فوزان كبيران لديبورتيفو وخيتافي وخسارة برشلونة في ذهاب ربع النهائي

> عواصم «الأيام» ا.ف.ب :

>
انيستا أضاع هدفا محققا لبرشلونة
انيستا أضاع هدفا محققا لبرشلونة
فاز ديبورتيفو كورونا على ضيفه بلد الوليد من الدرجة الثانية 4-1، وخيتافي على ضيفه اوساسونا 3-صفر، وخسر برشلونة امام سرقسطة صفر-1 أمس الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

في المباراة الاولى، تخلف ديبورتيفو بهدف في الشوط الاول سجله البلغاري فلاديمير مانتشيف (21)، وسيطر على مجريات الشوط الثاني فسجل اهدافه الاربعة بواسطة الارجنتيني بابلو الفاريز (53) وريفيرا (67) وفيردو (89) وخوانما (90).وفي الثانية، اكتسح خيتافي ضيفه بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها دانيال غيزا (11) والكسيس (38) وماريس (62).

وفي اللقاء الثالث الذي يعتبر قمة مواجهات ذهاب هذا الدور خسر بطل الدوري ومتصدر الترتيب الحالي على ملعبه نوكامب امام وصيف بطل مسابقة الكأس بهدف لاعب الوسط البرازيلي كارلوس ديوغو (78).وتختتم منافسات ذهاب ربع النهائي اليوم الخميس بلقاء الدربي بين اشبيلية وجاره بيتيس.

وتقام مباريات الاياب في 28 فبراير.

آرسنال الى نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية

تأهل ارسنال الى المباراة النهائية من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه توتنهام 3-1 بعد التمديد أمس الاربعاء في اياب نصف النهائي.

وسجل التوغولي ايمانويل اديبايور (78) والفرنسي جيريمي الياديير (105) والتشيكي توماس روسيكي (112) اهداف ارسنال، والمصري احمد حسام "ميدو" (85) هدف توتنهام.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا 2-2 الاسبوع الماضي.

ويقضي نظام المسابقة بعدم اعتماد نظام فارق الاهداف في مجموع المباراتين الا بعد لعب وقت اضافي ودون اللجوء الى ركلات الترجيح.

وسيلتقي آرسنال في المباراة النهائية التي ستقام في 25 فبراير في كارديف، مع تشلسي بطل الدوري الذي تأهل على حساب ويكومب (1-1 ذهابا و4-صفر ايابا).

البرازيلي مانشيني يضع الهدف الاول في مرمى ميلان
البرازيلي مانشيني يضع الهدف الاول في مرمى ميلان
روما الى نهائي كأس ايطاليا

تأهل روما الى الدور النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه ميلان 3-1 أمس الاربعاء في اياب نصف النهائي.وسجل البرازيلي اليساندرو مانشيني (8) وسيموني بيروتا (32) والتشيلي دافيد بيتزارو (46) اهداف روما، والبرتو جيلاردينو (18) هدف ميلان.

وكان مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين 2-2.

ويلعب اليوم في اياب نصف النهائي انتر ميلان حامل اللقب في الموسمين الماضيين مع سمبدوريا (الذهاب 3-صفر).

ويبدو ان الامور تتجه الى النهائي الثالث على التوالي في هذه المسابقة بين روما وانتر ميلان الذي يكفيه التعادل او حتى الخسارة بهدفين نظيفين.

ويقام الدور النهائي في 18 ابريل ذهابا و9 مايو ايابا.

مانشستر يونايتد وتشلسي يستعرضان امام واتفورد وبلاكبيرن

استعرض مانشستر يونايتد المتصدر وتشلسي مطارده وحامل اللقب امام ضيفيهما واتفورد وبلاكبيرن على التوالي بفوز الاول 4-صفر والثاني 3-صفر أمس الاربعاء في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم فبقي الفارق بينهما 6 نقاط.

على ملعب "اولدترافورد"أشرك مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون حارس المرمى البولندي توماس كوتشاك اساسيا بدلا من الهولندي ادوين فان در سار كما كانت الحال في مباراة الكأس امام بورتسموث (2- 1) السبت الماضي، فيما خاض واين روني اللقاء منذ البداية بعد ان دخل في الشوط الثاني خلال مباراة السبت التي سجل فيها هدفي فريقه.

وعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى التشكيلة بعد غيابه عن مباراة بورتسموث بسبب سفره الى دبي للحصول على قسط من الراحة.

وفرض مانشستر افضليته منذ البداية بفضل تحركات البرتغالي وروني والنروجي اولي غونار سولسكيار الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 20 بعدما عرقله جاي ديميريت داخل المنطقة، فانبرى لها رونالدو بنجاح، مسجلا هدفه الـ 14 في الدوري هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، لم يسعف الحظ دويلي كما كانت الحال في الشوط الاول فهز شباك حارسه عندما حاول ان يتدخل لوقف عرضية كيران ريتشاردسون (60).

البرتغالي رونالدو يسجل هدف مانشستر الاول من ضربة جزاء
البرتغالي رونالدو يسجل هدف مانشستر الاول من ضربة جزاء
وأجرى فيرغوسون تبديلا هجوميا بإدخال السويدي هنريك لارسون بدلا من سولكسيار (65)، وكان الاخير عند حسن ظنه فسجل الهدف الثالث للمضيف من اول لمسة بعد تمريرة من روني، وهو هدفه الاول في الدوري مع فريقه الجديد (70).

ولم يكد واتفورد يستفيق من صدمة الهدف الثالث حتى دك روني شباكه بهدف رابع بعدما تلقى تمريرة من رونالدو على الجهة اليمنى واستغل تقدم الحارس ليخدعه بكرة ساقطة (71) مسجلا هدفه العاشر في الدوري.

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، ضرب تشلسي الذي أشرك مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الاوكراني اندري شفتشنكو اساسيا، باكرا امام مضيفه بلاكبيرن فافتتح التسجيل عبر العاجي ديدييه دروغبا الذي توغل في الجهة اليسرى بعد تمريرة من فرانك لامبارد قبل ان يسدد كرة زاحفة على يسار الحارس الاميركي براد فريدل (6) معززا صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 15 هدفا.

وتعرض تشلسي في الشوط الثاني لضربة قوية بإصابة اشلي كول في كاحله فاضطر مورينيو الذي يعاني اصلا من اصابة القائد جون تيري وجو كول والهولندي اريين روبن، الى اخراجه من الملعب وإدخال واين بريدج العائد من الاصابة بدوره (55).

وأبعد لامبارد مشاكل الاصابات عن تفكير مدربه بتسجيله هدفا رائعا من خارج المنطقة بعدما انطلق النيجيري جون ميكل من وسط الملعب قبل ان يمرر الى لامبارد الذي سدد كرة صاروخية بيمناه عجز فريدل عن صدها (67)، مسجلا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم.

الفرنسي جيريمي يسدد في مرمى توتنهام مسجلاً الهدف الثاني للآرسنال
الفرنسي جيريمي يسدد في مرمى توتنهام مسجلاً الهدف الثاني للآرسنال
ولازم الحظ السيء شفتشنكو مجددا إذ تدخل فريدل بنجاح وأحبط محاولته بعد تمريرة من دروغبا (75)، قبل ان يترك الاول مكانه للعاجي سالومون كالو (84) الذي نجح في تسجيل الهدف الثالث للفريق اللندني بعدما وصلته الكرة من بالاك فأطلقها بيمناه في الزاوية اليمنى الارضية (90).

وعلى ملعب "ريبوك ستاديوم"، سقط بولتون الخامس في فخ التعادل امام ضيفه تشارلتون التاسع عشر قبل الاخير 1-1.

وعلى ملعب "سانت جيمس بارك"، فاز نيوكاسل على ضيفه استون فيلا بثلاثة اهداف مقابل هدف.

مرسيليا ولنس ونانت الى ربع النهائي وخروج بوردو

تأهلت فرق مرسيليا وبوردو ولنس ونانت الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم أمس الأربعاء.

السنغالي مامادو يسجل هدف مارسيليا في اللحظات الاخيرة في مرمى ليون
السنغالي مامادو يسجل هدف مارسيليا في اللحظات الاخيرة في مرمى ليون
وحقق مرسيليا فوزا متأخرا على ليون بطل الدوري في المواسم الخمسة الاخيرة بهدفين لميكايل باجيس (87) والسنغالي مامادو نيانغ (90) مقابل هدف للبرازيلي كريس (17)..من جانبه، حقق لنس فوزا سهلا على مضيفه كليرمان من الدرجة الثالثة باربعة اهداف مقابل هدف ..واحتاج نانت الى وقت اضافي ايضا لتخطي عقبة ليل بهدف يتيم للروماني كلاوديو كيسيرو في الدقيقة الاخيرة (120)..ولم يكن بوردو وصيف بطل الدوري افضل حالا من البطل فخرج من ثمن النهائي بخسارته امام مونسو الهاوي بركلات الترجيح 4-5 بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 2-2.

يلعب اليوم وغدا

الخميس 1 فبراير 2007

كأس إيطاليا

11:00 إنتر ميلان - سامبدوريا ART ســـبــــــورت 4

الدوري اليمني

3:30 أهلي صنعاء - الشعلة

الدوري القطري

الوكرة - الخور

قناة الكأس والدوري

الغرافه - الأهلي

قناة الكأس والدوري

كأس أسبانيا

11:00 إشبيلية - ريال بيتيس

الجمعة 2 فبراير 2007

الدوري اليمني

3:30 التلال - حسان

3:30 نصر الضالع - الصقر

3:30 الهلال الساحلي - شعب اب

3:30 الرشيد - وحدة صنعاء

3:30 اليرموك - اتحاد اب

شباب البيضاء - شعب حضرموت(مؤجلة)

الدوري القطري

6:00 العربي - قطر الجزيرة الرياضية 2 قناة الكأس والدوري

8:00 الريان - السد الجزيرة الرياضية 2 قناة الكأس والدوري

الدوري المصري

6:30 الأوليمبي - الزمالك

6:30 إنبي - المقاولون العرب

6:30 طلائع الجيش - الإسماعيلى

8:30 الأهلي - حرس الحدود

الدوري الألماني

10:30 نورنبيرج - بايرن ميونخ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى