فينيكس يذل سان انطونيو وميامي يهزم كليفلاند

> «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
الدوري الامريكي للمحترفين ..وكثرة الأصابات
الدوري الامريكي للمحترفين ..وكثرة الأصابات
ألحق فينيكس صنز متصدر مجموعة الهادي الغربية خسارة مذلة بضيفه سان انطونيو سبيرز 103-87، وفاز ميامي حامل اللقب ضيفه كليفلاند كافالييرز 92-89 امس الأول الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

في المباراة الاولى أعاد فينيكس الوصل مع الانتصارات الذي قطع بعد ان وصل العدد الى 17 متتاليا بخسارته الأربعاء الماضي امام مينيسوتا تمبروولفز رافعا رصيده الى 37 فوزا مقابل 9 هزائم في المركز الثاني على لائحة ترتيب الدوري بشكل عام بعد دالاس مافريكس (38 مقابل 9). وشهدت المباراة تقلبات عدة بدأت بتخلف فينيكس في الشوط بفارق 3 نقاط 50-53 (الربع الاول 16-22 والثاني 34-31) مرورا بالتعادل في نهاية الربع الثالث الذي أنهاه في مصلحته 22-17، وأخيرا الحسم في الربع الاخير 31-17 بفارق 16 نقطة وهو الرقم النهائي الذي استقر عليه الفارق. وسطع نجم اماري ستوديير في اللقاء ونجح في تسجيل 24 نقطة و23 متابعة (رقم قياسي شخصي)، في حين سجل البرازيلي لياندرو باربوزا (25 نقطة)، وأضاف الفرنسي بوريس دياو (16 نقطة وشون ماريون (12 نقطة و12 متابعة) والكندي ستيف ناش (3 نقاط و11 تمريرة حاسمة).. في المقابل، برز كل من الارجنتيني مانو جينوبيلي (32 نقطة) وتيم دنكان (20 نقطة و18 متابعة) والفرنسي طوني باركر (20 نقطة) في صفوف الخاسر الذي مني بهزيمته السادسة عشرة مقابل 32 فوزا في المركز الثاني ضمن مجموعة الجنوب الغربي بفارق كبير خلف دالاس.

وفي المباراة الثانية، قلب ميامي هيت تخلفه في الشوط الاول بفارق 3 نقاط 38-41 (الربع الاول 17-16 والثاني 21-25) الى فوز بفارق مماثل (الربع الثالث 20-25 والاخير 34-23)..وتألق كالعادة من الفريق الفائز النجم الدائم دواين وايد بتسجيله 41 نقطة 24 منها في الربع الاخير وهو رقم قياسي في تاريخ النادي، إضافة الى 12 تمريرة حاسمة، وأضاف شاكيل اونيل (16 نقطة و8 متابعات) وجايسون كابونو (13 نقطة)، فيما كان دانيال غيبسون (19 نقطة) وليبرون جيمس (17 نقطة و9 تمريرات)الافضل في صفوف الخاسر..ويحتل ميامي المركز الثالث في مجموعة الجنوب الشرقي (21 مقابل 25)، وكيلفلاند المركز الثالث ايضا في المجموعة الوسطى الشرقية (26 مقابل 20).

انطوان جيميسون يغيب من 3 الى 6 اسابيع
أعلن نادي واشنطن ويزاردز متصدر المنطقة الشرقية (27 فوزا و18 هزيمة) في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، أمس الجمعة ان نجمه انطوان جيميسون سيغيب لفترة تتراوح بين 3 و6 اسابيع بعد اصابته برض شديد نتيجة التواء في الكاحل.

وأصيب جيميسون خلال اللقاء الذي فاز فيه واشنطن على ديترويت بيستونز 104-99 الثلاثاء الماضي..ويعتبر جيميسون، صاحب 7ر19 نقطة و9ر7 متابعات كمعدل وسطي في المباراة الواحدة، من الاعمدة الاساسيين في الفريق الى جانب جيلبرت اريناس.

إيقاف مدرب ساكرامنتو مباراتين وعودة جونز الى ميامي
أوقف مدرب ساكرامنتو كينغز المشارك في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين اريك ماسيلمان مباراتين بعد ضبطه يقود سياراته وهو في حالة السكر في اكتوبر بعد مباراة استعدادية للموسم الحالي..وقد صدر الحكم على ماسيلمان بالايقاف مباراتين وهو سيغيب بالتالي عن لقاءي فريقه ضد دنفر ناغتس اليوم السبت، وضد نيو اورليانز هورنتس الاثنين..على صعيد آخر، عاد ادي جونز الى فريقه السابق ميامي هيت بطل الموسم الماضي بعد ان حرره فريقه الحالي ممفيس غريزليز، صاحب المركز الاخير في الدوري الحالي. وسيعود جونز (35 عاما) الى ميامي بعد غياب موسم ونصف بموجب عقد لم تعلن تفاصيله..وكان جونز خاض مع ميامي 352 مباراة وسجل معدلا وسطيا 7ر16 نقطة و6ر4 متابعات و1ر3 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.

تشكيلتا المنطقتين في مباراة كل النجوم
أعلن المسؤولون عن تنظيم دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين تشكيلتي المنطقتين الغربية والشرقية اللتين ستشاركان في مباراة كل النجوم في 18 فبراير والتي تقام في منتصف الدور التمهيدي..ويتم عادة اختيار
الخمسة الذي سيبدأون المباراة كأساسيين في تشكيلة كل منطقة عن طريق الجمهور، بينما يختار مدربو الفرق ال30 الاحتياطيين السبعة لكل منطقة..وهنا التشكيلتان: * المنطقة الغربية: - الاساسيون: الصيني ياو مينغ وترايسي ماكغريدي (هيوستن روكتس) وتيم دنكان (سان انطونيو سبيرز) وكوبي براينت (لوس انجليس ليكرز) وكيفن غارنيت (مينيسوتا تمبروولفز) - الاحتياطيون: كارلوس بوزر (يوتا جاز) والن ايفرسون (دنفر ناغتس) وشون ماريون والكندي ستيف ناش واماري ستوديمير (فينيكس صنز) والالماني ديرك نوفيتسكي (دالاس مافريكس) والفرنسي طوني باركر (سان انطونيو).

المنطقة الشرقية: - الاساسيون: ليبرون جيمس (كليفلاند كافالييرز) وشاكيل اونيل ودواين وايد (ميامي هيت) وجيلبرت اريناس (واشنطن ويزاردز) وكريس بوش (تورونتو رابتورز) - الاحتياطيون: تشاونسي بيلابس وريتشارد هاميلتون (ديترويت بيستونز) وكايرون باتلر (واشنطن ويزاردز) وفنس كارتر وجايسون كيد (نيوجيرزي نتس) ودوايت هاوارد (اورلاندو ماجيك) وجيرماين اونيل (انديانا بيسرز)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى