أبت الكرة أن تطاوع تامر حنش وأحمد كرامة يتألق ويحفظ نتيجة شعب حضرموت وأهلي صنعاء سلبية

> المكلا «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

>
ضربة حرة غير مباشرة لشعب حضرموت
ضربة حرة غير مباشرة لشعب حضرموت
لم ترتق مباراة الأمس بين شعب حضرموت وضيفه أهلي صنعاء التي جرت في إطار مباريات الأسبوع الثالث واحتضنها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا إلى المستوى المأمول الذي كانت تعول عليه الجماهير الرياضية الغفيرة التي ملأت مدرجات الملعب لتنتهي المباراة سلبية النتيجة رغم حرص الجانبين طوال المباراة على الظفر بهدف مباغت يريح الأعصاب ويرجح كفة أحدهما للظفر بالنقاط الثلاث.

ومع ذلك كان أهلي صنعاء الأفضل عموما في اللقاء والأكثر خطورة على مدار الشوطين على مرمى حارس شعب حضرموت الجديد أحمد كرامة وبر، الذي شارك للمرة الأولى مدافعا عن ألوان الشعب وتألق كثيرا واستبسل في إبعاد كل الكرات الخطرة عن مرماه ليكون بذلك أحد أفضل اللاعبين في لقاء الأمس.

شوط أول أهلاوي الأداء
مالت في شوط المباراة الأول التي شارك فيها الشعب بالزي الأحمر ولعب الأهلي بالأبيض مالت كفة اللعب والخطورة فيه إلى جانب الضيوف أهلي صنعاء الذين شارك في صفوفهم لاعب شعب حضرموت السابق مراد النوحي حاملا شارة القائد واستطاع الأهلي فرض سيطرته على مجريات اللقاء مستغلا عدم الانسجام في صفوف الشعب لتسنح لهم فرص خطرة أمام المرمى كان لحارس الشعب أحمد كرامة الدور الأبرز في إفساد خطورتها وإبعادها عن مرماه، ففي الدقيقة 28 لم يستغل تامر حنش فرصة انفراد تام بالحارس بعد خطأ دفاعي من المدافع المتأخر للشعب أمجد الجابري ليلعبها تامر بسهولة لخارج الملعب وفي د. 44 مرر فؤاد العماري الذي لعب متقدما في هذه المباراة وبعيدا عن منطقته كمحور مرر كرة جيدة لتامر حنش الذي أرسلها قوية أبدع الحارس أحمد كرامة في إبعادها كما تألق في التصدي لكرة صعبة بعد دقيقة واحدة من تامر حنش الذي شكل خطورة حقيقية خلال هذا الشوط على مرمى شعب حضرموت.

غاب عن الشعب الانسجام وافتقد لترابط الخطوط ليظل الهجوم عقيما طوال هذا الشوط عدا بعض الانطلاقات من نبراس عبدالله لم تشكل أي خطورة على حارس الخبرة معاذ عبدالخالق.

صحوة مؤقتة للشعب
بدأ شعب حضرموت الشوط الثاني مهاجما وكاد نبراس عبدالله أن يخدش شباك معاذ عبدالخالق مبكرا عندما تلقى كرة بالمقاس من تيسير جمعة لعبها من ركلة حرة سددها نبراس برأسه خطرة في القائم الأيسر.

وشارك وليد باعقيل بديلا عن خلدون ناصر الذي منعته الإصابة من استكمال المباراة وظهر الشعب بشكل أفضل خلال هذا الشوط وحصل على ركلات حرة من خارج المنطقة انبرى لها ميرون صبحي لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الأهلي..

استكمل المدرب سونق بيشار مدرب الأهلي تغييراته في هذا الشوط فنزل وسام عبدربه وربيع جعرة وسميرعبده بدلا عن زيد النجار ومراد النوحي وإبراهيم حسن ..

فيما شارك وليد باعقيل ورياض بازبيدي في صفوف الشعب.

وسنحت لفؤاد العماري فرصة خطرة أمام مرمى الشعب حين تلقى الكرة من زميله تامر حنش وروضها بصدره أمام المرمى لكن المدافع الشاب عماد الخامر أبعد الكرة في اللحظة المناسبة د 70 .

واحتج لاعبو وإدارة أهلي صنعاء مطالبين بركلة جزاء والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بسبب سقوط اللاعب البديل سميرعبده ناصر الذي تلقى كرة خطرة داخل المنطقة ليكون التعادل السلبي هو السمة والفيصل للمباراة.

حضور أعضاء الاتحاد العام
حضر مباراة الأمس الأخوة م. فهد سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية رئيس نادي شعب حضرموت وسالم صالح عبدالحق بن عبدالعزيز الأمين العام المساعد للاتحاد اليمني العام لكرة القدم المدير العام لمديرية مدينة المكلا والكابتن جمال الخوربي عضو الاتحاد العام للكرة وحسام السنباني عضو الاتحاد، وجاء حضور جمال الخوربي للاطلاع على أحوال وأوضاع ملعب الفقيد بارادم بالمكلا ومدى صلاحيته وملائمته لمباريات الدوري وبالتأكيد فإن وضع أرضية الملعب ستكون أبرزعيوبه وبالتالي حاجته لإعادة الإعمار أو التعشيب.

الكرة في منتصف الملعب اغلب أوقات المباراة
الكرة في منتصف الملعب اغلب أوقات المباراة
من اللقاء
أدار المباراة الحكم الدولي أنيس سالم بمعاونة أحمد الوحيشي وإيهاب باشراحيل ومحمد عفيف العمودي رابعا وراقبها عبدالقادر باجميل ومحمد سنهوب مراقبا للحكام.

> رفع الشعب رصيده إلى 4 نقاط فيما رفع الأهلي رصيده إلى نقطتين والفريقان لهما مباراة مؤجلة.

> أحمد كرامة جديد الشعب في حراسة المرمى أظهر تفوقا ومستوى متميزا.

> أشهر الحكم 4 إنذارات .. إنذاران للأهلي ومثلهما للشعب.

> غاب عن الأهلي للمباراة الثانية نجومه عادل السالمي وعلاء الصاصي وسامي جعيم.

> تواجد الفريقان بين شوطي المباراة في غرف الملابس ولم يتواجدا كالعادة في أرضية الملعب.

> ثمانية محترفين كانوا في صفوف شعب حضرموت أمس، أجانب ومحليون والأداء بحاجة إلى رفع المستوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى