صحيفة سورية تتهم الولايات المتحدة بالعمل على نشر "الفتنة الطائفية" في المنطقة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> اتهمت صحيفة "تشرين" السورية الحكومية أمس الثلاثاء الولايات المتحدة واسرائيل بالعمل على نشر "الفتنة الطائفية" في المنطقة لا سيما في لبنان، ومحاولة السيطرة على منابع النفط فيها.

وقالت الصحيفة في افتتاحية لها "لا شيء على ارض الواقع في المنطقة يشير الى تغيير في نمط تفكير الادارة الاميركية".

واضافت ان ما تفعله هذه الادارة "ليس اخطاء استراتيجية وسياسة كفيفة، وانما هي الترجمة العملية لاستراتيجية اميركية صهيونية هدفها الاساس السيطرة على الشرق الاوسط وعلى منابع النفط واشغال المنطقة بالفتن الطائفية والمذهبية".

وقالت تشرين ان هدف الولايات المتحدة ان "تخلط الاوراق وتعيد ترتيب المنطقة وفق منطلقات وشعارات: الفوضى الخلاقة ـ الشرق الاوسط الجديد ـ نشر الديمقراطية..".

وتابعت "في لبنان يتضح المشروع الاميركي الاسرائيلي منذ ما قبل عدوان الصيف (حرب تموز/يوليو) بانه تقسيمي يلعب على عامل الفتنة الطائفية والمذهبية كتوطئة لتحويل لبنان الى جسر عبور يهدد سوريا".

وكتبت ايضا "العنوان الآخر لهذا المشروع الاستعماري، وهو نشر الديمقراطية، سرعان ما سقط في فلسطين وتوضحت نياته الحقيقية بعد تشكيل حكومة فلسطينية منتخبة وكيف انها حوصرت وعوقب الشعب الفلسطيني جماعيا (..)، لتأليبه على حكومته والتمهيد لاقتتال داخلي".

واضافت الصحيفة "هذا الشعار يعرف القاصي والداني وشريحة كبيرة من الاميركيين الى اين اوصل العراق".

واتهم الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصرالله الثلاثاء الولايات المتحدة بانها تريد الانتقام من حركات المقاومة في المنطقة عبر اثارة الحروب الاهلية والفتن الداخلية في العراق وفلسطين ولبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى