النجم العربي الكبير سفير النوايا الحسنة لبرنامج الغذاء العالمي لتلاميذ بلحج:لا تسيبوا التعليم والمدارس كونهما يصنعان القيم للإنسان

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
حديث ودي يجمع بين محمود ياسين ومدير التربية بلحج
حديث ودي يجمع بين محمود ياسين ومدير التربية بلحج
«ما أعظم فرحتي وسعادتي لأنني أقضي اليوم في الفصول الدراسية لأرى المستقبل الرائع العظيم لليمن الغالي الأبي.. جامع الحضارات ومصدر للدنيا، كل الحب لليمن وللرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله لليمن».. بهذه الكلمات عبر النجم السينمائي العربي الكبير سفير النوايا الحسنة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة عن سعادته وذلك خلال زيارته الميدانية لمحافظة لحج أثناء تجواله بين الفصول الدراسية بمدرسة الصمود بمديرية الملاح حيث كان سعادة السفير محمود ياسين قد التقى صباح أمس الثلاثاء قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسهم الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ المحافظة ونائبه علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة ووكيل المحافظة محسن علي النقيب وعبدالله مطلق الوكيل المساعد وبحضور أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة حيث عبر الفنان الكبير محمود ياسين عن ارتياحه العميق لهذه الزيارة مشيرا إلى العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين مصر واليمن.

وقال : «تأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع عن كثب على الأنشطة والبرامج التي ينفذها برنامج الغذاء العالمي في اليمن ومستوى الاستفادة من المساعدات الإنسانية في مجال التربية والتعليم من خلال دعم تعليم الفتاة والتغذية والصحة والسكان وكذا التطرق إلى أوضاع مخيم اللاجئين الصومال وما تقدمه اليمن من مساعدات» منوها بالدور المتميز لليمن التي تمتلك تاريخا حضاريا باعتبارها مهد الحضارة العربية والإسلامية.

وكان النجم العربي محمود ياسين قد قام صباح أمس الأول الإثنين بزيارة مركز الأمومة والطفولة بمديرية الملاح وطاف بأقسامه المختلفة كما قام بزيارة مدرسة الصمود بمديرية الملاح وطاف بين فصولها الدراسية والتقى بتلاميذها وتلميذاتها وخاطبم قائلاً: «أنتم رجال المستقبل شباب وشابات اليوم، يتطلع إليكم الوطن وأشعر بالفخر وأنا أجلس اليوم بينكم».

ودعاهم إلى مواصلة التعليم وعدم ترك الدراسة كون العلم يوصل المرء إلى أعلى مرتبة عن طريق الجد والاجتهاد.

كما خاطب تلاميذ وتلميذات المرحلة الأساسية معبرا عن ارتياحه البالغ بهذه الزيارة وقال لهم : «أوعو تسيبوا التعليم والمدارس، كونه يصنع للناس قيمتهم».

وفي ختام زيارته الميدانية أقيمت على شرفه مأدبة غداء من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بحضور الوفد المرافق له ومـديـري عموم مكـاتـب الوزارات بالمحافظة .

وقد رافق النجم الكبير خلال زيارته إلى مديرية الملاح الأخوة د. علي أحمد فضل السلامي مديرعام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والدكتور عمر زين محمد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى