رونالدو يؤكد أنه لم ينته بعد

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
لويز رونالدو نزارو دليما
لويز رونالدو نزارو دليما
اعلن مهاجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم البرازيلي رونالدو أن انتقاله مؤخرا من ريال مدريد الاسباني الى ميلان الايطالي يعتبر تحديا يسعى من خلاله الى التأكيد بأنه "لم ينته"..وقال رونالدو خلال مؤتمر صحافي عقب تقديمه رسميا لجماهير النادي الايطالي "قرار انتقالي الى ميلان كان بالنسبة الي تحديا أظهر من خلاله بأني لم أنته"، مضيفا "إنه تحد مثير.. لقد مرت المفاوضات (بين ميلان وريال) بلحظات صعبة.. إنه حلم أن أرتدي هذا القميص".

وتابع رونالدو الذي سيرتدي القميص رقم 99 في فريقه الجديد :"كان بإمكاني ان أكسب المزيد (من الناحية المادية) أو كان بإمكاني أن أواصل مغامرتي مع ريال مدريد، لكني وافقت مباشرة على عرض ميلان.. إنه أكبر تحد في حياتي.. أريد ان تتسنى لي الفرصة لأظهر أني ما زلت لاعبا كبيرا".

وأكد رونالدو أنه لطالما احترم قواعد اللعبة أينما كان، غامزا من قناة منتقديه في اسبانيا الذين اعتبروا في اكثر من مناسبة ان "الظاهرة" لم يتمتع دائما بالاحترافية المطلوبة..وأردف رونالدو "لقد فعلت كل شيء يتوجب علي خلال التمارين.. الناس يتحدثون وهذا حقهم لكني فزت خلال مسيرتي بالكثير من الالقاب دون منية من احد، لقد فزت بكل شيء بعرق جبيني.. لقد وجدت في ميلان جوا رائعا.. مضى علي الكثير من الوقت دون أن أرى هكذا علاقات انسانية وودية بين اللاعبين والطاقم الفني".

ريال مدريد يتخلى عن فكرة ضم اوليفيرا
قرر نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم الاربعاء الماضي قبل ساعات من إقفال سوق الانتقالات الشتوي، التخلي عن فكرة ضم البرازيلي ريكاردو اوليفيرا مهاجم ميلان الايطالي.

وكانت الصحافة الاسبانية ذكرت الثلاثاء الماضي أن ريال مدريد وميلان توصلا الى اتفاق حول انتقال المهاجم البرازيلي رونالدو من الاول الى الثاني مقابل مبلغ اقصاه 5ر7 ملايين يورو وضمن صفقة شملت ايضا إعارة اوليفيرا الى النادي الاسباني حتى نهاية الموسم، بيد أن نائب رئيس ميلان ادريانو غالياني اوضح ان موضوع اوليفيرا لم يحسم وسيتابع النقاش في هذا الخصوص الاربعاء حتى التوصل الى اتفاق.

ويأتي تخلي ريال مدريد بعد دراسة قوانين الاتحاد الدولي التي تحظر على لاعب ان يدافع عن الوان 3 أندية في موسم واحد كما هي الحال بالنسبة الى اوليفيرا الذي لعب في بداية 2006 مع ساو باولو ثم انتقل في الصيف الى ميلان.

وكان ريال مدريد ينوي ضم اوليفيرا (26 عاما) على سبيل الاعارة مع امكانية شرائه لتعزيز خط الهجوم بعد رحيل رونالدو، علما بأن المدرب الايطالي فابيو كابيللو لا يعتمد على الاخير.

وسيرى كابيللو نفسه بعد اليوم مضطرا للاعتماد على مواطنه انطونيو كاسانو الموضوع بدوره على لائحة الانتقالات، في مركز رأس الحربة الى جانب الهولندي رود فان نيستلروي.

وكان اوليفيرا انتقل من فالنسيا الاسباني الى جاره بيتيس عام 2004، وأعاره الاخير لأشهر قليلة الى ساو باولو ثم بيع نهائيا الى ميلان.

ميلان يقدم جديده رونالدو
ميلان يقدم جديده رونالدو
مدير اعمال البرتغالي كريستيانو رونالدو يبقي خيار انتقاله الى اسبانيا مفتوحا
أبقى مدير اعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خيار انتقاله من مانشستر يونايتد الانكليزي الى برشلونة او ريال مدريد الاسبانيين في الصيف المقبل "مفتوحا"، خلافا لفريق "الشياطين الحمر" الذي أكد مدربه سابقا انه "لن يرحل تحت أي ظرف".

وقال سيرجيو الفيش في تصريح لصحيفة "ذي صن" الانكليزية "عندما يكون ريال او برشلونة طرفا، يبقى الباب دائما مفتوحا وليس مغلقا"، مضيفا "قد تتطور الامور في المستقبل القريب، فلننتظر ونرى .. لا يمكننا فعل الكثير حاليا لأن مانشستر يونايتد عبر عن موقفه بصراحة .. لكن لا يمكننا أن نجزم في الامر على الاطلاق".

وكان كريستيانو رونالدو تلقى الصيف الماضي عرضا للانتقال الى الدوري الاسباني، الا أن مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون أقنعه بالبقاء مع الفريق الذي يتصدر حاليا الدوري المحلي، ويمنعه حاليا من التحدث عن العروض التي تلقاها من الفرق الاسبانية مؤخرا وبشكل خاص ريال مدريد الذي أعرب عن استعداده لدفع 50 مليون يورو.

ويواجه عرض ريال مدريد تصميم فيرغوسون وتمسكه بنجم فريقه إذ وجه الجمعة الماضي رسالة واضحة الى الفريق الملكي، مؤكدا فيها ان اللاعب لن ينتقل الى صفوفه في الصيف المقبل "تحت أي ظرف".

وأضاف "لن نبيع الا اللاعبين الذين نريد التخلي عنهم ، ورونالدو لن يترك الفريق تحت أي ظرف.. إنه يظهر تطورا كبيرا هنا وهو يرتبط بعقد مع الفريق حتى 2010 ولن يرحل على الاطلاق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى