رئيس الاتحاد الإيطالي يؤكد بأن وقف الدوري سيبقى ساري المفعول حتى اتخاذ الإجراءات اللازمة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
الشرطي المتوفى
الشرطي المتوفى
اكد رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم لوكا بانكالي بأن قرار وقف الدوري الكروي الذي اتخذ أمس الأول الجمعة اثر مقتل شرطي خلال دربي جزيرة صقلية بين كاتانيا وضيفه باليرمو التي اقيمت مساء الخميس الماضي وانتهت بفوز الاخير 2-1. سيبقى ساري المفعول حتى اتخاذ الاجراءات الرادعة لمنع تكرار أعمال الشغب.

واشتبك رجال الشرطة مع مشجعي كاتانيا خلال المباراة التي توقفت لأكثر من 20 دقيقة بعدما سقطت على ارض الملعب مفرقعات نارية، ما دفع الحكم إلى إيقافها في الدقيقة 57 ولأكثر من 20 دقيقة بسبب الدخان الكثيف الذي غطى استاد "انجيلو ماسيمينو".

وقد توفي الشرطي فيليبو راسيتي (38 عاما) عندما ألقيت قنبلة على سيارته اثر مواجهات بين رجال الشرطة وأنصار الفريقين، فاتخذ الاتحاد الايطالي قرارا بتأجيل مباريات أمس السبت واليوم الاحد ضمن المرحلة الثانية والعشرين.

وقال بانكالي: "سيبقى وقف الدوري ساري المفعول حتى اتخاذ الاجراءات الضرورية لإعادة الهدوء".

وأضاف "هذا القرار سيبقى صامدا لأن ضميري يؤكد لي بأنه الخيار الوحيد المتاح أمامنا حاليا".

وستعقد اللجنة الاولمبية الايطالية التي تشرف على جميع الاتحادات الرياضية المحلية اجتماعا طارئا اليوم الاحد لاتخاذ الاجراءات اللازمة وسيلتقي بانكالي مع رئيس الوزراء رومان برودي لهذه الغاية.

وأضاف بانكالي "ستتخذ إجراءات لجعل الاندية مسؤولة عن تصرفات أنصارها لأننا لا نستطيع البقاء على هذه الحال لفترة طويلة"..وتابع :"كرة القدم لا قيمة لها عندما تصبح أرواح الناس معرضة للخطر بسبب مواد متفجرات".

ايتوو في تشكيل برشلونة للقاء اوساسونا ورونالدينيو خارج القائمة
أضيف المهاجم الكاميروني الدولي صامويل ايتوو الى تشكيل فريق برشلونة بطل دوري اسبانيا الاول لكرة القدم قبل لقائه المقبل في الدوري المحلي مع اوساسونا اليوم الاحد.

لاعبو باليرمو أصابهم دخان المفرقعات باختناقات والتهابات بالأعين
لاعبو باليرمو أصابهم دخان المفرقعات باختناقات والتهابات بالأعين
وترك صانع الالعاب البرازيلي الشهير رونالدينيو خارج التشكيل بعد أن أصيب بكدمات في الركبة والكاحل بعد مباراة كأس ملك أسبانيا والتي خسرها برشلونة بهدف للاشيء أمام ريال سرقسطة يوم الاربعاء الماضي.

وتأتي اضافة ايتوو الى تشكيل الفريق القطالوني الكبير بمثابة مفاجأة للكثيرين اذ أنه عاد إلى التدريبات بشكل كامل قبل ثلاثة ايام فقط ولم يكن متوقعا أن يشارك في أي مباراة قبل الاسبوع المقبل.

وغاب ايتوو عن الملاعب أربعة اشهر بعد إصابته بتمزق في الركبة اليمنى خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه بهدف لمثله مع فيردر بريمن الالماني في دوري الابطال الاوربي لهذه اللعبة الشعبية في 27 من سبتمبر الماضي.

وينفرد برشلونة بصدارة قائمة فرق دوري أسبانيا في الوقت الحالي متفوقا بنقطة واحدة على اشبيلية أقرب المنافسين اليه والذي سيلتقي اليوم الاحد مع ريال سوسيداد الذي يصارع للابتعاد عن شبح الهبوط.

تشلسي يشدد الخناق على مانشستر يونايتد
شدد تشلسي الخناق على مانشستر يونايتد المتصدر وقلص الفارق عنه الى ثلاث نقاط اثر فوزه على مضيفه وجاره تشارلتون اتلتيك 1-صفر في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم أمس السبت .. ويملك مانشستر يونايتد الذي يخوض مباراة صعبة اليوم الاحد ضد توتنهام 60 نقطة مقابل 57 لتشلسي.

على ملعب "ذي فاليه" نجح تشلسي في تحقيق الاهم بإحرازه نقاط المباراة الثلاث ضد تشارلتون.. وكان تشلسي الفريق الافضل طوال فترة المباراة وكان بوسعه أن يخرج بغلة وافرة من الاهداف لكن مهاجميه تعاقبوا على إهدار الفرصة تلو الاخرى.

وتصدى حارس تشارلتون سكوت كارسون لكرة رأسية للالماني ميكايل بالاك (10) قبل أن ينجح لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد بافتتاح التسجيل بتسديدة قوية من خارج المنطقة لتعانق الشباك (18).. في المقابل تألق حارس تشلسي التشيكي العملاق بيتر تشيك في إبعاد كرة خطرة أطلقها المغربي طلال القرقوري من ركلة حرة مباشرة منتصف الشوط الثاني.

وشارك قائد تشلسي جون تيري في الدقائق الاخيرة وذلك للمرة الاولى منذ خضوعه لعملية جراحية قبل نحو شهرين.

هنري ينقذ آرسنال من الهزيمة بتسجيله هدف التعادل
هنري ينقذ آرسنال من الهزيمة بتسجيله هدف التعادل
وانتهى دربي مدينة ليفربول الانكليزية الشمالية بين ليفربول وضيفه ايفرتون بالتعادل السلبي أمس السبت على ملعب "انفيلد".. وجاء الدربي رقم 176 بين الفريقين في الدوري المحلي والرقم 205 في مختلف المسابقات مثيرا، على الرغم من خلوه من الاهداف وكانت الافضلية فيه لأصحاب الارض لكن دفاع ايفرتون نجح في التصدي لجميع محاولات جاره ليخرج بتعادل ثمين.

وفشل ليفربول بالتالي في الثأر من ايفرتون الذي سحقه بثلاثية نظيفة في نوفمبر الماضي، لكنه في المقابل نجح في المحافظة على سجله خاليا من الهزائم على ارضه في 29 مباراة .

وفي مباراة أخرى استطاع تيري هنري تسجيل هدف التعادل للآرسنال بعد أن كان مدلزبرة متقدماً بهدف مقابل لاشيء.

وقاد مهاجم استون فيلا الجديد النروجي العملاق جون كارو فريقه الى الفوز على وست هام بتسجيله هدف المباراة الوحيد. وتغلب فولهام على نيوكاسل بهدفين مقابل هدف..وسقط مانشستر سيتي على ارضه امام ريدينغ بهدفين مقابل لاشئ.

وخسر واتفورد امام بولتون بهدف للمهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا (63).. وفاز بلاكبيرن على شيفيلد يونايتد 2 -1 .

وفاز ويغان على بورتسموث بهدف سجله لي ماكالو (73).

يلعب اليوم

الدوري الإنجليزي

7:00 توتنهام - مانشستر يونايتد

ART ســبــورت 4

الدوري الأسباني

7:00 إشبيلية - ريال سوسييداد

الجزيرة الرياضية + 2

7:00 سانتاندير - خيتافي

7:00 ريكرياتيفو - فياريال

7:00 سلتا فيغو - خيمناستيكا

7:00 اتلتيك بيلباو - بيتيس

9:00 ريال مدريد - ليفانتي

الجزيرة الرياضية + 2

11:00 اوساسونا - برشلونة

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الألماني

7:00 دورتموند - شتوتجارت

7:00 فيردر بريمن - شالكه

دبي الرياضية 1

الدوري الفرنسي

8:00 تروا - ليون

ART ســبــورت 3

11:00 مارسيليا - سان جيرمان

ART ســبــورت 2

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى