مقتل 15 شخصا في اعمال عنف متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
رجل عراقي مسن يسعف زوجته التي اصيبت في رأسه أمس الأول
رجل عراقي مسن يسعف زوجته التي اصيبت في رأسه أمس الأول
اعلنت مصادر امنية واعلامية عراقية مقتل 15 شخصا أمس الأربعاء، بينهم اربعة من عناصر الشرطة في الفلوجة وثلاثة من حرس قناة "العراقية" الحكومية في بغداد حيث عثرت الشرطة على 33 جثة مساء.

وقال مصدر مسؤول في قناة "العراقية" ان ثلاثة من حرس المقر العام في الكرخ (غرب دجلة) قتلوا واصيب اخر بجروح عندما اطلق افراد حماية تابعين لشركة امنية خاصة النار عليهم ظهرا.

واضاف مدير الاخبار عبد الكريم حمادي لوكالة فرانس برس ان "ثلاثة حراس من العاملين في المقر العام قتلوا اثناء تأدية واجبهم عندما اطلق مسلحون يعملون في شركة امنية خاصة النار عليهم".

وتابع ان "الحادث وقع عندما كانت احدى الشخصيات تقوم بزيارة وزارة العدل المجاورة لمقر القناة" الواقع في حي الصالحية قرب احد الفنادق الكبيرة في بغداد.

واوضح حمادي ان "احد الحراس قتل اثناء وجوده في احد ابراج الحماية فوق المبنى في حين قتل اخر لدى اقترابه من المكان لتفقد زميله. وبعد وقت وجيز حاول احد زملائهم الاقتراب للمساعدة فقتل هو الاخر" كما اصيب شخص رابع في الحادث ايضا.

وتابع ان "وزارة العدل وعدتنا بالكشف عن اسم الشخصية الزائرة والشركة المكلفة حمايته غدا الخميس".

يشار الى وجود الالاف من العاملين في شركات امنية خاصة وخصوصا الاجنبية منها في العراق.

من جهة اخرى، اوضحت مصادر امنية ان "شخصا قتل واصيب اخر بجروح من العاملين في مجلس الوزراء جراء اطلاق نار استهدف سيارتهم على الطريق الرئيسي قرب جامع ابن تيمية (ام الطبول سابقا، غرب بغداد)".

واضافت المصادر ان "اربعة اشخاص بينهم ضابط شرطة اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة بغداد الجديدة (شرق بغداد)".

كما اعلن مصدر في وزارة الدفاع "مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرين من موظفي وزارة الداخلية بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم في حي الكرادة (وسط بغداد)".

واضاف ان "شخصا قتل واصيب سبعة اخرون بجروح جراء سقوط قذيفتي هاون في منطقة الراشدية، عند الاطراف الشمالية الشرقية لبغداد".

الى ذلك، قالت الشرطة ان دورياتها "عثرت بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى على 33 جثة في شوارع بغداد".

وفي الفلوجة (50 كم غرب بغداد)، قال النقيب في الشرطة فيصل احمد ان "قناصة قتلوا اربعة من عناصر الشرطة بينما كانوا في دورية على الطريق الرئيسي" في المدينة.

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلن العقيد عبد الكريم الجبوري من الشرطة "مقتل رجل وزوجته بنيران مسلحين في حي العريبي (غرب)".

وفي بلد (70 كم شمال بغداد)، قتل مسلحون رجلين وامرأة باطلاق النار على سيارة كانوا يستقلونها، وفقا للشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى