مجلس الدفاع المدني بعدن يلزم مؤسسة الكهرباء بمراعاة مواصفات السلامة في التسليك ومنع الربط العشوائي

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد المجلس الأعلى للدفاع المدني بعدن أمس اجتماعه الدوري برئاسة الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وبحضور عدد من مدراء عموم مكاتب الوزارات.

ووقف المجلس خلال اجتماعه أمام القضايا المتعلقة بتفعيل دور ونشاط إدارة الدفاع المدني بالمحافظة وإيجاد آلية فاعلة لنشاطها.

إلى ذلك وقف المجلس أمام عدد من التقارير المقدمة من مكتب الأشغال العامة والطرق ومؤسستي الكهرباء والمياه.

وإزاء تلك الموضوعات والقضايا اتخذ المجلس عددا من القرارات مؤكدا ضرورة البت بالقضايا المتعلقة بالدفاع المدني من قبل المحاكم وعدم تأخير النظر في أي مخالفة أو أي خرق قانوني مرتكب في حق قانون الدفاع المدني، ملزما بهذا الصدد الجهات المختصة بالرفع عن أي مخالفة إلى النيابة العامة مباشرة دون تأخير، والتجاوب مع أمر المحكمة.

وألزم المجلس مؤسسة الكهرباء بالنزول الميداني من خلال حملة لتفقد أوضاع التسليك الكهربائي ومدى مطابقته لمواصفات السلامة، مطالبا مدراء المديريات بمتابعة قضايا المواطنين المتعلقة بمشاكل الكهرباء والعمل على منع الربط العشوائي وكل ما يتسبب في وقوع حوادث جسيمة، وعدم السماح بالبناء العشوائي أو أي استحداثات. كما ألزم مكتب الإعلام بنشر الوعي الوقائي بين المواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وكلف المجلس أيضا مدير الأمن بالمحافظة بالجلوس مع مدير مكتب المالية للعمل على تأمين الموارد المالية المستحقة لإدارة الدفاع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى