الملكة رانيا: الاسلام لا يكره المرأة على ارتداء الحجاب

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

>
الملكة رانيا
الملكة رانيا
اكدت الملكة رانيا في حديث لصحيفة ايطالية أمس الجمعة ان "اكراه المرأة على ارتداء الحجاب يخالف مبادىء الاسلام"، مشددة على ان هذه المسالة هي "خيار شخصي"..وقالت ملكة الاردن في مقابلة نشرتها صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الايطالية ان "الاسلام لا يكره احدا على ممارسة الشعائر ولا على الالتزام بزي محدد. وبالتالي اجبار المرأة على ارتداء الحجاب يخالف مبادىء الاسلام".

وتزور الملكة رانيا روما لرعاية برنامج لتطوير لقاحات لمكافحة الامراض المتفشية في الدول الفقيرة.

واضافت "للاسف، وبعد الاتهامات الكثيرة الموجهة الى الاسلام، بدأت شخصيات تعتبر ان الحجاب يطرح مشكلة سياسية لكن هذا الامر غير صحيح. ارتداء الحجاب خيار شخصي".

ودعت الملكة مجددا "جميع المعتدلين الى التحرك واسماع صوتهم"، موضحة ان "عددا كبيرا من الاشخاص في العالم العربي يشعر بالاحباط وكثيرون تنتابهم ثورة غضب لانهم متهمون بالعنف,لكن علينا ان نوضح من نحن فعلا وما نؤمن به".

وقالت "في السنوات الثلاث الاخيرة كان معظم ضحايا الارهاب من المسلمين وبالتالي ليس هناك اي حرب بين المسلمين وغير المسلمين بل بين متطرفين ومعتدلين من جميع الاديان".

وتابعت "ليس المهم العيش في اجواء من الخوف. الاخطر هو الرضوخ وفقدان الامل والارهاب او التطرف ليس العدو الرئيسي بل الجهل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى