هجمات وتفجيرات تودي بحياة 47 شخصا في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي ينظر إلى جثث لقتلى تفحمت أمس
عراقي ينظر إلى جثث لقتلى تفحمت أمس
قتل 47 شخصا على الاقل في اعمال عنف متفرقة في العراق أمس الإثنين بينهم 10 قضوا في انفجار شاحنة مفخخة يقودها انتحاري قرب طابور سيارات تنتظر تعبئة الوقود في بغداد حيث عثرت الشرطة على 25 جثة مساء.

وقالت مصادر امنية وطبية ان "شاحنة مفخخة محملة حنطة يقودها انتحاري فجر نفسه بعد حاجز للشرطة قرب طابور سيارات تنتظر تعبئة الوقود في منطقة السيدية (جنوب-غرب بغداد) ما اسفر عن مقتل عشرة اشخاص واصابة 60 اخرين".

من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك (غرب) ان "المستشفى تسلم جثث ثلاثة من ضحايا الانفجار بينهم طفل و55 جريحا بينهم ثلاثة اطفال و11 امرأة".

كما ادى انفجار سيارة مفخخة متوقفة في شارع الصناعة (وسط بغداد) على مقربة من مستشفى للاطفال الى مقتل تسعة اشخاص واصابة 20 اخرين بجروح، حسب المصادر,وكان اعلن سابقا عن مقتل اربعة واصابة 14 اخرين.

وقتل عشرة اشخاص على الاقل واصيب 15 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة النهضة الصناعية (وسط بغداد).

كما قتل عامل تنظيف في منطقة كراج الامانة (وسط بغداد) باطلاق نار، وفقا لمصدر طبي في مستشفى ابن النفيس القريب من موقع الحادث.

واضاف المصدر ان "المستشفى تلقى كذلك جثة فتاة (25 عاما) قتلت بالرصاص في حي العامل (جنوب غرب بغداد)".

وكانت المصادر اعلنت "مقتل شخص جراء سقوط قذيفة هاون في منطقة باب الشيخ (وسط بغداد) كما قتل شخص اخر واصيب ثلاثة بانفجار عبوة ناسفة قرب الجامعة المستنصرية (شرق بغداد)".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق)، اعلنت الشرطة مقتل ثلاثة اشخاص بعد ان اطلق مسلحون النار عليهم بينما كانوا يستقلون سيارة في حين قتل ثلاثة من الشرطة واصيب اثنان اخران بجروح في هجومين منفصلين.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلن النقيب محمد جاسم من شرطة المدينة "مقتل اثنين من العمال واصابة اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارة تقلهم على الطريق الرئيسي باتجاه بيجي".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، قالت الشرطة ان ستة اشخاص قتلوا في هجمات متفرقة في حين اعلن العقيد عبد الكريم الجبوري "اصابة معاون محافظ نينوى ليث العثمان وثلاثة من حراسه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في حي الزراعة (شمال)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى