الشيخ طارق الفضلي في حديث الصراحة مع «الأيام الرياضي»:السلطة المحلية خذلتنا ووزارة الشباب والرياضة تحاربنا

> «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
الشيخ طارق الفضلي
الشيخ طارق الفضلي
كلما قلنا عساها تنجلي..قالت الايام هذا مبتداها..وكلما اعتقدنا ان سنين التراجع وايام الالم قد طوت صفحاتها وبلا رجعة..هبت اعاصير المشاكل من كل مكان محدثة شرخا كبيرا في جدرانه .. إذاً هذا هو حسان النادي الواقف دوماً على تل ملتهب تتجاذبه رياح الأسى إلا انه يأبى رفع راية الاستسلام متحدياً صروف الدهر بشموخ وإباء رغم كيد الكائدين وتخاذل المحبين.

بالامس القريب انفرجت أسارير الحسانيين وتحديدا منذ وصول الشيخ طارق الفضلي الى سدة القيادة فيه وارتفعت معها الآمال محلقة في فضاءات السعادة بل بالغ البعض في أحلامه لدرجة القول أن زمن الانكسار قد ولى وساعة النصر والنجاحات قد دنت فتحقق بعضها كعودة الفريق السريعة الى موقعه..الا أن الايام الماضيات والاسابيع الفارطات حملت ما لم يكن في الحسبان..اذ سرعان ما أسدل الليل بظلامه على أروقته محدثا زوابع كثيرة جعلت جماهير الفريق تتوجس خيفة من سقوطه..أمام ذلك كان لزاما علينا في «الأيام الرياضي» ان نطرق باب المسؤول الاول عنه، الشيخ طارق بن ناصر الفضلي الذي انتقد كثيرا السلطة المحلية بالمحافظة بسبب خذلانها للفريق كما جاء على لسانه ..لا نطيل عليكم فما بين السطور جدير بالمتابعة :

> اهلاً بك يا شيخ طارق على صفحات «الأيام الرياضي».

- اهلا بك وبـ «الأيام الرياضي» التي لها معزة خاصة ، عندي معزة من دون كل الصحف نعم فهي قبل ان تكون صحيفة كل الشباب والرياضيين تربطني بناشريها العزيزين علاقات ود ونسب أيضاً.

> اذا هذا يشجعنا لكي نطرق أبوابا عديدة..فهل أنت مستعد؟

- نعم تفضل.

> لنبدأ من عند التذمر الكبير الذي ابداه لاعبو الفريق الاول بسبب وعودكم السابقة لهم والتي أدى الى انقطاع بعضهم ومطالبة الاخرين بالاستغناء؟

- نحن ومنذ ان وطأت اقدامنا النادي حرصنا على إحداث النقلة النوعية فيه وأعتقد اننا قد نجحنا في تجاوز عثرات السنين السابقة وكان همنا ايضا توفير الاجواء المناسبة والعمل على تهيئة الظروف امام لاعبي كل الفرق في النادي فتحقق البعض ..والبعض الآخر طور التنفيذ، فمثلا عملنا على رفع رواتب اللاعبين من 3000 ريال الى 10000 ريال ورفعنا حوافز الفوز من 2000 ريال إلى 10000ريال وأحيانا تزيد او تنقص قليلا وقبل بداية هذا الموسم اضفنا ايضا 10000 ريال اخرى لغير الموظفين فصار راتب اللاعب 20000 ريال ولا يعني ذلك اننا قد حققنا كل ما نريد فالسفر امامنا طويل والزاد قليل.

> وضح لنا اكثر؟

- طبعا آمالنا وتطلعاتنا كبيرة الا اننا للاسف اصطدمنا بجدار التجاهل وسياج العزلة المفروضة علينا من قبل السلطة المحلية داخل المحافظة وايضا وزارة الشباب والرياضة التي لم تساعدنا حتى في الحصول على مستحقاتنا اسوة بباقي الاندية..وكما يعرف الجميع نادينا فقير ولا توجد له مصادر دخل ثابتة وموارده محدودة الا ان ذلك لم يشفع له، فظل في عزلة تامة من قبل المسؤولين في المحافظة وبودي هنا ان اتساءل عن الدعم الذي تقدمه السلطة للنادي .. طبعا ما فيش حتى 100 ريال وكأن حسان نبتة شيطانية ومسؤولية بقاءه تقع على عاتق ادارته فقط او كأنه ملكية خاصة وهذا غلط فحسان احوج ما يكون الى الالتفاتة اليه دون غيره من الاندية لاسباب معروفة وهي عن كل ذي عينين غير خافية عدا التي هي مصابة بالرمد.

> أفهم من كلامك أنكم كإدارة في الميدان وحدكم؟

- نعم هذا هو الصحيح اذ لا أثر لأوجه الدعم سوى المبلغ الشهري من قبل الرئيس الفخري الشيخ علي محسن الاحمر البالغ 200000 ومثلها ايضا من رئيس الاتحاد الاخ احمد صالح العيسي وهذه طبعا لا تكفي لاننا محتاجون في اقل تقدير الى مليون ونصف شهرياً حتى نتمكن من تغطية الانفاق، علما ان المبلغ ضئيل جدا مقارنة بما تصرفه الاندية الاخرى التي يتجاوز الرقم عند بعضها من 7-8 مليون ريال في الشهر الواحد هذا فضلا عن الحوافز التي ينبغي علينا صرفها عقب كل فوز.

فريق حسان
فريق حسان
> وما الذي تنوون عمله للتغلب على هذه المعضلة؟

- سنطرق كل الابواب وعندما نشعر اننا غير قادرين على الوقوف على اقدامنا سنعلن استقالتنا وسنسلم مفاتيح النادي للسلطة داخل المحافظة ومكتب الشباب لأنهما الجهتان المسؤولتان عنه اما نحن فجئنا بدافع التطوع ومساعدة الشباب..وبالمناسبة وعبر صحيفتكم الغراء أوجه الدعوة الى محافظ ابين وإلى وزير الشباب والرياضة الذي وعدني شخصيا في أوقات سابقة بدعم النادي كونه أحد أهم المدارس الكروية داخل البلاد وعطاءه لم ينضب وآخرهم نجم الحراسة الفذ الكابتن سالم عوض وزملائه المتألقين أوسام السيد وزاهر فريد الذين شرفوا الوطن ورفعوا رؤوسنا نحن في حسان ،ولا أنسى ايضا زملاءهم محمد صالح يوسف وعلاء الصاصي وصالح الشهري الذين ينتمون ايضا الى أبين كما علمت اثناء مباريات كأس الخليج إذاً ابين ارض معطاءة وتستحق الاهتمام والعناية.

> وماذا عن الاستقالة التي تلوح بها الادارة؟

- هذا صحيح فمعظم الاعضاء وصلوا الى قناعة تامة انه مافيش فائدة من البقاء طالما وهم يشعرون انهم سيكونون في الواجهة وحدهم عند حدوث اي مكروه للفريق الى جانب ان الجميع انفض من حولهم وتركوهم وحدهم وكأن مسؤولية النادي تقع عليهم فقط..لأجل ذلك نحن سننتظر عما ستسفر عنه الايام القادمة ويبقى لكل حادث حديث.

> رجالات ابين كثر فمنهم من هو في مناصب رفيعة لماذا لا تخاطبونهم بالوقوف الى جانبكم؟

- حاولنا كثيرا ولم نلق سوى الوعود ودق الصدور وبعدها جلسنا كمن يطارد دخانا في الهواء الطلق وبكل أسف أقول أنه لا أحد يهمه أمر حسان .

> طيب ورجال المال والاعمال اين دورهم؟

- وين عندنا في ابين رجال مال وأعمال واذا كنت تقصد من خارج المحافظة فالامر من بعضه ولكننا سنحاول ايضا مستقبلا وبالمناسبة اشكر الشيخ العيسي على دعمه واتمنى ان يزيد لانه من ابناء ابين وحسان اولى به من الاندية الاخرى التي يصرف عليها الكثير وايضا لا ننسى دور الاخ شوقي احمد هائل الذي تبرع لنا سابقا ببعض المعدات الرياضية وكما قلت لك عندنا توجه بمخاطبة بعض اصحاب البيوتات التجارية والله با يعيننا.

> امام هذه النبرة وهذا الاستياء كيف تغطون صور الانفاق داخل النادي؟

- بجهود شخصية من قبلي وايضا نائب رئيس النادي الاخ زيد اليافعي ولا ننسى دور العميد احمد علي الشمج قائد اللواء 312 مدرع فهو لا يبخل علينا بشيء ومع ذلك نشعر اننا بحاجة الى مزيد من الدعم حتى نتمكن من تنشيط كل الالعاب في النادي.

> على ذكر الالعاب هناك تذمر او اتهام مباشر لكم انكم فقط مهتمون بفريق القدم فهل هذا صحيح؟

- هذا الكلام فيه تجني نوعا ما لاننا لا نبخل على باقي الالعاب وعندنا فرق للطائرة واليد والدراجات والتنس وكمال الاجسام والشطرنج نحاول تغطية صرفياتها بحسب ظروف النادي ونعترف ان هناك شيئا من التقصير تجاهها لكن هذا لا يعني اننا مهملينها..فقط ارجو من الجميع ان يقدر الظرف العصيب الذي يمر به النادي..ولا تنسى ايضا ان المبالغ المخصصة لمثل هذه الالعاب لا تساوي حتى قيمة 5 كرات من النوع الممتاز لذلك أطالب الجميع بالتكيف مع ظروف النادي حتى تنفرج ازمته.

> وعلى صعيد المنشآت لم يطرأ جديد لماذا لا تخاطبون الوزارة كما تفعل بقية الاندية التي حققت قفزة نوعية في هذا المجال؟

- من الذي قال لك اننا لم نخاطبهم فنحن سعينا جاهدين من اجل بناء منشآت حديثة للنادي لكن لم يساعدنا احد وسبق ان قلت لك ان الجميع قد خذلنا حتى وزارة الشباب والرياضة وهي الجهة المعنية في هذا الامر لا تلتفت لحسان في الوقت الذي تحرص فيه على عمل اشياء كثيرة داخل الاندية الغنية ولا أعلم ان كان حسان محاربا من قبلها أم انه تجاهل عفوي!

> ولماذا لا تستغل علاقتك الشخصية بالرئيس وتضع امامه كل هذه الارهاصات التي تتحدث عنها؟

- الرئيس لم يقصر معنا وسبق ان وجه لنا بحافلة جديدة الا اننا لم نستلمها حتى اللحظة وأطالبه عبر صحيفتكم بالوفاء بوعده..وعموما همّ الوطن وأمر الوطن أكبر من مشاكل حسان.

> نعود الى فريق القدم كيف ترى حظوظه هذه المرة؟

- والله نحن نطمح الى تحقيق مركز افضل من المركز الذي حققه الفريق في الموسم السابق وثقتي في لاعبي الفريق كبيرة وقد عودونا دائما انهم فوق الجراح ورجال مواقف وعموما انا متفائل.

> لكن الفريق هذه المرة دخل الدوري وهو يفتقد لبعض عناصره الاساسية وايضا تم مؤخرا الاستغناء عن ابرز لاعبيه كسالم عوض والمهاجم عبود مبروك؟

- ان شاء الله سيعود كل المنقطعين وبالنسبة لسالم فنحن لانريد ان نكون حجر عثرة في طريق احترافه خصوصا في الخارج اما عبود فجاء من نادي شقرة وقدم مع الفريق مستويات لافتة وعملنا جهدنا معه ولم نقصر في شيء وعندما اراد الرحيل من حسان لم نمانع لانه جاء بحسب اتفاق مسبق يخوله الحصول على الاستغناء متى ما أراد والله يوفقه.

الزميل شكري حسين أثناء لقائه بالشيخ طارق الفضلي
الزميل شكري حسين أثناء لقائه بالشيخ طارق الفضلي
> لكن هناك لاعبين آخرين منقطعين مثل ماجد حسين وراجي مطروح؟

- اللاعب ماجد يريد الانتقال الى هلال الحديدة ونحن نشعر أننا بحاجته وهو ايضا محتاج لحسان لأن مستقبله فيه وأتمنى عودته السريعة رغم اني اقول ان مصلحة اللاعب ومصلحة النادي عندي سواء، فنحن لا نريد لاعبا لايرغب في اللعب مع حسان ولا يخلص لشعاره ولكن في ذات الوقت نريد من اللاعبين ان يقدروا الجهود التي نبذلها لأجلهم ويعملوا مقارنة بسيطة بين الوضع الذي كانوا عليه قبل 3 سنوات والوضع الحالي .. أما راجي فمشكلته في طريقها للحل وان شاء الله سيشارك قريبا مع الفريق.

> نخرج من اجواء حسان قليلا الى المنتخب فهل تابعت مبارياته؟

- نعم.

> كيف رأيت مستواه؟

- مستواه كان رائعا مقارنة مع دول الخليج التي تصرف على لاعبيها اشياء كثيرة بل وتفوق الخيال وانا أعتبر مشاركته الاخيرة بمثابة الخطوة الاولى في الطريق الصحيح وأتمنى أن يستمر على هذا المنوال، وبالمناسبة سعدت جدا بأداء لاعبي حسان سالم وأوسام السيد وزاهر فريد الذين كانوا بحق أسودا ورفعوا رؤوسنا.

> ستستضيف بلادنا كأس الخليج رقم 20 ما الذي تتوقعه؟

- مثلما احرزت الامارات الكأس على أرضها أتمنى ان تكون الكأس رقم 20 يمنية.

> هل لك هوايات رياضية معينة؟

- نعم أنا شغوف جدا بالسباحة والرماية وركوب الخيل وبالمناسبة عندي خيول اهتم بها كثيرا.

> كلمتك الاخيرة؟

- أوجهها مرة اخرى للسلطة المحلية بالمحافظة وايضا وزارة الشباب والرياضة الى العناية بنادي حسان واندية ابين بشكل عام لانها تقدم لرياضة الوطن الشيء الكثير وبالمقابل لا تأخذ شيئا،وشكرا لك ولـ «الأيام الرياضي» وأرجو ان تبلغ الناشرين العزيزين هشام وتمام باشراحيل خالص تحياتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى