اخراج 720 شوالا من القمامة من داخل الحرضة الكبيرة للمياه الساخنة بدمت

> الضالع «الأيام» خاص:

> ذكر مصدر مسئول بمكتب السياحة بمحافظة الضالع أن حملة تنظيف جرت داخل الحرضة الكبيرة للمياه الساخنة بمديرية دمت لاستخراج المخلفات التي كانت بداخلها وفي محيطها.

وقال الأخ محمد صالح عبدالرحمن، في تصريح لـ«الأيام» إن 293 من أفراد الأمن المركزي (الكتيبة التاسعة) بقيادة المقدم عبدالجبار العريقي، شاركوا في تنفيذ هذه الحملة التي استمرت أسبوعين.

وأفاد بأن الحملة أسفرت عن تنظيف الحرضة الكبيرة وإخراج 720 شوالا من المخلفات كانت متجمعة فوق سطح المياه الكبريتية داخل الحرضة وجوانبها الداخلية منذ أعوام، مشوهة منظرها الجمالي الطبيعي باعتبارها معلماً تتميز به مدينة دمت كموقع للسياحة العلاجية.

وأهاب مدير مكتب السياحة بالمواطنين والسياح الزائرين لمدينة دمت بغرض العلاج للحفاظ على نظافة تلك المواقع السياحية وعدم رمي المخلفات، كالقراطيس والأكياس البلاستيكية وعبوات المياه الفارغة في مياه الحرضة الكبيرة بعد أن تم الانتهاء من تنظيفها. وأكد على أهمية تحلي السكان والقاصدين إلى تلك المواقع للعلاج والترفيه بالوعي بأهمية نظافة تلك المياه المعدنية الحارة باعتبارها ثروة وطنية خاصة بعد أن تم إعلان مدينة دمت محمية طبيعية من جانب الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى