بطولة السعودية ..عقوبات بالجملة بحق الاتحاد والاهلي والرياض ورفع الايقاف عن محمد نور

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
رونالدو سعيد ببدايته الجديدة مع ميلان
رونالدو سعيد ببدايته الجديدة مع ميلان
اعتمد الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم القرارات والتوصيات التي اتخذتها لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعها الأخير لمناقشة الأحداث التي رافقت لقاء فريقي الاتحاد والأهلي في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم يوم الجمعة الماضي على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وقررت لجنة الانضباط بعد الاطلاع على التقارير الفنية المقدمة من مراقب وحكم المباراة عن تلك الأحداث نقل أول مباراة رسمية لنادي الاتحاد خارج أرضه وهو لقاؤه مع نادي الهلال إلى استاد الامير فيصل بن فهد في الرياض بدلا من استاد الامير عبد الله الفيصل في جدة والمقرر إقامته الجمعة المقبل ضمن مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الدوري المحلي وذلك نظرا لما بدر من جماهير نادي الاتحاد.

كما قررت اللجنة إيقاف لاعب نادي الاتحاد البرازيلي فاغنر فيريرا مباراتين لقيامه بضرب لاعب بالأهلي بالكوع ومن دون كرة وإيقاف مساعد مدرب فريق نادي الاتحاد برانكو دافيدوفيتش مباراتين رسميتين لتوجيه ألفاظ خارجة عن الروح الرياضية تجاه الحكم أثناء وبعد المباراة.

ووجهت اللجنة ايضا خطابا للنادي الأهلي للفت نظر لاعبه المحترف التونسي خالد بدره بعدم تكرار ما صدر منه من تصرفات خارجة عن الروح الرياضية عقب تسجيله للهدف الثالث.

وطالبت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم من جميع الأندية ضرورة الالتزام والتقيد بالأنظمة وحث اللاعبين والجماهير بالمحافظة على الروح الرياضية خلال اللقاءات الرياضية لما فيه المصلحة العليا..من جانب آخر أصدر الأمير سلطان بن فهد قرارا برفع الإيقاف عن اللاعبين الذين صدر بحقهم إيقاف بعد انقضاء نصف مدة العقوبة المقررة بحقهم..ويعد محمد نور لاعب الاتحاد ابرز اللاعبين المستفيدين من هذا القرار.

كما أصدر الأمير سلطان بن فهد قرارا بحسم (6) نقاط من رصيد الرياض ليصبح رصيده (14) نقطة بانتهاء مباريات المرحلة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الأولى بدلا من (20) نقطة لعدم التزام النادي بدفع المستحقات المالية المتأخرة للاعب البرازيلي المحترف فرانسيسكو سيزار دوس سانتوس.

برشلونة ينتظر إيضاحات من ايتو بشأن المشاركة كبديل في مباراة الأمس
ينتظر فرانك ريكارد مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم سماع ايضاحات من اللاعب صامويل ايتوو عقب رفض المهاجم الكاميروني الدولي المشاركة كبديل في مباراة أقيمت بالدوري امس الأول الاحد.

وفاز برشلونة على ريسينج سانتاندر بهدفين دون رد على ملعب نو كامب احرزهما البرازيلي رونالدينيو الا ان ايتوو العائد من الاصابة بعد غياب دام أربعة اشهر عن المباريات قال انه لا يرغب في اللعب في الدقائق الاخيرة من المباراة.

وقال ريكارد خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة "قام إيتوو بالإحماء لكنه أبلغ مساعدي بعد ذلك بأنه لا يرغب في النزول. إنه أمر مخجل .. لم تسنح لي الفرصة التحدث إليه لمعرفة الاسباب".

وفي وقت لاحق من أمس الأول الاحد قال ريكارد لمحطة كادينا سير الاذاعية "يجب ألا نتعجل الامور.. يتعين أن أستمع إلى وجهة نظره ومن المحتمل أن نتحدث بشأن هذا الامر.

وقال خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة للصحفيين "عانى صامويل من الابتعاد لأربعة أشهر وهو بحاجة الى اللعب وإحراز الاهداف.. يجب أن نقف الى جانبه.. ريكارد خبير في تلك المواقف ويعلم كيف يتصرف بشأنها".

هاتريك للمخضرم روماريو في مدى 10 دقائق ترفع رصيده الى 990 هدفا
سجل المهاجم البرازيلي المخضرم روماريو (41 عاما) ثلاثية لفريقه فاسكو دا غاما في مدى 10 دقائق في مرمى فولتا ريدوندا (6-1) ليرفع رصيده الى 990 هدفا في مسيرته ويقترب من الهدف الرقم ألف الذي يصبو اليه كما فعل الاسطورة بيليه، قبل إسدال الستار على مسيرة مظفرة.

ودخل روماريو احتياطيا في الدقيقة 65 عندما كان فريقه متقدما بثلاثية نظيفة، واحتاج الى اربع دقائق ليسجل اول اهدافه بكرة رأسية، ثم سجل هدفا ثانيا في الدقيقة 75 من مسافة قريبة، وأضاف الثالث بعد اربع دقائق بكرة رأسية اخرى.

ويعتبر روماريو هدافا خطيرا وسجل 55 هدفا في 74 مباراة دولية، وحاز على لقب دوري هولندا في صفوف ايندهوفن ثلاث مرات واسبانيا مع برشلونة مرة واحدة، كما توج بطلا للعالم في صفوف منتخب بلاده عام 1994 .

روماريو والهدف 990
روماريو والهدف 990
كانافارو يطالب بعودة كاسانو الى تشكيلة ريال مدريد
طالب المدافع الدولي الايطالي فابيو كانافارو افضل لاعب في العالم واوروبا لعام 2006، بعودة مواطنه المهاجم انطونيو كاسانو الى تشكيلة فريقه ريال مدريد الاسباني.

وقال كانافارو: "سيكون من الجيد انضمام كاسانو الينا في المباريات، اذ يعمل بجهد خلال التمارين بينما يبقى ملازما منزله في نهاية الاسبوع"، مضيفا انه يجب ان يلقى كاسانو المعاملة عينها التي تلقاها لاعب الوسط الانكليزي ديفيد بيكهام الذي منحه مدرب الفريق الايطالي فابيو كابيللو فرصة للعب ثانية مع النادي الملكي السبت الماضي امام ريال سوسيداد (2-1) فنجح في تسجيل أحد هدفي فريقه.

وتابع: "إن وضع كاسانو لا يسعدنا بتاتا رغم ان الامر عائد الى قرارات الادارة التي يجب أن نحترمها".

يذكر أن وضع كاسانو يختلف تماما عن بيكهام، اذ سبق ان أوقف عن اللعب مرتين هذا الموسم لأسباب تأديبية، وكان النادي ينوي بيعه في فترة الانتقالات الشتوية بعدما قال كابيللو الشهر الماضي: "لن نعتمد بعد اليوم على كاسانو".

رونالدو راض عن بدايته مع ميلان
قال المهاجم البرازيلي رونالدو المنتقل حديثا من ريال مدريد الاسباني الى ميلان الايطالي، إنه راض عن ظهوره الاول مع فريقه الجديد في المباراة التي جمعته مع ليفورنو (2-1) امس الأول الاحد ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان رونالدو الذي ارتدى القميص رقم 99 سجل ظهوره الاول مع الفريق اللومباردي عندما حل بديلا لمواطنه ريكاردو اوليفيرا في الدقيقة 63 من المباراة، وقد لقي المستوى الذي قدمه استحسان الجمهور الذي احتشد في مدرجات ملعب "جيوسيبي مياتزا" في سان سيرو.

وسدد رونالدو ثلاث مرات باتجاه المرمى فتصدى حارس ليفورنو لمحاولته مرتين، في حين مرت تسديدته الاخرى بمحاذاة القائم الايمن.

وقال رونالدو: "لقد قدمت بالفعل اداء جيدا، الا أني احتاج الى المزيد من الوقت للتأقلم مع بقية افراد المجموعة غير انه يمكنني القول انها البداية التي كنت أنشدها".

وأضاف: "أشكر جميع زملائي لانه لم يكن من السهل القدوم الى هنا والمشاركة في اللعب مباشرة .. هناك الكثير من العمل الذي ينتظرنا، لكن شعرت بالارتياح للعب الى جانب مهاجم آخر أو حتى عندما لعبت في خط المقدمة بمفردي، والاهداف ستأتي في وقت قريب". وكشف رونالدو ممازحا ان رئيس ميلان سيلفيو برلوسكوني يريد منه أمرين فقط: " طلب مني عدم قص شعري وتسجيل الاهداف بأكبر كم ممكن".

يذكر أن ميلان الذي فرضت عليه عقوبات قبل انطلاق الموسم لضلوعه بفضيحة التلاعب بنتائج المباريات (حذفت منه 8 نقاط)، يقبع في المركز السابع على لائحة الترتيب العام التي يتصدرها غريمه التقليدي انتر ميلان، وهو يبتعد بفارق نقطتين فقط عن امبولي صاحب المركز الرابع الذي يمنح البطاقة الاخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري المصري
واصل الأهلي المصري تصدره لبطولة الدوري العام وحافظ على الفارق النقاطي المريح الذي يفصله عن ملاحقيه وذلك بتحقيقه فوزا هاما وصعبا خارج قواعده على الاتحاد الاسكندري بهدف جاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بأقدام مهاجمه وهدافه عماد متعب الذي استثمر كرة مررت له في عمق الدفاع الاتحادي فسجل الهدف الغالي الذي عاد به فريقه بنقاط اللقاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى