الإنطلاق .. تجربة رياضية ناجحة صنعت في الوهط

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
فريق الانطلاق للكرة الطائرة
فريق الانطلاق للكرة الطائرة
الوهط.. موطن الاصالة والخير والعلم والفن والابداع والخضرة.. أنجبت نخبة مختارة من النوابغ في كل المجالات والذين أثروا مختلف مناحي الحياة العامة والابداعية ونشروا التألق والابداع والرونق.. حيثما حلوا وساروا ونزلوا حيث شكلوا علامات فارقة ومميزة على مر العصور.. ولذا فليس من الغرابة في شيء أن ينجح فرسان الوهط في شد الانتباه والاهتمام ونيل الاعجاب والاستحسان والتقدير.. بعدما حققوا انطلاقاتهم الموفقة في رحاب ساحات التنافس الرياضي وأحرزوا إنجازات رياضية باهرة.

وهكذا نجد بأن فريق انطلاق الوهط خير سفير يمثل الكرة اللحجية في بلاط الكرة اليمنية، وذلك بعد ان توج بجدارة واستحقاق بطلا لاندية محافظة لحج للمرة الثالثة في الموسم الكروي 2005/2006م بعد أن حقق هذا الانجاز الفريد في موسمي 2002/2003 و2003/2004م حيث سيمثل الكرة اللحجية في التصفيات النهائية لأبطال المحافظات المؤهلة للصعود الى الدرجة الثانية والتي ستنطلق الثلاثاء 20 فبراير 2007م، وذلك ضمن منافسات المجموعة الاولى (تجمع عدن) والتي تضم كلا من فريق انطلاق الوهط (بطل لحج) وشباب المنصورة (بطل عدن) وذو ريدان (بطل الضالع) و(وصيف أبين) و(وصيف إب) وشباب القدس.

البداية
> تحدث الاخ علي عبدالرحمن عمر الدحمي- رئيس نادي انطلاق الوهط الرياضي والثقافي عن بدايات نشوء وتأسيس وتطور النادي قائلا:

«كانت بداية الانطلاق في الثاني من يناير 1961م حيث تم في هذا التاريخ تأسيس ناد رياضي وثقافي في منطقة الوهط تحت تسمية (نادي شباب الوهط الرياضي الثقافي) ومع مطلع تحقيق الاستقلال الوطني الناجز في 30 نوفمبر 1967م تم تغيير إسم النادي حيث أصبح يعرف بإسم (نادي 20 يونيو الرياضي والثقافي) ليشهد اسم النادي تغييرا ثالثا بعد الخطوة التصحيحية ليسمى النادي (نادي 22 يونيو الرياضي والثقافي) وفي الذكرى العشرين لتأسيس النادي أطلق عليه إسم (نادي الانطلاق الرياضي والثقافي) والذي نال الاعتراف الرسمي به من قبل وزارة الشباب والرياضة في عام 1987م».

لقطة مشتركة لفريقي الانطلاق وطليعة لحج قبل بدء المباراة النهائية من دوري محافظة لحج لكرة القدم
لقطة مشتركة لفريقي الانطلاق وطليعة لحج قبل بدء المباراة النهائية من دوري محافظة لحج لكرة القدم
مجالات العطاء الباهر
مساحة زمنية امتدت الى ما يقارب العشرين عاما تعددت خلالها مجالات عطاء نادي انطلاق الوهط الرياضي والثقافي لتشمل مساحات واسعة في رحاب الرياضة والثقافة حيث اشار الأخ علي عبدالرحمن عمر،رئيس النادي قائلا: «عديدة هي الانشطة الرياضية التي يمارسها النادي ابتداء من كرة القدم والكرة الطائرة وكرة الطاولة وكرة السلة ومرورا بكرة اليد والشطرنج والدراجات وألعاب القوى وتواصلا بألعاب الكاراتيه ورفع الاثقال وبناء الأجسام وكذا بعض الالعاب الترفيهية مثل الكيرم والدمنة وغيرها.

أما في جانب النشاط الثقافي والاجتماعي والذي تمثل في إصدار النشرات الدورية والمجلات الحائطية وإنشاء المكتبة الثقافية وكذا تنظيم وإقامة المحاضرات والندوات والأمسيات الأدبية والفنية والمسرحية والقصصية والشعرية وأمسيات القرآن الكريم والمسابقات الفكرية والمسابقات الثقافية العامة وإقامة الرحلات والأعمال الطوعية».

الحصاد الباهر
ورغم شحة الامكانيات وضآلة الموارد والظروف الصعبة المحيطة بواقع نادي انطلاق الوهط الرياضي والثقافي إلا أن عزم وإصرار الشباب مكنه من تجاوز الواقع الصعب والمحبط والانطلاق إلى ساحات العطاء الرياضي يزاحم بندية واضحة وتألق فارضا ذاته كمنافس قوي استطاع من خلال تفوقه الباهر وعطائه الجزيل من حصد البطولات وأن يكون أحد أبرز رموز الرياضة اللحجية وعنوان تألقها الدائم.

الفرحة ظاهرة على الوجوه بأحد انجازات النادي الرياضية
الفرحة ظاهرة على الوجوه بأحد انجازات النادي الرياضية
وحول إجمالي حصاد نادي انطلاق الوهط الرياضي والثقافي يرصد لنا الأخ علي عبدالرحمن عمر، رئيس النادي ابرز انجازات الفترة المنصرمة قائلا: «لقد شارك النادي في العديد من المسابقات الرياضية التي أقيمت في محافظتي لحج وعدن وحصد الكثير من البطولات ومنها على سبيل المثال: في كرة القدم احرز فريق النادي كأس محو الأمية وكأس ترس المؤتمر الشعبي العام وكؤوس بطولات محافظة لحج للمواسم 2002/2003- 2003/2004- 2005/2006م، والمشاركة في التصفيات النهائية لابطال المحافظات المؤهلة الى الدرجة الثانية للمواسم2002/2003- 2003/2004- 2005/2006م.. وفي لعبة الكرة الطائرة احرزت فرق النادي للناشئين والكبار كؤوس وتروس في بطولات الكرة الطائرة لعدة اعوام وكذا المشاركة في التصفيات النهائية لابطال المحافظات للكرة الطائرة، وفي لعبة كرة الطاولة نال الفريق كؤوس بطولات كرة الطاولة بالمحافظة والتأهل الى الدرجة الثانية ولا زال حتى الآن ممثلا لمحافظة لحج في تصفيات الدرجة الثانية ونيل المركز الثالث والحصول على الميداليات البرونزية كما حصلت فرق النادي على المركز الثاني في العاب كرة اليد والسلة والعاب القوى والشطرنج وفي الجانب الثقافي احرز النادي مراكز متقدمة في المسابقات الثقافية وتم تصنيف النادي ثقافيا في الدرجة الأولى».

> وفي ختام هذا التناول نأمل ان يكون النجاح والتوفيق حليف فريق انطلاق الوهط لكرة القدم في التصفيات النهائية لابطال المحافظات وأن يحقق حلمه بالصعود الى الدرجة الثانية لينطلق بعدها في المنافسة على الصعود الى دوري الاولى والاضواء .. وما ذلك بعسير على شباب الوهط وكان الله في العون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى