اعمال العنف تودي بحياة 25 شخصا في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي ينظر إلى الدمار الذي الحقه انفجار سيارة مفخخة..بعد اعمال عنف شهدتها العاصمة العراقية
عراقي ينظر إلى الدمار الذي الحقه انفجار سيارة مفخخة..بعد اعمال عنف شهدتها العاصمة العراقية
اودت اعمال العنف في العراق أمس الثلاثاء بما لا يقل عن 25 شخصا كما اصيب العشرات بجروح في اعمال عنف في مختلف المناطق بينها سيارات مفخخة في بغداد حيث عثرت الشرطة على 30 جثة مساء.

واوضحت مصادر عراقية ان "انفجار سيارة في منطقة الدورة (جنوب بغداد) اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة عشرة اخرين بجروح"، وقد اعلن في وقت سابق اصابة اربعة اشخاص بجروح فقط.

وتابعت ان "موظفا يعمل في الهيئة العليا لمكافحة الارهاب قتل مع والده باطلاق النار عليهما بالقرب من كمب سارة (جنوب وسط بغداد)".

كما قتل شخصان بانفجار عبوة ناسفة في منطقة جسر ديالى (جنوب-شرق بغداد).

واطلق "مسلحون في منطقة نفق الشرطة (غرب بغداد) النار على لؤي نبيل مال الله الموظف في وزارة التعليم العالي فاردوه".

وقتل ثلاثة اشخاص واصيب 15 اخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة المشتل (شرق بغداد) كما اصيب خمسة اشخاص بجروح في انفجار سيارة اخرى في حي البياع (جنوب غرب بغداد).

واعلنت المصادر "مقتل العقيد علي حسين جاسم من مديرية الدفاع المدني في حي الجامعة (غرب بغداد)".

وقالت مصادر امنية ان "احد عناصر الشرطة قتل واصيب ثلاثة اخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على الطريق الرئيسي في منطقة الزعفرانية (جنوب بغداد)".

وتابعت ان "سيارة مفخخة انفجرت في تقاطع 14 رمضان في المنصور اصابت اربعة من الجيش العراقي بجروح".

من جهة اخرى، عثرت دوريات الشرطة في شوارع العاصمة "بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى على 30 جثة".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلن العقيد عبد الكريم الجبوري من الشرطة "مقتل احد عناصر الشرطة واصابة ثلاثة اخرين خلال اشتباكات صباح أمس في احياء السكر والكفاءات (شمال)".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، اعلنت مصادر طبية "استلام ستة قتلى بينهم امراة واستاذ جامعي" من مناطق متفرقة ليرتفع بذلك عدد القتلى الى ثمانية اشخاص.

وبين القتلى "شرطي وطفل قضيا خلال اشتباكات بين مسلحين وحاجز للشرطة في الهويدر (شمال)".

وفي الخالص (80 كلم شمال بغداد)، اعلن النقيب محمد سالم من الشرطة "مقتل احد عناصر البشمركة (قوات الامن الكردية) واصابة خمسة اخرين بانفجار عبوة ناسفة استهدفتهم على الطريق الرئيسي شمال" المدينة,كما اصيب خمسة اشخاص بجروح جراء سقوط قذائف هاون في الخالص ايضا.

وفي الصويرة (50 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل امراة وجرح ثلاثة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة غرب" الصويرة.

الى ذلك، اعلن الملازم علي محمد من شرطة الصويرة "العثور على اربع جثث مجهولة الهوية احداها قرب ناحية العزيزية المحاذية للصويرة".

وفي الديوانية (180 كلم جنوب بغداد)، اسفر هجوم استهدف احد منازل حي الوحدة (جنوب شرق) عن "مقتل شخص وجرح شقيقه وخطف شقيقهم الاخر"، وفقا لمصدر امني.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة ان احد مراكزها تمكن بعد ظهر أمس من القبض على "شبكة ارهابية تابعة لتنظيم التوحيد والجهاد".

واكد العقيد شيرزاد موفري قائد مركز شرطة العروبة "القبض على شبكة ارهابية من سبعة اشخاص اثنان منهم كانا من عناصر الشرطة الذين يتولون حماية احد المصارف".

واشار الى "اعترافهم بتنفيذ العديد من الاعمال الارهابية في كركوك، وانضمامهم الى التنظيم الارهابي وتلقيهم مبلغ 50 الى 100 دولار مقابل كل عملية" من دون المزيد من التفاصيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى