نواب فرنسيون يوقعون عريضة تطالب بادراج حزب الله في لائحة المنظمات "الارهابية"

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مصدر برلماني ان 45 نائبا فرنسيا وقعوا عريضة تدعو فرنسا الى اقتراح ادراج حزب الله الشيعي اللبناني في لائحة المنظمات الارهابية خلال الاجتماع المقبل لمجلس اوروبا.

وهذه العريضة التي طرحت في شكل رسالة الى رئيس الجمهورية، اطلقها كلود غواسكين نائب الاتحاد من اجل حركة شعبية (اليمين الحاكم) وزميله في البرلمان دومينيك تيان.

وقد وقعها حتى الان 44 نائبا من حزب الاتحاد من اجل حركة شعبية ونائب واحد من من الاتحاد من اجل ديمقراطية فرنسية (وسط يمين). وتعد الجمعية الفرنسية 577 نائبا.

وطلب الموقعون على هذه الوثيقة التي تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منها من الرئيس جاك شيراك ان يتخذ هذه المبادرة لانه "لا بد ان نكون واضحين وان نقر بان حزب الله ارتكب عدة اعتداءات وعمليات خطف وتهريب اسلحة".

واضافوا ان "حزب الله يلعب دورا هاما في الازمة اللبنانية وتموله ايران وسوريا وهو يهدد بشدة تسوية سلمية في هذه المنطقة" من العالم.

وشدد النواب على انه "اثر اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 قرر المجتمع الدولي وضع لوائح للمنظمات الارهابية وان عدة دولة ادرجت فيها حزب الله".

وذكرت العريضة بان "رفض الاتحاد الاوروبي المنقسم ادراج حزب الله على لائحة المنظمات الارهابية ناجم الى حد كبير عن رفض فرنسا لذلك" واضافت ان "البرلمان الاوروبي اعتمد في العاشر من اذار/مارس 2005 قرارا يؤكد وجود +ادلة قاطعة تثبت نشاط حزب الله الارهابي+".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى