سوريا تدين أعمال الحفر الإسرائيلية قرب الأقصى

> دمشق «الأيام» رويترز :

>
أعمال الحفر الإسرائيلية قرب الأقصى
أعمال الحفر الإسرائيلية قرب الأقصى
أدانت سوريا أمس الأربعاء أعمال الحفر التي تقوم بها إسرائيل قرب المسجد الأقصى وطالبتها بحماية الأماكن المقدسة في القدس بوصفها دولة احتلال,وقال بيان لوزارة الخارجية السورية نشرته الوكالة السورية الرسمية إن أعمال الحفر قرب ثالث الحرمين الشريفين تشكل "مساسا صارخا بالمقدسات الإسلامية."

وأضاف البيان أن "إسرائيل كسلطة قائمة بالاحتلال يتوجب عليها القيام بحماية الأماكن المقدسة وفقا للقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة.

"سوريا إذ تدين بشدة هذه الانتهاكات ترى فيها مساسا صارخا بالمقدسات الإسلامية وبمشاعر المسلمين."

وأثارت أعمال التنقيب الإسرائيلية بالقرب من مدخل الحرم القدسي الذي يضم المسجد الأقصى احتجاجات فلسطينية وعربية لكن إسرائيل تقول إن الحفر لن يلحق ضررا بالمسجد.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية تعزيزات في أزقة مدينة القدس القديمة المسورة أمس الأول مخافة اندلاع أعمال عنف من جانب الفلسطينيين في المدينة التي تمثل قلب الصراع العربي الإسرائيلي.

وقالت هيئة الآثار الإسرائيلية إنها تبحث عن آثار عند أساس المجمع المعروف لدى المسلمين بالحرم الشريف ولدى اليهود بجبل الهيكل قبل بناء جسر للمشاة ليحل محل طريق صخري صاعد يقود إلى المجمع.

وضمت إسرائيل القدس الشرقية بعد حرب 1967 في خطوة لم تلق اعترافا دوليا,ويريد الفلسطينيون الجزء الشرقي من المدينة ليكون عاصمة لدولتهم في المستقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى