تعثر برشلونة واشبيلية يبقي الصدارة على حالها وسقوط ريال مدريد

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
برشلونة لم يستفد من تعثر اشبيليه وريال مدريد
برشلونة لم يستفد من تعثر اشبيليه وريال مدريد
بقيت الصدارة على حالها بتعثر برشلونة حامل اللقب والمتصدر وملاحقه اشبيلية بتعادلهما بالنتيجة ذاتها صفر-صفر أمام اوساسونا وريال سوسييداد على التوالي، أمس الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت سقوط ريال مدريد أمام ضيفه المتواضع ليفانتي صفر-1.

على "ستاديو ال سادار" اكتفى برشلونة بنقطة واحدة، الا أن فرحة جماهيره كانت كبيرة بعودة هداف الفريق الكاتالوني الكاميروني صامويل ايتو الى الملاعب بعد غياب حوالي 4 أشهر عن فريقه بسبب إصابة خطيرة في اربطة ركبته تعرض لها في 27 سبتمبر الماضي امام فيردر بريمن الالماني في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وشارك ايتو في آخر 6 دقائق من اللقاء الذي غاب عنه النجم البرازيلي رونالدينيو بسبب إصابة في كاحله، لينضم الى مواطنه سيلفينيو والمدافع الفرنسي ليليان تورام، فيما استمر غياب الارجنتيني ليونيل ميسي المتوقع عودته الى الملاعب قريبا بعدما ابعدته الاصابة في ساقه عن الفريق الكاتالوني منذ 12 نوفمبر الماضي.

وقدم اوساسونا خدمة كبيرة لاشبيلية الذي كان قد تعادل في وقت سابق على ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان" مع ضيفه ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها.

واكتفى اشبيلية الذي غاب عنه هدافه المالي فريديريك كانوتي بسبب الاصابة، بنقطة واحدة رفع من خلالها رصيده الى 42 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن برشلونة.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، واصل ريال مدريد عروضه المتواضعة في الفترة الاخيرة فاحتفل بمباراته رقم 1000 على هذا الملعب بتلقيه الهزيمة الرابعة (صفر/1) في آخر 6 مباريات، والسابعة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 38 نقطة في المركز الثالث.

وعلى استاد "ال ساردينيرو" فشل خيتافي في العودة الى المسافة ذاتها مع سرقسطة السادس الذي فاز امس على اسبانيول 2-1، بخسارته امام مضيفه راسينغ سانتاندر بهدف سجله ايزيكييل غاراي (7).. وعلى استاد "نويفو كولومبينو"، حسم ريكرياتيفو هويلفا مواجهته مع ضيفه فياريال بالفوز عليه بهدفين لخوان خوانما (13) والفرنسي فلوران بونغول (46)، مقابل هدف للدنماركي يون دال توماسون القادم مؤخرا من شتوتغارت الالماني (78).

وفي مباراتي الهروب من قاع الترتيب، تغلب ريال بيتيس على مضيفه الباسكي اتلتيك بلباو بهدفين سجلهما البرازيلي روبرت دي بينيو دي سوزا (18) والفرنسي فابريس بانكرات (76)، مقابل هدف لاسماعيل اورزاييس (90 من ركلة جزاء)، فيما تعادل سلتا فيغو مع ضيفه جيمناستيك تاراغونا بهدف سجله بورخا اوبينا (50)، مقابل هدف لخافيير بورتيو (77).

الدوري قد يتوقف 15 يوما ويستكمل من دون جمهور
اعتبرت الصحف الايطالية الصادرة أمس الاحد من مصادر عدة بأن الدوري الايطالي سيتوقف لمدة 15 يوما ثم يستكمل من دون جمهور وذلك على خلفية أحداث الشغب على هامش مباراة كاتانيا وضيفه باليرمو في جزيرة صقلية مساء الجمعة الماضي ما أدى الى مقتل رجل شرطي..وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الواسعة الانتشار تحت عنوان عريض: "وقف الدوري لمدة اسبوعين، انه الحل الاكثراحتمالا في الوقت الحالي".

اما صحيفة "كورييري ديلا سيرا" فاعتبرت بأن "السلطات الرياضية والحكومية ستمنع على أنصار الفرق الضيفة ان تنتقل لمؤازرة فرقها بعيدا عن ملعبها".

ورأت "ال ميساجيرو" انه "في موازاة الاجراءات المتشددة من قبل حكومة رومانو برودي، هناك توجه أقل قسوة من قبل رؤساء الاندية الذين عبروا عن قلقهم من الانعكاسات الاقتصادية السلبية في حال عدم السماح للجمهور بحضور المباريات".

مانشستر يونايتد يبتعد مجددا بفوزه الساحق على توتنهام
ابتعد مانشستر يونايتد مجددا في الصدارة بفوزه الساحق على مضيفه توتنهام 4-صفرأمس الاحد على ملعب "وايت هارت لاين" في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ووسع مانشستر الفارق الى 6 نقاط مجددا عن أقرب ملاحقيه تشلسي حامل اللقب الذي كان فاز امس الأول السبت على تشارلتون اتلتيك 1-صفر، ليرفع فريق "الشياطين الحمر"رصيده الى 63 نقطة مقابل 57 لتشلسي.

وبدأ مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغوسون اللقاء بإشراك الويلزي راين غيغز وبول سكولز بعد أن أراحهما في المرحلة السابقة امام واتفورد (4-صفر)، فيما أوكل مهمة الهجوم الى السويدي هنريك لارسون وواين روني المتألق في الفترة الاخيرة ومن خلفهما البرتغالي كريستيانو رونالدو، في حين غاب النروجي اولي غونار سولسكيار عن التشكيلة وجلس الفرنسي لويس ساها على مقاعد الاحتياط حتى الدقائق الاخيرة.

شالكه يحسم مواجهته مع بريمن ويخطف الصدارة
حسم شالكه مواجهة القمة مع مضيفه فيردر بريمن وخطف منه الصدارة بالفوز عليه 2-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم. وجدد شالكه فوزه على شريكه السابق في الصدارة، بعدما فاز عليه ذهابا وبالنتيجة ذاتها ليواصل بالتالي عروضه الرائعة، اذ لم يذق طعم الخسارة في مبارياته العشر السابقة، فيما توقف مسلسل انتصارات بريمن عند 6 على التوالي ورصيده عند 42 نقطة، مقابل 45 لشالكه الذي أصبح يبتعد 11 نقطة عن بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي سقط في افتتاح المرحلة امام نورمبرغ صفر-3.

وفي مباراة ثانية على ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، عزز شتوتغارت مركزه الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بفوزه على مضيفه بوروسيا دورتموند 1-صفر..ورفع شتوتغارت رصيده الى 38 نقطة وأصبح على بعد 4 نقاط من بريمن الذي مني أمس بهزيمته الرابعة.

سكولز يسجل الهدف الثاني لمانشستر
سكولز يسجل الهدف الثاني لمانشستر
معاناة ليون تستمر بسقوطه امام تروا
استمرت معاناة ليون المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الماضية بسقوطه امام مضيفه المتعثر تروا صفر-1 أمس الاحد على "ستاد دو لوب" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي..وكان ليون يتوجه للعودة بنقطة من ملعب مضيفه، قبل ان يخطف بنجامين نيفي هدف الفوز لتروا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، مانحا فريقه الفوز الخامس، وملحقا بليون الخسارة الرابعة، ليخفق بالتالي في استعادة نغمة الفوز للمباراة الخامسة على التوالي، فجمع نقطتين من اصل 15 ممكنة، علما أنه ودع ايضا مسابقة الكأس المحلية بخسارته امام مرسيليا الاربعاء الماضي. فتجمد رصيده عند 51 نقطة وتقلص الفارق بينه وبين ملاحقه لنس الى 11 نقطة قد تكون كافية لمنحه اللقب السادس على التوالي، الا في حال استمر إهداره للنقاط.

الوحدة يتشارك الصدارة مع الهلال
تساوى الوحدة مع الهلال في الصدارة بفوزه على ضيفه الاهلي 1-صفر أمس الاحد على ملعب الشرائع بمكة في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية للدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل الصربي فلاديمير (61) هدف المباراة الوحيد.. وشهد اللقاء خشونة كبيرة من الجانبين نقل على أثرها مهاجم الوحدة عيسى المحياني هداف الدوري في الموسم الفائت إلى المستشفى بعد تعرضه لضربة قوية أفقدته وعيه في العشر الدقائق الأولى أثر احتكاك مع أحد مدافعي الأهلي..وفي الرس، حقق الحزم الذي يصارع من أجل البقاء في الأضواء فوزا مهما على ضيفه النصر بهدفين لفهد السبيعي (11) والبرازيلي إيرلاندو (41)، مقابل هدف للبرازيلي دنيلسون (53).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى