ماذا تعرف عن نادي شباب العيدروسي؟

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> تأسس نادي شباب العيدروسي بكريتر عدن في عام 1935م، ومنذ ذلك الحين وهو يمارس كثيراً من أنواع الرياضة، وبصفة خاصة كرة القدم اللعبة المفضلة أكثر في ذلك الحين من بين أنواع الرياضة الأخرى كالهوكي والكريكيت والتنس وغيرها، وقد كسب لاعبو نادي العيدروسي شهرة ذائعة الصيت، فلمع نجوم كثيرون منهم، كما لمع آنذاك نجوم الاتحاد المحمدي والحسيني .

الكفاءة التي اكتسبها لاعبو العيدروسي والشهرة الكبيرة التي نالوها جعلتهم يفخرون بحمل هذا الاسم البارز على مر الازمان، حيث نال شباب العيدروسي تجارب قيمة، ليس بإمكان غيرهم نيلها إلا بالممارسة والمران.

كما مر النادي ببعض الشدائد التي ألمت به في وقت حرج، ومنها خروج كبار لاعبيه نتيجة لإغراء بعض الأندية الأخرى لهم، وكثير منهم وقع فريسة لأطماع أخرى، متناسين أنهم لو كانوا ثبتوا في النادي، لرفعوا من مستواه ولقفز بهم النادي إلى مصاف الفرق الأولى الكبيرة، واستمر النادي في صموده وكفاحه المستميت يدرب لاعبيه الماهرين، حتى اذا اشتهر بعضهم طمع في مزيد من الشهرة فلم يجدها في النادي آنذاك لعدم وصوله إلى الفريق الأول.

ومثل هذه الشدائد أعاقت -ولاشك- تقدم النادي الذي كان بمثابة مدرسة رياضية تخرج وتهيء اللاعبين الماهرين لفرق أخرى كثيرة.

والآن ارتفع مستوى النادي إلى الفريق الأول وذلك بفضل تحلي لاعبيه بالصبر والروح الرياضية العالية وحب النادي والتفاني له، مما جعلهم يصمدون أمام أطماع الأندية الأخرى.. وارتفع مستوى النادي العيدروسي بفضل إدارييه المسؤولين الذين تحملوا المتاعب، ولم يعبأوا بالشدائد، وأخيراً ارتفع مستواه بفضل مدرب الفريق الفذ الأستاذ (ناصر الماس) الذي بذل ولا يزال يبذل الغالي والنفيس في سبيل تدريب الفريق، حباً منه في المشاركة في رفع مستوى ومكانة نادي شباب العيدروسي الرياضي.

«الأيام» العدد 96 في 5 يونيو 1966م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى