مشعل يدعو إلى مواجهة "تدنيس" إسرائيل للمسجد الاقصى

> دمشق «الأيام» ماهر سمعان :

>
خالد مشعل
خالد مشعل
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل أمس الأول ان اسرائيل "تلعب بالنار" بقيامها بحفريات قرب المسجد الأقصى محذرا من احتمال اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة.

وقال مشعل في مؤتمر صحفي "إسرائيل اليوم تلعب بالنار عندما تمس الأقصى وتعرف ما سيترتب على هذه اللعبة. احذر العدو تحذيرا شديدا. إن تجرؤ شارون على تدنيس المسجد الأقصى المبارك فجر انتفاضة عام 2000 العظيمة وعلى اولمرت الاتعاظ من هذا الدرس."

وقال مشعل "نحن ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني... الدعوة إلى حركة شعبية جماهيرية شاملة متواصلة دفاعا عن المسجد الأقصى. القدس ومقدسات القدس الإسلامية والمسيحية عزيزة على الجميع، وعلى كل شعبنا الفلسطيني المسلم والمسيحي على حد سواء."

واشتعلت الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 اثر زيارة قام بها ارييل شارون زعيم حزب الليكود المعارض في حينه إلى الحرم القدسي الشريف.

وقال خليل التفكجي مسؤول الخرائط في بيت الشرق يوم السبت الماضي إن إسرائيل تقيم مدينة سياحية أسفل الحرم القدسي في مدينة القدس المحتلة.

وقال التفكجي في مؤتمر صحفي أمس في رام الله "إن إسرائيل تقوم بحفريات من جميع الجهات أسفل المسجد الاقصى لاقامة مدينة سياحية تحت المسجد الاقصى في وقت تتعرض المدينة المقدسة للتهويد بشكل كبير جدا."

ويقول مسؤولون إسرائيليون ان لا خوف من الحفريات على بنية المسجد الذي يرجع تاريخه إلى القرن السابع الميلادي.

وقال مشعل ان إسرائيل تحاول استغلال الاقتتال الفلسطيني الداخلي لتمرير نشاطاتها حول المسجد الأقصى. وقال "هذا الحدث خطير وكبير يحاول العدو ان يستغل الأحداث الفلسطينية الداخلية المؤلمة ليرتكب مثل هذه الجرائم."

وأكد مشعل أنه سيلتقي اليوم الثلاثاء في مكة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في محاولة لوقف الاقتتال في الضفة الغربية وقطاع غزة بين حماس وفتح والذي وقع ضحيته ما يقارب 80 شخصا منذ شهر ديسمبر الماضي.

وقال مشعل "بعد غد الثلاثاء سنكون على ارض المملكة العربية السعودية ولقد توافقنا مع إخواننا في حركة فتح وتحديدا مع الأخ أبو مازن ليكون هناك وفدان يتحاوران وكلنا ثقة أننا سننجح."

وأضاف "ليس أمامنا إلا ان ننجح ممنوع ان نفشل لم يعد الوضع يحتمل ان نفشل.نحن من طرفنا سنقدم كل عوامل الإنجاح لن نقبل الفشل على الإطلاق." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى