الشرطة الاسرائيلية تعتقل نحو 40 متظاهرا فلسطينيا في القدس والضفة الغربية

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
القوات الاسرائيلية تعتقل فلسطينيين في القدس والضفة الغربية أمس
القوات الاسرائيلية تعتقل فلسطينيين في القدس والضفة الغربية أمس
اعتقلت الشرطة الاسرائيلية أمس السبت نحو 40 فلسطينيا في القدس والضفة الغربية كانوا يشاركون في تظاهرات ضد الحفريات التي تجريها اسرائيل في محيط المسجد الاقصى، على ما اعلن الجيش والشرطة الاسرائيلية.

واوقف الجيش الاسرائيلي نحو ثلاثين فلسطينيا كانوا يتظاهرون في بيت لحم ويرشقون بالحجارة قبر راحيل، وهو مكان مقدس لدى اليهود يقع في جيب يخضع للسيطرة الاسرائيلية، حسبما اعلن متحدث عسكري.

كما اعتقلت الشرطة الاسرائيلية في القدس الشرقية ستة فلسطينيين من عشرات المتظاهرين الذين تجمعوا في منطقة محطة الحافلات القديمة بالقرب من باب دمشق.

ورشق فلسطينيون بالحجارة مركزا للشرطة يقع في راس العامود في القدس وحافلة كانت تنقل سياحا كنديين الى جبل الزيتون دون ان يسفر عن سقوط جرحى، بحسب المصادر ذاتها.

كذلك تظاهر فلسطينيون في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية,وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي "حصلت اعمال شغب بالقرب من المدينة القديمة شارك فيها عشرات الاشخاص، وقد تم تفريقهم".

ونشرت تعزيزات بنحو الفي شرطي في القدس منذ ان بدأت اسرائيل الثلاثاء الماضي حفريات قالت انها ترمي لتنفيذ عملية ترميم، في حين اعتبرت دائرة الاوقاف الاسلامية الفلسطينية ان هذه الاشغال تهدد اساسات المسجد الاقصى.

واعلنت السلطات الاسرائيلية انها ستواصل هذه الاشغال رغم الاحتجاجات التي اثارتها في الاراضي الفلسطينية والدولة العربية والمسلمة.

واندلعت صدامات عنيفة أمس الأول عند باحة المسجد الاقصى بعد صلاة أمس الأول اوقعت 35 جريحا في هذا اليوم الذي اعلنه قاضي قضاة فلسطين تيسير التميمي "يوم غضب عارم" للتنديد بالحفريات الاسرائيلية قرب ثالث الحرمين الشريفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى