اليوم.. النطق بالحكم في قضية القاضي مذيب البابكري

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يعقد مجلس المحاسبة بالمحكمة العليا اليوم السبت جلسة للنطق بالحكم في الدعوى التأديبية المرفوعة من قبل هيئة التفتيش القضائي ضد القاضي مذيب صالح منصور البابكري، قاضي محكمة الحوطة الابتدائية.

وقد قدم القاضي البابكري الى مجلس المحاسبة بتهمة إصداره حكما بتاريخ 30/4/2006م، في القضية الجزائية رقم 217 لسنة 1426هـ، قضى بإعدام 11 عسكريا من أفراد القوات المسلحة، كما ألزم الحكم الصادر النيابة العامة بالتحقيق مع مسئولين كبار في الدولة والمؤسسة العسكرية بتهمة الإهمال والتقصير في أعمالهم والتستر على المخالفين والخارجين عن الدستور والقانون.

وعلى إثر هذا الحكم الصادر جرى ايقاف القاضي البابكري عن العمل في محكمة الحوطة الابتدائية اعتبارا من تاريخ 10/7/2006م

ويأتي انعقاد جلسة النطق بالحكم اليوم السبت بعد ان جرى تأجيلها مرتين في وقت سابق، حيث انعقدت الجلسة في المرة الأولى بتاريخ 12/12/2006م، ولم يصدر الحكم ولم يكشف النقاب عن سبب ذلك وأجلت الجلسة الى تاريخ 17/12/2006م، التي جرى تأجيلها هي الأخرى الى تاريخ 10/2/2007م، بحجة عدم حضور القاضي مذيب البابكري الجلسة، في وقت كان القاضي البابكر قد ابلغ مجلس المحاسبة بالمحكمة بعدم حضوره جلسة النطق بالحكم، مطالبا بتسليم نسخة من الحكم عند صدوره لشقيقه، ثم غادر البلاد الى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة ان القاضي البابكري لن يحضر جلسة النطق بالحكم المقرر لها اليوم السبت وسيحضر بدلا عنه شقيقه، بموجب وكالة شرعية منحت له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى