دورة لمهندسي المياه بحضرموت في تصميم خطوط وشبكات التموينات

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
بدأت في المكلا أمس فعاليات دورة مهندسي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق ساحل حضرموت في مجال تصميم خطوط وشبكات تموينات المياه التي ينظمها معهد الجزيرة للكمبيوتر واللغات بالتعاون مع مكتب القنزل للاعمال الهندسية.

ويتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم عشرة مهندسين على مدى خمسة أيام معارف حول تنمية المهارات المهنية للمهندسين ورفع قدراتهم فيما يتعلق بتصميم خطوط وشبكات المياه والصرف الصحي وتتناول خمسة محاور أساسية هي أساسيات الهيدروليكا وتصميم خطوط الجاذبية وخطوط الضخ وتصميم شبكات المياه واستخدام نماذج الكمبيوتر لتحليل وتصميم الشبكات والخطوط والتصاميم التنفيذية وإعداد جداول كميات للشبكات.

وأكد الأخ عوض عبدالله حاتم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل في حفل افتتاح الدورة أهمية مواكبة التقنيات الحديثة في التخطيط والبرمجة في مجال المياه والصرف الصحي مع الاهتمام بالبيئة وأخذها بعين الاعتبار وكذا أهمية البرنامج المتواصل الذي أعدته المؤسسة لتدريب مهندسيها ورفدهم بالمعلومات الحديثة في تصميم شبكات المياه لمواكبة التطور المعتمل في مدينة المكلا ومحافظة حضرموت بشكل عام.

من جانبه أوضح الأخ المهندس عوض سالم القنزل المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي مناطق ساحل حضرموت أن النصف الاول من هذا العام سيشمل سلسلة من الدورات تهدف الى تدريب أكثر من عشرين مهندسا ورفع تأهيلهم في جانب التصميم الهندسي التطبيقي وفي مجالات الميكانيكا والكهرباء للتعامل الأمثل في إدارة محطات معالجة مشروع مياه ومجاري المكلا الذي من المتوقع استكماله نهاية العام الحالي 2007م. مشيرا إلى أن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي أنشأت مؤخرا وحدة اتصالات تهدف الى التحكم المركزي في سير حركة النشاط اليومي للمؤسسة وفروعها في حقول الآبار وشبكات المياه والصرف الصحي.

حضر حفل الافتتاح المهندس محمد عبود بوعسكر المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة وعبدالرحيم محمد التميمي نائب المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى