زندان الزنداني يتوج بطلا لبطولة الجمهورية الفردية الـ15 للرجال في لعبة الشطرنج

> «الأيام الرياضي» عن «سبأ»:

> توج الاستاذ الدولي الشطرنجي زندان الزنداني بطلا للجمهورية في ختام منافسات الجولة التاسعة لبطولة الجمهورية الفردية الخامسة عشرة للرجال في لعبة الشطرنج مساء أمس والتي نظمها الإتحاد العام للعبة بمشاركة 66 لاعبا على مدى سبعة ايام في صالة النادي اليمني للشطرنج بصنعاء .

وجاء تتويج الزنداني الذي فاز باللقب سابقا اربع مرات بعد تعادله في الجولة الأخيرة أمس أمام اللاعب الدولي المخضرم حاتم الحضراني الذي يحمل لقب استاذ إتحادي وذلك في الطاولة الأولى ليحسم الزنداني اللقب بثمان نقاط في المركز الأول.

وحل الأستاذ الإتحادي بشير القديمي وصيفا للبطل بعد فوزه في نفس الجولة التاسعة على اللاعب إياد علوي في الطاولة الثانية ليرفع القديمي الحاصل على أعلى تصنيف دولي بين اللاعبين اليمنيين, رصيده في هذه البطولة إلى ثمان نقاط متخلفا عن المركز الاول بكسر التعادل .

وفي الطاولة الثالثة تعادل اللاعبان الدوليان عبده البعداني ويحيى فرج وكلاهما يحمل لقب أستاذ إتحادي ليرفع البعداني رصيده إلى ست نقاط ونصف ويحل في المركز الثالث بعد أن دخل هذه البطولة وهو حامل لقبها الذي فاز به العام الماضي .

وفي الطاولة الرابعة فاز الدولي صالح العقربي على الدولي صبري عبد المولى فيما فاز اللاعب الدولي عبد الرحمن نواس على الأستاذ الاتحادي فؤاد مفلح في الطاولة الخامسة وتعادل خالد علي سعيد مع جواد شرف في الطاولة السادسة , وخسر حميد الشرفي أمام علي الحليلة في الطاولة السابعة وفي الطاولة الثامنة فاز محمد سالم محبي على كمال ناصر علي وفاز في الطاولة التاسعة خالد الواحدي على مجاهد محمد صالح فيما شهدت الطاولة العاشرة فوز مراد المقرمي على محمد كرنون .

وشهدت البطولة تألقا واضحا للاعب الناشئ محمد جميل عبد السلام الذي لفت الأنظار إليه بقوة وأكد أنه موهبة شطرنجية قادمة بقوة بعد أن حصد خمس نقاط ونصف, وحل في المركز الخامس عشر بكسر التعادل بعد أن تساوى مع عدد من أبرز اللاعبين والمتقدمين.. وبين العذري أن الإتحاد سينظم اليوم السبت حفل تكريم أبطال البطولة حيث يحصل البطل على مبلغ مائة ألف ريال وكأسا وميدالية ذهبية فيما يحصل الوصيف على ميدالية فضية ومبلغ 75 ألف ريال , ويحصل صاحب المركز الثالث على ميدالية برونزية ومبلغ خمسين ألف ريال .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى