الأهلي يسعى إلى معادلة الرقم القياسي للزمالك في كأس السوبر الافريقية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
الأهلي يبحث دائماً عن منصات التتويج
الأهلي يبحث دائماً عن منصات التتويج
اكمل الاهلي المصري حامل لقب دوري ابطال افريقيا استعداداته لمواجهة النجم الساحلي التونسي حامل لقب كأس الاتحاد الافريقي غدا الاحد في اديس ابابا على لقب الكأس السوبر الافريقية الخامسة عشرة.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف قرر اقامة البطولة في اديس ابابا وليس كما درجت العادة ذهابا وايابا وذلك تكريما لأثيوبيا باعتبارها إحدى الدول الثلاث المؤسسة للاتحاد الذي يحتفل بذكرى مرور 50 عاما.

وكان الاهلي خاض مباراة محلية قوية امام الاتحاد السكندري الاثنين الماضي وفاز فيها بهدف وحيد للاعبه عماد متعب سجله في الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة، ما رفع معنويات اللاعبين والجماهير وجدد أملهم في الفوز بالسوبر الافريقية للمرة الثالثة في تاريخه ومعادلة رقم منافسه التقليدي الزمالك الذي فاز به من قبل ثلاث مرات وفي حال فوز الاهلي باللقب ستكون الكرة المصرية حصدت ست القاب من اصل 15 لقبا.

وكان الاهلي عادل رقم الزمالك بإحراز لقب بطل دوري ابطال افريقا في اكتوبر الماضي للمرة الخامسة في تاريخه.

ويسعى الاهلي للفوز بها باعتبارها البطولة رقم 99 في مسيرته الكروية املا في بلوغ الرقم 100 هذا العام عند فوزه ببطولة الدوري التي يبدو الاقرب له باعتباره متصدرا وبفارق كبير عن اقرب منافسيه وتبقى ثمانية مراحل على نهاية البطولة.

وغادر الاهلي القاهرة مساء الأمس الجمعة متوجها الى اديس ابابا بعدما قرر البرتغالي مانويل جوزيه عدم السفر مبكرا، على أن ينهي الفريق استعداداته في القاهرة ثم السفر مساء الجمعة والتدريب هناك صباح السبت ولعب المباراة غدا الاحد والعودة مساء نفس اليوم الى القاهرة.

وجاء قرار الاهلي بضغط برنامج رحلته بسبب الخوف من نقص الاوكسجين في اثيوبيا لارتفاعها عن سطح البحر والذي يتطلب اقامة لعدة أيام فيها للتأقلم او اللعب في اليوم التالي مباشرة حتى لايتأثر الفريق بهذا النقص.

واختار جوزيه تشكيلته التي تعتمد على اللاعبين الذين خاضوا آخر مباراتين في الدوري المصري، وليس بينهم محمد ابوتريكة وأسامة حسني للاصابة بالاضافة الى احمد السيد ومحمد بركات الغائبين منذ فترة وضمت القائمة التونسي انيس بوجلبان المنضم الشهر الماضي للاهلي وستكون اول مواجهة له امام فريق تونسي وهو يرتدي زي الاهلي.

ورصد الاهلي خمسين الف جنيه مصري جائزة الفوز بالبطولة تشجيعا للاعبين الذين أكدوا اصرارهم على الفوز باللقب ليهدوه الى ناديهم في احتفالاته بالعام المائة مسيرته التي انطلقت العام 1907، وكان الاهلي استهل العام الجاري بالإعلان عن برنامج ضخم للاحتفال بالمئوية.

في المقابل سبق للنجم الساحلي ان احرز لقب الكأس السوبر عام 1998. ولن يتمكن النجم من إشراك لاعب وسطه المخضرم قيس الغضبان في المباراة بعد انتقاله اخيرا من الاحتراف في احد الاندية التركية وذلك لانه غير مقيد في سجلات هذه البطولة.

السوبر الأفريقي.. أمانة في أعناقكم
طالب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي لكرة القدم لاعبيه بضرورة الفوز علي النجم الساحلي التونسي في لقاء السوبر الأفريقي المقرر إقامته غدا في إثيوبيا وهو أمانة في أعناقكم.

أكد جوزيه أن الحصول على هذه البطولة هام جداً للفريق حتي يضيف اللقب الثاني له خلال هذا الموسم ويصبح أمامه الدوري وكأس مصر اللذان سيعمل على الفوز بهما أيضاً لتكرار انتصارات الموسم الماضي ويتحقق إنجاز جديد بالاحتفاظ علي نفس الألقاب الأربعة وهو ما لم يحدث من قبل والجماهير المصرية تنتظر ذلك.

قال جوزيه للاعبيه: إن فريق النجم الساحلي لا يختلف عن بقية الفرق التونسية التي تلعب بطريقة واحدة وأسلوب واحد لا يتغير أبداً والتنافس معها ليس بجديد إطلاقاً.

التدريب
وكان الفريق قد واصل تدريباته اليومية تحت قيادة مانويل جوزيه ومعاونيه حسام البدري المدرب العام وعلاء ميهوب المدرب وأحمد ناجي مدرب حراس المرمى.

شارك في المران جميع اللاعبين عدا المصابين محمد أبوتريكة وأحمد السيد وأسامة حسني.

وغاب أيضاً طارق السعيد بسبب الإجهاد وأدى تدريبات تأهيلية في الجمانزيوم حيث فضل الجهاز الفني إبعاده عن مران الكرة حتى لا يزداد إجهاده.

وشهد المران تقسيمة في منتصف الملعب كانت تعليمات الجهاز الفني خلالها واضحة بالضغط الهجومي المكثف علي الخصم مع التأكيد على اللعب من لمسة واحدة حتى يكون هناك سرعة واضحة في الأداء.

متعب.. يتألق
وتألق في التقسيمة نجم الفريق عماد متعب الذي هز الشباك وسدد في العارضة تسديدتين رائعتين ليواصل حالة التفوق التي يعيشها هذه الأيام مؤكداً أنه جاهز لقيادة هجوم القلعة الحمراء أمام النجم الساحلي غدا.

وبالمثل تألق نجم الدفاع وائل جمعة وفلافيو الأنجولي وعبدالحميد حسن ومحمد شوقي وأنيس بوجلبان وجميعهم ظهروا بمستوى فني وبدني طيب للغاية.

موقف عاشور
في الوقت نفسه تحدد امس الموقف النهائي لسفر لاعب الوسط حسام عاشور مع الفريق إلى إثيوبيا من عدمه بناء على الاختبار الأخير الذي سيخضع له في المران الأخير قبل السفر مباشرة.

وكان طلب حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة من جميع اللاعبين المقيدين في القائمة الأفريقية الجديدة والمرشحين للسفر بالحضور بحقائبهم بعد تأجيل إعلان أسماء المجموعة التي ستسافر إلى ما بعد انتهاء المران الأخير مساء امس.

من جهة أخرى وفي سرية تامة أجرى أسامة حسني مهاجم فريق الأهلي جراحة ناجحة لاستئصال الكيس الليمفاوي الذي كان سبباً في إصابته وابتعاده عن الملاعب لأكثر من مرة.

أجرى الجراحة للاعب طبيب فريق جراتس النمساوي والدكتور إيهاب علي طبيب فريق الأهلي بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة.

وتقرر خضوع أسامة حسني لبرنامج علاجي وتأهيلي لمدة ستة أشهر يعود بعدها للملاعب مرة أخرى .. وبعد إجراء الجراحة تحسنت الحالة النفسية والمعنوية للاعب بعد أن تخلص من الأزمة التي كان يعاني منها بسبب هذا الكيس الذي كان سبباً في ابـتعاده عـن الملاعب والمباريات أكثر من مرة.

وبعد إجراء الجراحة في القاهرة الغي سفر أسامة حسني إلى ألمانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى