تشييع جثامين شهداء من ردفان ولودر وخنفر سقطوا في معارك بصعدة

> محافظات «الأيام» خاص:

> في موكب جنائزي مهيب شاركت فيه العديد من القيادات الأمنية والعسكرية وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية استقبلت مديرية حالمين بمحافظة لحج صباح أمس السبت جثمان الشهيد الجندي عبدالناصر عبدالكريم ناجي البشيري الذي استشهد فجر أمس الأول الجمعة في كمين مسلح نصبه عناصر الإرهابي الحوثي على طريق حرف سفيان- صعدة، وأدى إلى مقتل سبعة من الجنود.

وقد كان في مقدمة مستقبلي جثمان الشهيد الأخوة: أحمد الخطيب قائد القطاع العسكري بردفان، والعقيد علي مثنى سعيد مدير أمن حالمين، والرائد أحمد بن أحمد كرام مدير البحث الجنائي بحالمين، ومحمد بن محمد عبده مدير عام حالمين ومحمد عبدالله سعد أمين عام محلي حالمين والاستاذ ناجي أحمد محسن مدير تربية حالمين والشيخ عبدالله قاسم الحكيمي وعدد من المسئولين وجمع غفير من المواطنين.

وتم تشييع جثمان الشهيد الجندي البشيري الى مثواه الاخير في مسقط رأسه في حبيل الريدة بحالمين.

وفي مديرية الملاح بمحافظة لحج شيعت جموع غفيرة من المواطنين صباح أمس الجمعة جثمان الشهيد الجندي صالح أحمد الحوشبي الى مثواه الاخير في منطقة الراحة بعد استشهاده فجر الخميس الماضي في اشتباكات دارت بين قوات الجيش وأتباع الحوثي.

وكان في مقدمة المشيعين الاخوة زين سعيد علي مدير الرقابة الصحية والتفتيش الصحي بردفان والشيخ منير محمد ناصر رئيس لجنة التخطيط والتنمية بمحلي الملاح وعلي محمد دوريش رئيس لجنة الشؤون الاجتماعيه بالمجلس وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين.

وفي لودر شيع صباح أمس السبت جثمان الشهيد مساعد أول صالح أحمد البلالي إلى مثواه الأخير بمقبرة زغينة بحضور الأخوة العميد علي محمد القفيش وعبدالله قاسم العوسجي، مدير التربية والتعليم بالمديرية وعبدالعزيز السقاف، مدير صندوق الرعاية الاجتماعية وأشقاء الشهيد وجموع غفير من المواطنين.

كما شيع جثمان الشهيد جندي عمر سالم عبدالله حيدره قرعد إلى مثواه الأخير بمقبرة الغامزية بحضور الاخوة صلاح الدوح وأحمد قاسم المنصوري، عضوي محلي لودر وعلي سالم البجيري، قائد لواء سابق وأشقاء وأقارب الفقيد وجموغ غفيرة من دثينة والعواذل.

وعلمت «الأيام» أن مديرية لودر في انتظار استقبال جثمان شهيد آخر هو المساعد أول محمد علي محمد حيدرة حيدرة معرجي، سقط في المواجهات بصعدة.

وافادت المصادر ان العميد عبدربه ناصر عجاف، قائد كتيبة ومرافقه الجندي محمد سالم مودش قد أصيبا في المواجهات وأسعفا عـلى اثرها الى المستشفى العسكري بصنعاء.

وفي مدينة جعار محافظة أبين شيع في الساعات الأولى من فجر أمس جثمان الشهيد مساعد أول صالح أحمد الساهي (39 عاما) متزوج وأب لستة أطفال وينتمي الى منطقة طلحة مديرية خنفر ووري جثمانه الثرى وسط حزن عميق في المديرية.

وأفاد «الأيام» المواطن سلام الكبابي، من مواطني يرامس بخنفر ان نجله يرقد في مستشفى الرازي بأبين متأثرا بجراحه بعد انقلاب سيارة الاسعاف التي كانت يستقلها لنقل جثمان الشهيد ناصر محمد كريف وأدى انقلاب السيارة الى اصابته بكسور في رجليه، مناشدا وزارة الدفاع تقديم العون والمساعدة لولده الذي لا يقوى على تكاليف العلاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى