لدى لقائه مسؤولة التنمية المستدامة بشركة الغاز المسال .. محافظ شبوة:السلطة المحلية ترفض آلية تنفيذ مشاريع التنمية من قبل الشركة وتطالب بإعادة النظر فيها

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> التقى الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة بمكتبه مساء أمس الأول الخميس السيدة سيرجيو، مديرة التنمية المستدامة بشركة الغاز المسال العاملة بمنطقة بلحاف، وبحث الجانبان القضايا المتعلقة بالمشاريع التي تنفذها شركة الغاز المسال في مجال التنمية المستدامة بمحافظة شبوة.

وخلال حديثه أبلغ الأخ المحافظ السيدة سيرجيو، اعتراض السلطة المحلية على الآلية المتبعة من قبل الشركة في تنفيذ مشاريع التنمية المستدامة ومطالبتها بإعادة النظر فيها.

وقال المحافظ في حديثه: «نحن في السلطة المحلية بالمحافظة نرفض الآلية التي تنفذ بواسطتها المشاريع، كما نعترض على بعض المشاريع لكونها غير مجدية ومحدودة الفائدة، وقد رفعنا مذكرة بذلك إلى الشركة ووزارة النفط بهذا الخصوص تضمنت رفضنا لتلك المشاريع ومطالبتنا بإعادة النظر فيها بشكل كامل، انطلاقا من حاجة المحافظة الى مشاريع استراتيجية تنشئها الشركة، كما طالبنا بأن لا تكون هناك ازدواجية بين مشاريع الشركة ومشاريع السلطة المحلية والدول المانحة».

وأضاف المحافظ قائلا: «نحن في السلطة المحلية نبدي استعدادنا التام للعمل على تسهيل مهمة الشركة العاملة في بلحاف وإزالة أية عوائق تعترض عملها».

من جانبها قالت السيدة سيرجيو إن مشروع الغاز في بلحاف مشروع عملاق وكبير، وتهتم الشركة القائمة بالمشروع بالمحيط الاجتماعي للمشروع من خلال إقامة عدد من المشاريع الصغيرة انطلاقا من كونها عملا يتم بسرعة يمكن المواطنين من الاستفادة منها، وقد تم تنفيذها بالتنسيق مع اعضاء المجالس المحلية بالمديريات والمواطنين.

وأشارت الى أنها جاءت لإطلاع السلطة المحلية بالمحافظة على خطة الشركة في مجال تنفيذ المشاريع الصغيرة، مؤكدة استعدادها لمناقشة هذه الخطة لتجنب ما يسيء التعامل مع السلطة المحلية.

ووعدت بعرض وجهة نظر السلطة المحلية على مدير عام الشركة لمناقشتها، مشيرة إلى أن الشركة ستقوم ابتداء من اليوم السبت 10 فبراير 2007م، بإقامة كاسر للأمواج في بلحاف.

حضر اللقاء الإخوة ناصر السوادي، وكيل المحافظة للمديريات الجنوبية، عبدربه هشلة، سعيد المرنوم، عضوا الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة، محمد عيدروس السليماني، منسق شركة الغاز المسال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى