خواطر رياضية متنوعة

> «الأيام الريــاضـي» عبود أحمد بوعسكر المكلا - حضرموت

> أين مدرسة الحراس؟إذا نظرنا إلى مركز الحراسة في أي فريق نجده لا يحظى بالاهتمام أبداً، لأنه في الأصل لا يوجد مدربو حراس في أنديتنا.. ولا مدارس تعمل على تخريج حراس مرمى أفذاذ.. ولهذا نجد أكثر الأندية تعاني من عدم وجود الحارس الممتاز في فريقها الكروي ناهيك عن الاحتياطي الجيد له.. فمتى نشاهد مدارس خاصة بالحراس؟

اللاعب الهداف
لعل أجمل ما في كرة القدم هو تسجيل الأهداف، وهي أيضاً تمثل أكثر اللحظات إثارة ،والأهداف هي التي تغير النتيجة، وتتوج مجهود الفريق، وتبرز مهارة المهاجمين، وتزيد من حيوية المباريات.. والكرة بدون أهداف كطعام من غير ملح، وكم من مباراة جيدة يخرج منها الجمهور وهو ليس راضٍ بسبب خلوها من الأهداف.. واللاعب الهداف هو الورقة الرابحة لأي فريق وهو أيضاً أغلى اللاعبين سعراً في سوق الاحتراف.. ولعل أكثر اللاعبين الأفذاذ بقاء في ذاكرة الجماهير هم غالباً أكثرهم تسجيلاً للأهداف.

النجومية في عالم الكرة
النجومية حلم كل لاعبي كرة القدم الصاعدين، حيث المجد والشهرة ، وبلوغ مرتبة النجومية ليس بالأمر الهين ولا بالسهل، بل يتطلب جهداً خارقاً في المران والتدريب ويتطلب أساساً الكثير من الموهبة، وبعض الحظ علاوة على الاجتهاد في تحقيق الانتصارات في صراع البقاء، والنجومية في عالم الكرة ليست مجرد وصف صحفي، أو هي صفة معنوية تطلق، بل هناك أيضاً ثمة ألقاب رسمية تمنح بموجبها مرتبة النجومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى