الشيخ محمد بن راشد يكافىء الابطال بفيلا لكل لاعب

> دبي «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
محمد بن راشد في صورة تذكارية مع ابطال خليجي 18
محمد بن راشد في صورة تذكارية مع ابطال خليجي 18
استقبل رئيس وزراء دولة الامارات العربية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي منتخب بلاده المتوج بلقب "خليجي 18" لكرة القدم وللمرة الاولى في تاريخه بفوزه الثلاثاء الماضي على نظيره العماني 1-صفر في المباراة النهائية على استاد مدينة زايد الرياضية في ابو ظبي.

وحيا الشيخ محمد بن راشد اعضاء المنتخب وأشاد بإنجازهم التاريخي، مؤكدا ان هذه ليست سوى البداية وبأن على اللاعبين مواصلة مسيرتهم الناجحة لرفع راية البلاد عاليا، شاكرا الجمهور الكبير الذي واكب المنتخب خلال مسيرته في "خليجي 18" معتبرا انه كان فعلا اللاعب رقم 12 في الملاعب.وتقديرا لجهود اللاعبين وإنجازهم قدم الشيخ محمد بن راشد فيلا لكل لاعب في المنتخب كما كافأ اتحاد اللعبة بمضاعفة ميزانيته السنوية.وانتقل بعد ذلك اعضاء المنتخب وبمرافقة الشيخ محمد بن راشد في مسيرة احتفالية، حيث احتشدت الجماهير الاماراتية لتحيي ابطالها.

المسكري يعتبر المركز الثاني انجازا ويعد بالتطوير
اعتبر رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم الشيخ سيف بن هاشل المسكري ان المركز الثاني الذي حققه منتخب عمان بخسارته امام نظيره الاماراتي المضيف صفر-1 في نهائي "خليجي 18" الثلاثاء الماضي، "يعد انجازا للفريق الذي مر بظروف صعبة قبل مشاركته في الدورة".

وأضاف المسكري "كأس الخليج صفحة طويت وعلينا ان نفكر بما هو قادم ولدينا استحقاقات قادمة ولا بد من ان نستفيد من كل اخطائنا"، مطالبا "الجميع بأن نقف مع المنتخب خلال المرحلة القادمة وان نهيء له كل السبل من اجل انجاح مهمته وتطويره الى الافضل وسنقوي الجهاز الفني بمن فيهم مدرب حراس المرمى".ورجح ان تشهد الفترة المقبلة "اتصالات ومشاورات مع الاندية الاوروبية من اجل احتراف اللاعبين العمانيين"، مؤكدا إن مجلس ادارة الاتحاد "سيؤسس في اجتماعه القادم قسما للمحترفين ويشكل لجنة دائمة بإسم لجنة الاحتراف ستكون مهمتها مساعدة اللاعبين في الاحتراف الخارجي في الجوانب القانونية وحمايتهم من الاستغلال".

على صعيد آخر، حظي المنتخب العماني باستقبال رسمي وشعبي في مطار السيب الدولي وكان علي رأس المستقبلين وزير الشؤون الرياضية علي بن مسعود السنيدي ووكيل الوزارة رشاد بن احمد الهنائي.

وانطلقت حافلة مكشوفة من مطار السيب الى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ليبدأ هناك كرنفال احتفالي كبير شارك فية اكثر من 30 الف شخص احتشدوا في مدرجات المجمع كما شارك الفنانون العمانيون في الاحتفال.

وعلم ان وزارة الشؤون الرياضية ستقيم اليوم السبت حفل تكريم للاعبي المنتخب ستشارك فيه شركات القطاع الخاص التي ساهمت وتساهم في تقديم الدعم للمنتخب.

بداية عهد جديد
وضاعف النجاح اللافت، الذي حققه اسماعيل مطر في البطولة الخليجية، معدل الثقة لديه فلم يتأخر في القول "ان اللقب الخليجي هو بداية عهد جديد لكرة الامارات ويشكل دافعا قويا نحو مزيد من الانتصارات والانجازات".

ومضى النجم الاماراتي قائلا "من حسن الطالع ان يأتي هذا الانجاز قبل اشهر عدة من مشاركتنا في نهائيات كأس امم آسيا".

وانسحبت فسحة الامل من مطر الى زملائه الذين ابدوا تفاؤلا كبيرا بمستقبل الكرة الاماراتية، فاعتبر النجم سالم خميس "ان الجيل الحالي لكرة الامارات قادر على تحقيق المزيد من الانجازات خصوصا انه اكتسب الخبرة الكافية في هذه البطولة".

واضاف "ان كل ما كنا نحتاج اليه هو الثقة وقد تحققت في هذه الدورة، فعهد البطولات قد بدأ ولن يتوقف"، وقال الحارس معتز عبدالله "نحن نفخر بالمنتخب والمستوى الذي ظهر به في البطولة التي هي بداية الطريق لان لدينا المزيد لنقدمه في البطولات المقبلة خليجيا وقاريا".

واعتبر رئيس الاتحاد الاماراتي يوسف السركال بدوره ان "الانجاز الاول الذي تحقق سيكون بداية خير لانجازات جديدة لكرة القدم الاماراتية خاصة والرياضة الاماراتية عامة"، ولم يخرج كلام مدير البطولة محمد الرميثي عن المضمون ذاتها بقوله "كنا على الموعد بالفوز باللقب الذي طال انتظاره"، معربا عن امله "في ان يكون اللقب فاتحة خير على الكرة الاماراتية".

والمح المدرب الفرنسي برونو ميتسو، الذي قاد المنتخب الاماراتي الى اللقب الاول في تاريخه، الى ان ما حصل في البطولة الخليجية يمكن ان ينعكس ايجابا على الكرة الاماراتية لكنها تحتاج الى خطة طويلة المدى خصوصا على صعيد الدوري المحلي من خلال الاهتمام باللاعبين واستقدام مدربين من طراز عال.

الصحف الاماراتية تشيد بالانجاز الاول
احتفلت الصحف الاماراتية الصادرة الاربعاء الماضي بإحراز منتخب الامارات لقب بطل دورة كأس الخليج لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على نظيره العماني 1-صفر في المباراة النهائية للنسخة الثامنة عشرة على استاد مدينة زايد الرياضية في ابو ظبي.وعنونت صحيفة "البيان" على الصفحة الاولى لملحقها الرياضي فوق صورة لرئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهو يسلم كأس البطولة الى قائد المنتخب الاماراتي محمد عمر "كاسك يا وطن"، اما في صفحاتها الداخلية فكتبت "منتخبنا الوطني بطلا لخليجي 18"، و"خليجي مطر"، نسبة الى اسماعيل مطر الذي سجل هدف الفوز.

صحيفة "الخليج" عنونت على الصفحة الاولى "الابيض بطل خليجي 18"، وكتبت في داخل العدد "ملحمة اماراتية رائعة تنتزع الكأس الغالية"، وايضا "سجل يا تاريخ .. اشهد يا زمن .. الابيض بطل خليجي 18 للمرة الاولى"، وخصصت مساحة واسعة للنجم اسماعيل مطر مع صورة له وهو يحمل كأسي افضل لاعب وهداف في البطولة عنونت تحتها "مطر يواصل التخصص في مرمى الحبسي".

واختير مطر افضل لاعب في الدورة وهدافا لها برصيد خمسة اهداف، وكان سجل هدف الامارات في مرمى عمان ايضا في المباراة الافتتاحية، وهدف الفوز للامارات على عمان 1-صفر في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا المقبلة،وهدف الفوز في النهائي.صحيفة "الاتحاد" عنونت على الصفحة الاولى "في يوم بهيج .. كسبنا كأس الخليج"، واضافت بالخط العريض "عمري يا الامارات"، وفي الداخل كتبت "عفوا يا جار .. اللقب لاهل الدار"، ونال اسماعيل مطر ايضا قسما كبيرة من الاشادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى