صحيفة سورية تتهم ادارة جورج بوش بالدفع باتجاه التصعيد في لبنان

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> حملت صحيفة "تشرين" الحكومية السورية أمس الأربعاء بعنف على ادارة جورج بوش متهمة اياها بانها "تدفع الامور نحو التصعيد" في لبنان لانها في "مأزق خطير جدا".

وكتبت الصحيفة ان "ادارة بوش الغارقة في الرمال المتحركة العراقية والفاقدة لثقة الاميركيين والحاصلة على درجة الامتياز في كراهية الشعوب لها تجد انها في مأزق خطير جدا واستياء كبير جدا لخسارتها في ساحة جديدة هي الساحة اللبنانية".

واضافت ان "هذا ما يدفعها الى التفكير بغباء تحسد عليه ايضا فتدفع الامور نحو التصعيد بدلا من التكفير عن اخطائها والبحث عن البدائل المنطقية للسياسات التي أعلنت افلاسها والاستماع الى نبض الشارع الاميركي وتقارير خبراء السياسة الخارجية الاميركية".

وحملت الصحيفة بعنف على الرئيس بوش. وقالت "لا يحق للرئيس بوش التباكي على الدم الذي سال في لبنان مؤخرا في شوارع بيروت ويتجاهل اسالة الدم العراقي في شوارع بغداد والمدن العراقية الأخرى، بفعل التحريض الاميركي والاحتلال الاميركي ان لم نقل المشاركة الفعالة في التخطيط والتنفيذ".

واضافت "لا يحق للرئيس بوش التباكي على احداث صغيرة في لبنان -- مهما كانت خطيرة -- ويتناسى ما حل بلبنان من دمار بفعل التواطؤ الأميركي مع اسرائيل، او ربما التواطؤ الاسرائيلي مع الادارة الاميركية".

واضافت "كيف ينسجم السيد المحترم بوش مع نفسه وهو يعبر عن استيائه الشديد لوقوع نفر من الضحايا في بيروت لاسباب يقف وراءها الشيطان الأميركي في حين كان في غاية الارتياح والغبطة عندما كان اللبنانيون يتساقطون بالمئات خلال العدوان الاسرائيلي الاميركي الاخير على لبنان؟".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى