برشلونة يريد تضميد جراحه ضد فالنسيا في البطولات المحلية الاوروبية

> نيقوسيا «الأيام» أ.ف.ب:

>
إيتو يصالح مدربه ريكارد
إيتو يصالح مدربه ريكارد
سيحاول برشلونة تضميد جراحه عندما يحل ضيفا على فالنسيا على ملعب "ميستايا" في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم,وكان الفريق الكاتالوني ابتعد ثلاث نقاط في الصدارة الاسبوع الماضي مستغلا تعادل منافسه المباشر اشبيلية مع جاره بيتيس.

لكن بدل ان يحتفل اللاعبون في غرف الملابس بعد الفوز على راسينغ سانتاندر، فإن نار الخلافات استعرت خصوصا بعد التصريحات التي أدلى بها مهاجم الفريق الكاميروني صامويل ايتو وانتقد فيها مدرب الفريق فرانك رايكارد.

وكان ايتو رفض المشاركة في الدقائق الاخيرة من المباراة ضد راسينغ سانتاندر (2-صفر) ثم غاب عن تمارين الفريق الكاتالوني في اليوم التالي.

وكان برشلونة استعاد في 11 الشهر الحالي خدمات ايتو بعد غيابه حوالي 4 اشهر عن فريقه بسبب اصابة خطيرة في اربطة ركبته تعرض لها في 27 سبتمبر الماضي امام فيردر بريمن الالماني في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبعد ان طلب منه رايكارد ان يقوم بعملية التحمية من اجل المشاركة ضد راسينغ سانتاندر فوجىء الاول برفض ايتو اللعب.

وأكد رايكارد في المؤتمر الصحافي الذي تلا المباراة بأنه طلب من ايتو المشاركة في الدقائق الاخيرة من المباراة لكن النجم الكاميروني رفض ذلك وقال "قام ايتو بالتحمية عندما طلبت منه ذلك لكن بعد ذلك أعلم مساعدي اوزيبيو بأنه لا يريد المشاركة".

وأضاف "أعتقد بأنه امر مؤسف لأن كل دقيقة يلعب اي مهاجم يعود من اصابة طويلة الامد مهمة جدا".

أما ايتو فقال: "القول في المؤتمر الصحافي امام الجميع بأنني لم أشأ المشاركة تصرف يصدر فقط من رجل سيء".

وأضاف "لطالما فكرت بالمجموعة ولم اتصرف بأنانية، واذا كان أحد يجرؤ على اتهامي بهذا الامر فليقله في وجهي وليس من وراء ظهري".

وانتقد صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو ايتو لعدم مشاركته مشيرا الى ان الاخير بقراره قلل من احترام زملائه ورد ايتو عليه قائلا: "اذا كان احد افراد الفريق يظن بأنه يتوجب علي التفكير بمصلحة الفريق، يجب عليه ان يبادر الى ذلك. بالنسبة إلي فأنا دائما افكر بالفريق قبل العنصر المادي".. وأكد المدافع البرازيلي جوليانو بيليتي لاعب برشلونة ان عودة مهاجم الفريق الدولي الكاميروني صامويل ايتو الى التسجيل ستجعلنا ننسى كل ما بدر منه من تصريحات الثلاثاء الماضي.

وقال بيليتي خلال مؤتمر صحافي: "ان صامويل ايتو هو صاحب شخصية قوية وأنا متأكد ان مشاركته في اللعب ومعاودته التسجيل من جديد سينسينا كل شيء".

وأضاف بيليتي: "لقد كانت تصريحاته مفاجئة لنا جميعا، لكن اليوم كل شيء يجري بشكل طبيعي".

لكن ايتو ورونالدينيو تصالحا امس الاربعاء خلال اول حصة تدريبية بعد التصريحات المتبادلة بينهما فعادت الامور الى مجراها بينهما، كما ان برشلونة لم يشأ فرض اي عقوبة على نجمه الكاميروني بسبب التصاريح التي ادلى بها مفضلا ان يتم حل هذه المشاكل داخل غرفة الملابس وبين اللاعبين حسب ما أكد المدير الرياضي تكيسكي بيغيريستاين.

ومن المتوقع ان يخوض ايتو اول مباراة له اساسيا منذ اصابته في سبتمبر الماضي في مباراة القمة ضد فالنسيا نهاية الاسبوع الحالي ثم في المباراة ضد ليفربول الانكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويأمل فالنسيا في تعويض خسارته الثقيلة امام خيتافي صفر-3 الاسبوع الماضي لينعش آماله في المنافسة على اللقب وهو لم يخسر سوى مباراة واحدة على أرضه هذا الموسم.

ويلتقي ريال مدريد على ملعبه "سانتياغو برنابيو" بيتيس المتجدد بقيادة مدربه الجديد الفرنسي لويس فرنانديز الذي يعرف الكرة الاسبانية جيدا اذ سبق له ان درب فريقي اسبانيول واتلتيك بلباو.

ولم يفز ريال مدريد في مبارياته الثلاث الاخيرة على أرضه.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي سرقسطة مع فياريال، واتلتيك بلباو مع خيتافي، وديبورتيفو كورونا مع ليفانتي، واسبانيول مع مايوركا، وأوساسونا مع سلتا فيغو، وراسينغ سانتاندر مع جيمناستيك تاراغونا، وريكرياتيفو هويلفا مع ريال سوسييداد، وأشبيلية مع اتلتيكو مدريد.

لقطة من تدريب يوم أمس
لقطة من تدريب يوم أمس
ايطاليا
من المتوقع ان يخوض النجم البرازيلي رونالدو اول مباراة له اساسيا في صفوف ميلان عندما يحل فريقه ضيفا على سيينا في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة ايطاليا.

وكان رونالدو شارك في نصف الساعة الاخير من مباراة فريقه ضد ليفورنو وسدد ثلاث كرات خطيرة باتجاه المرمى من دون ان يوفق بالتسجيل.

وقال مدرب ميلان كارلو انشيلوتي: "سيشارك رونالدو على الارجح منذ مطلع المباراة".

وكشف :"رونالدو يتدرب بشكل جيد وقد تحسنت لياقته البدنية وهو متحمس جدا، كما انه اللاعب الاكثر موهبة في صفوف الفريق".

يذكر ان ميلان فاز في خمس من مبارياته الست الاخيرة منذ ديسمبر الماضي.

ويأمل انترميلان ان يرفع رقمه القياسي المحلي من الانتصارات المتتالية الى 16 فوز عندما يستقبل كالياري على ملعبه سان سيرو.

ويأمل انترميلان ان ينفرد بالرقم القياسي الاوروبي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية والذي يتقاسمه حاليا مع ريال مدريد الاسباني (موسم 1960-61) وبايرن ميونيخ الذي حقق هذا الانجاز مرتين (2004-05 و2005-2006).

يذكر ان انترميلان لم يخسر في 28 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، اما آخر خسارة له فتعود الى 27سبتمبر الماضي عندما سقط على ارضه امام بايرن ميونيخ صفر-2 في دوري ابطال اوروبا.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي امبولي مع روما، واسكولي مع اودينيزي، وكاتانيا مع فيورنتينا، ولاتسيو مع تورينو، وليفورنو مع ميسينا، وباليرمو مع كييفو، وبارما مع سمبدوريا، وريجينا مع اتالانتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى