الاتحاد الاوروبي يشترط بعض الاعمال في ملعب «سان سيرو»

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ملعب «سان سيرو»
ملعب «سان سيرو»
اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمس الجمعة ان باستطاعة انتر ميلان وجاره ميلان الايطاليين ان يستخدمان ملعب "سان سيرو" خلال مباراتيهما في مسابقة دوري الابطال امام فالنسيا الاسباني وسلتيك الاسكتلندي في 21 فبراير الحالي و7 مارس المقبل على التوالي، شرط أن يقوم الطرفان ببعض الاعمال في هذا الملعب بسبب عدم تطابقه مع قوانين السلامة التي فرضتها الحكومة الايطالية.

وينتظر الاتحاد الاوروبي التطورات التي ستطرأ على هاتين المباراتين وعلى تقدم الاعمال في "سان سيرو" الذي يتشاركه قطبا مدينة ميلانو والمعتبر بين الملاعب الخمسة التي لا تتطابق مع قوانين السلامة التي اشترطتها الحكومة الايطالية لكي تستقبل الجماهير، وذلك على خلفية اعمال الشغب التي رافقت دربي جزيرة صقلية بين كاتانيا وضيفه باليرمو الجمعة الماضي في الدوري المحلي وأودت بحياة احد رجال الشرطة.

وأكد الاتحاد الاوروبي ان مباراة ليفورنو مع اسبانيول الاسباني في الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد والمقررة في 14 الشهر الحالي ستقام على ستاد "ارماندو بيتشي" دون جمهور، فيما تم تأجيل البت بمباراة بارما مع براغا البرتغالي في 22 الشهر الحالي ايضا على ملعب "اينيو تارديني" وضمن المسابقة ذاتها بانتظار التصنيف الاتحاد الايطالي للملاعب التي باستطاعتها احتضان الجماهير.

لقب كأس الأمير فيصل من نصيب الاهلي
احرز الاهلي لقب مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد لكرة القدم بفوزه الصريح على الاتحاد 3-صفر أمس الجمعة في المباراة النهائية التي اقيمت على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة وامام حوالي 27 الف متفرج.

وسجل مالك معاذ (3) والبرازيلي كايو سوزا (69) والتونسي خالد بدره (80 من ركلة جزاء) اهدف الاهلي.

وقاد اللقاء طاقم تحكيم أسباني مكون من غونزاليس بيناردنيو (حكم ساحة) وقوديريو رفائيل (مساعد أول ) واريتديو أنطونيو (مساعد ثان)، اضافة الى السعودي خليل جلال (حكم رابع ).

ولعب الاتحاد بتسعة لاعبين بعد طرد حارسه مصطفى ملائكة وزميله مناف أبو شقير (62).

وتخلى الفريقان عن الحذر الدفاعي منذ بداية المباراة وتبادلا الهجمات حتى تمكن معاذ من استغلال خطأ دفاعي فادح وانطلق صوب المرمى الاتحادي قبل أن يسدد الكرة بقوة في الزاوية اليمنى للحارس مصطفى ملائكة مسجلاً أول أهداف المباراة (3)..واثر هذا الهدف المبكر على معنويات لاعبي الاتحاد وكاد الأهلي أن يضاعف النتيجة لولا تدخل العارضة التي تصدت لركلة حرة نفذها تركي الثقفي (15).

وجاء رد الاتحاد عن طريق البرازيلي فاغنر الذي صوب كرة من ركلة حرة مباشرة تصدى لها ياسر المسيليم وحولها لركنية اسفرت عن فرصة خطيرة لعبيد الشمراني لكنه لعب الكرة في أحضان الحارس (17).

وكاد سعود كريري أن يعادل النتيجة ولكن كرته التي سددها من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم الأيمن (23)، أتبعها عدنان فلاته بهجمة شبه انفرادية ولكن تسديدته القوية علت العارضة (24).

وفي غمرة بحث الاتحاد عن هدف التعديل فوت صاحب العبدالله فرصة ثمينة لإضافة هدف ثان للاهلي بعد أن لعب كرة رأسية بجوار القائم الأيسر (42).

وأجرى المدرب الاتحادي ديمتري تغييره الأول مع بداية الشوط الثاني بإدخال المهاجم حمزه إدريس بدلاً من المدافع صالح الصقري سعيا وراء تنشيط الهجوم ولكن الهجمات الأهلاوية المرتدة شكلت خطورة بالغة على مرمى مصطفى ملائكة وكان أخطرها كرة هيكل قمامدية الذي واجه المرمى الاتحادي ولعب الكرة بجوار القائم الإيسر (54)، قبل ان يرتكب حارس الاتحاد مصطفى ملائكة خطأ مباشر عندما تصدى للكرة بيده خارج منطقة الجزاء منحه على إثرها الحكم البطاقة الحمراء وأتبعها بأخرى لزميله مناف أبو شقير نتيجة سوء السلوك (62).

وتأثر الاتحاد كثيرا بالنقص العددي الذي فتح المجال أمام الأهلي لمضاعفة النتيجة عن طريق سوزا الذي استغل الكرة المرتدة من الحارس البديل تيسير آل نتيف ولعبها مباشرة داخل المرمى الخالي (69).

واندفع لاعبو الاتحاد نحو الهجوم لأنه ليس امامهم ما يخسروه فسنحت لفاغنر فرصة تقليص الفارق الا انه سدد الكرة سهلة في احضان ياسر المسيليم (71)، ثم تعرض صاحب العبدالله لإعاقة من فيصل سيف داخل المنطقة المحرمة فلم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء نفذها خالد بدرة بنجاح مسجلا الهدف الثالث للاهلي (80).

السد يتحدى سوء الحظ ويهزم الشمال
تحدى السد حامل اللقب والمتصدر سوء الحظ وهزم الشمال 1-صفر أمس الجمعة في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

واعتقد الجميع ان الكرة لن تدخل شباك الشمال بعد ان ناب القائم والعارضة عن الحارس وتصديا لثلاث محاولات من مهاجمي السد، الا ان الهدف الذي سجله البرازيلي فيليبي جورج (34) كان كافيا لمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث، ليرفع رصيده بالتالي الى 48 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد الشمال عند 19 نقطة وتخلى عن مركزه الثامن لمصلحة الخور الذي تغلب بدوره على العربي بهدفين للبرازيلي رودريغو (8) والكاميروني جان بول (81)، مقابل هدف للمغربي بوشعيب لمباركي (45).

فرفع رصيده الى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد العربي عند 24 في المركز الرابع.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء القمة الذي يجمع الغرافة مع الريان.

رحلة عذاب لبعثة نادي الزمالك
عاشت بعثة نادي الزمالك لكرة القدم حالة من الرعب والخوف والفزع خلال رحلتها الى بوروندي لملاقاة فيتالو في مباراة العودة للدور التمهيدي لدوري رابطة افريقيا تعرضت الطائرة الكينية لمطبات هوائية شديدة ادت لاهتزازها بعنف قابلها الدعاء بأصوات عالية من جانب افراد البعثة حتى هبطت بسلامة الله الى مطار كيجالي وسط فرحة عارمة للاعبين وجهازهم الفني. فوجئت البعثة بالامطار الغزيرة تستقبلهم فور الوصول للعاصمة البوروندية برجمبورا التي ظلت تهطل طوال اليوم لتسيطر علي لاعبي الزمالك حالة من التوتر والقلق خوفا من استمرارها حتى موعد المباراة.

وقبل التوجه للسكن استقبلت السفارة المصرية برئاسة المستشار محمد اللبودي القائم بأعمال السفير بالاضافة الى مصطفي سولا نائب رئيس اتحاد الكرة البوروندي والمصري لطفي نسيم المدير الفني للمنتخب البوروندي وانتهت اجراءات دخول البلد بسرعة وسهولة شديدة ولكن بعد رحلة شاقة استغرقت 16 ساعة متصلة مابين طيران وترانزيت بمطاري الخرطوم ونيروبي حتى الوصول لمطار برجمبورا. اصطحب مسئولو فيتالو بعثة الزمالك الى فندقين يقيم بأحدهما اللاعبون والآخر الجهاز الفني والبعثة الاعلامية وحرص هنري ميشيل علي منح الفريق قسطا من الراحة وبعدها تناولوا وجبة الغداء.وعقد هنري ميشيل المدير الفني اجتماعا مطولا باللاعبين وطالبهم بضرورة نسيان نتيجة المباراة الاولى والتركيز في لقاء العودة وحثهم على بذل الجهد تجنبا للمفاجآت غير السارة.. على جانب آخر من المنتظر ان يلحق التونسي يامن بن ذكري مدافع الفريق بالبعثة عن طريق ياوندي بعد انتهاء المباراة الودية بين منتخب بلاده والمغرب.. من ناحية أخرى ادى لاعبو الزمالك مرانا عنيفا في أحد الملاعب المجاورة للفندق الذي تقيم به البعثة استغرق 40 دقيقة اشتمل على تنفيذ بعض التدريبات البدنية الخفيفة لفك العضلات للتخلص من الاجهاد الذي لحق بهم بسبب طول رحلة السفر كما اشتمل المران على بعض التدريبات الترويحية والترفيهية شارك فيها افراد الجهاز الفني آملا في استشفاء اللاعبين سريعا وزيادة عنصر البهجة للتخلص من مشقة وآثار السفر.

على صعيد آخر أديى فريق الزمالك أمس المران الاساسي بالملعب الرئيسي والذي ستقام عليه المباراة اليوم السبت في الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة..وقد حرص هنري ميشيل خلال التدريب الاخير على وضع اللمسات النهائية للتشكيل الذي سيبدأ به المباراة بالاضافة الى التركيز على النواحي التكتيكية وتحفيظ المدافعين المهام المسندة إليهم من أجل التصدي لهجمات فيتالو للحفاظ على نظافة شباك عبدالواحد السيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى