زعماء الطوائف الاسلامية يزورون ضريح الحريري عشية التجمع في ذكراه الثانية

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
زعماء الطوائف الاسلامية يزورون ضريح الحريري
زعماء الطوائف الاسلامية يزورون ضريح الحريري
قام الزعماء الدينيون للطوائف الاسلامية الثلاث في لبنان بزيارة الى ضريح رفيق الحريري أمس الثلاثاء عشية التجمع الذي يقام في ساحة الشهداء في الذكرى الثانية لاغتياله.

وقام مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وشيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نعيم حسن بقراءة الفاتحة على ضريح الحريري.

وقال الشيخ قبلان في كلمة القاها "نقول للسياسيين موالاة ومعارضة ارحموا هذا البلد، فهذا البلد بلدكم جميعا، لا فرق بين مسلم ومسيحي، ولا بين سني وشيعي ودرزي، كلنا للوطن، كلنا لهذا البلد".

واضاف "نقول للموالاة تواضعي، ونقول للمعارضة تقاربي وتنازلي، علينا جميعا ان نرحم هذا الوطن، كفانا هموما ومشاكل وحساسيات".
من جهته دعا الشيخ نعيم حسن "جميع السياسيين الى التوافق على مستقبل لبنان".. في حين اعتبر المفتي قباني "ان القضية في لبنان سياسية، ليست هناك قضية خلافية دينية مطروحة وليست هناك قضية مذهبية خلافية مطروحة" مشددا على ان الخلاف بين المعارضة والموالاة "سياسي وأعداء لبنان هم الذين يصورون انعكاسات هذه القضايا السياسية طائفية ومذهبية ليخدموا أهداف اسرائيل ومطامع اسرائيل".

وكانت شوارع بيروت شهدت مواجهات بين المعارضة والموالاة في الثالث والعشرين والخامس والعشرين من الشهر الماضي اخذت طابعا مذهبيا بين السنة والشيعة واوقعت سبعة قتلى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى