وزير النقل يتابع عدداً من المواضيع المتصلة بقطاع النقل في مرافق الوزارة بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد الأخوان م. عمر حسن العمودي وزير النقل، وأحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن اجتماعا في مكتب المحافظة تم خلاله بحث ومتابعة عدد من المواضيع المتعلقة بقطاع النقل، ومن ضمنها الترتيبات الخاصة بإنشاء مؤسسة النقل البري عدن، والتي من المتوقع عرضها على مجلس الوزراء في اجتماعه القادم لإقرارها، إضافة الى ترتيب أوضاع محطات تجمع وسائل النقل العام (الفرز) وتوفير الخدمات ووسائل الراحة المناسبة للمواطنين فيها، وسير العمل في ميناء عدن وبصورة خاصة أعمال مناولة البضائع وأوضاع العاملين في هذا المجال، والجوانب الإجرائية والانضباطية المتصلة بالتقليل من حوادث تلف وفقدان البضائع أثناء تفريغها من السفن الواصلة إلى الميناء وما يترتب على ذلك من تعقيدات.

كما قام بزيارة محطة عدن للحاويات اطلع خلالها من المختصين على سير العمل في المحطة، وعلى وجه الخصوص مستوى تشغيل وصيانة الآليات، وتوفير قطع الغيار اللازمة وأوضاع العاملين فيها، حيث عبر عن ارتياحه للتطور المتنامي في عدد الحاويات التي تم مناولتها في المحطة والتي بلغ عددها 360 ألف حاوية للعام الماضي 2006م.

وقام بزيارة إدارة ميناء عدن، والتقى بالمسئولين فيها وبحث معهم عددا من المسائل المتعلقة بالجوانب الإدراية والمالية ومتابعة برامج الصيانة والتشغيل للميناء، وخرج الاجتماع بعدد من القرارات الهادفة إلى تحسين وتطوير مستويات الإدارة في الميناء.

رافق الأخ الوزير في هذه الزيارات الإخوة محمد سالم عبدالله، وكيل الوزارة لقطاع الموانئ والشئون البحرية وعلي محمد متعافي، وكيل الوزارة لقطاع النقل البري والجوي، ومحمد عبدالواسع، مدير عام مصلحة الموانئ اليمنية، وفهد محمود صالح، مدير عام مكتب الوزارة بعدن وعبدالله أحمد العفيف، نائب مدير عام ميناء عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى