مجلس أمناء جامعة الأحقاف يكرم أوائل طلاب وطالبات الجامعة

> المكلا «الأيام» خاص:

>
أثناء حفل التكريم للطالبات في كلية البنات بجامعة الأحقاف
أثناء حفل التكريم للطالبات في كلية البنات بجامعة الأحقاف
تواصلا لزيارته الحالية لمحافظة حضرموت قام وفد مجلس أمناء جامعة الأحقاف صباح أمس السبت 17/2/2007م بزيارة تفقدية إلى كلية البنات بالمكلا ، حيث تفقدوا سير الدراسة فيها والتقوا الهيئة التدريسية بالكلية مستمعين إلى شرح ضاف حول سير العملية الاكاديمية ، ثم احتضنت قاعة الاجتماعات بالكلية حفل تكريم مجلس الأمناء للطالبات الحائزات على المراتب الأولى بجميع المستويات الدراسية حيث تحدث فضيلة العلامة السيد عمر بن حامد الجيلاني، نائب رئيس المجلس عن ضرورة تسلح الفتيات بالعلم لمواجهة تحديات المستقبل والاستفادة القصوى من فترة دراستهن في الجامعة لاستنهاج المواد العلمية المقررة وبذل الجهود في البحث العلمي .ثم تحدث فضيلة الدكتور عبدالوهاب ابراهيم ابو سليمان عميد كلية الشريعة بجامعة أم القرى السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية .

بعدها قام وفد أعضاء المجلس بزيارة الى المركز النسوي لتنمية المجتمع التابع لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والذي تديره الجمعية الاسلامية حيث تفقدوا سير العمل في المركز واستمعوا إلى شرح من مديرة المركز عن الدورات التدريبية التي ينظمها المركز لتأهيل القطاع النسوي للمشاركة في التنمية ضمن برنامج مكافحة الفقر.. بعد ذلك توجه الوفد إلى موقع أرضية جامعة الأحقاف واطلع على سير العمل في مشروع البنية التحتية للحرم الجامعي والذي ينفذ بتمويل من فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية واستمع من المهندس نعيم مبارك مسيعد إلى شرح حول سير العمل، ثم توجه وفد الأمناء على كليتي العلوم التجارية وإدارة الأعمال وهندسة وعلوم الحاسوب للقاء بالطلاب وتفقد سير الدراسة فيهما كما قام الأمناء بتكريم أوائل الطلاب في الكليتين وزيارة المكتبات والمختبرات فيهما.

أعضاء مجلس أمناء جامعة الأحقاف يزورون دار رعاية الأيتام بحضرموت
وفي إطار زيارتهم الحالية لمحافظة حضرموت لحضور اجتماع مجلس الأمناء بجامعة الأحقاف (حضرموت) قام أمس السادة عمر حامد الجيلاني نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الأحقاف وأمين عقيل العطاس والشيخ حمد بن صالح بن يمين ود. عبدالوهاب أبوسليمان ود. حسين الباكري أعضاء مجلس الأمناء بجامعة الأحقاف يرافقهم البروفيسور عبدالله محمد باهارون رئيس جامعة الأحقاف بزيارة لدار رعاية الأيتام بالمكلا التي بدأت فيها الدراسة مطلع فبراير الجاري والتي تقدم خدمات جليلة للاطفال الأيتام وتعمل على رعاية وتقديم المساعدة لهم.

صورة تذكارية أثناء زيارة الوفد لجامعة الأحقاف
صورة تذكارية أثناء زيارة الوفد لجامعة الأحقاف
واستمعوا خلال جولتهم بالدار إلى شرح من الأخوين المنصب علي عبدالله الحامد رئيس الجمعية الإسلامية الخيرية التي تعمل على تشغيل الدار وعبود بالطيف مدير الدار حول مكونات الدار التي تستقطب حاليا سبعة عشر طفلا يتيما تقدم لهم خدمات الإعاشة والرعاية وتستوعب الدار 300 يتيم، وتفقدوا غرف الأطفال وغرف الدراسة والمكاتب والوحدة الصحية بالدار التي تقدم الخدمات العلاجية للأطفال.

وأعربوا عن ارتياحهم الشديد لما لمسوه من عمل خيري جليل يخدم الأطفال الأيتام ويعمل على تنشئتهم التنشئة الصالحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى