة الثانية، يسعى روما الى استغلال عاملي الارض والجمهور للفوز على ميلان وان كان التعادل السلبي او بهدف لمثله لبلوغ الدور النهائي بعدما انتزع تعادلا ثمينا 2-2 ذهابا الخميس الماضي.

اختبار صعب لبرشلونة
اختبار صعب لبرشلونة
اختبار صعب لبرشلونة غدا امام سرقسطة
يلتقي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين ومتصدر الترتيب حاليا، مع ضيفه سرقسطة وصيف بطل كأس اسبانيا غدا الاربعاء في ذهاب ربع نهائي المسابقة الاخيرة.

ولا تخلو مهمة برشلونة غدا من صعوبة خصوصا ان الضيف ليس فريقا سهلا وهو يحتل مركزا متقدما في الدوري (السادس) ولا يهاب الفرق الكبيرة رغم خسارته امام منافسه في ذهاب الدوري هذا الموسم 1-3.

وعلق الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة على مباراة الغد "سيكون من المبالغ فيه القول ان التأهل سيحسم غدا.

وكان سرقسطة أقصى برشلونة من مسابقة الكأس عامي 2004 و2006، لكن المسؤولين في النادي الكاتالوني يعتقدون بأن "الامر سيقف عند مرتين ولن يتكرر في الثالثة".

ويلتقي غدا ايضا بلد الوليد الفريق الوحيد الناجي من اندية الدرجة الثانية مع مضيفه ديبورتيفو كورونا، فيما يلعب خيتافي مع اوساسونا.

ويلتقي اشبيلية مع جاره بيتيس الخميس في دربي المدينة.. وتقام مباريات الاياب في 28 فبراير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى