منسق برنامج الإيدز: حالات الإصابة بالإيدز في اليمن 2025 حالة منها 37 في لحج

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

> ناقشت ندوة التوعية بمخاطر مرض نقص المناعة الإيدز (مخاطره وطرق الوقاية منه) التي أقيمت أمس الأول الأحد بقاعة كلية التربية بردفان، العديد من المداخلات العلمية التوعوية حول طرق الوقاية منه، ونشر الوعي المجتمعي بكافة الأمراض والأوبئة التي تهدد حياة الإنسان.

وقد شارك في الندوة التي نظمها فرع المؤتمر بمحافظة لحج بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة مديرو مكاتب الصحة والتربية وقيادات المجالس المحلية بمديريات ردفان والملاح وحالمين وحبيل جبر وعدد من المسئولين في المديريات، حيث ألقى الأخ مشعل سيف جيوب، رئيس اللجنة المنظمة للندوة كلمة أكد فيها أهمية توعية النشء والشباب بمخاطر مرض الإيدز، داعيا إلى تكاتف جميع الجهود من شباب ومثقفين ومنظمات المجتمع المدني.

من جانبه قدم د. جمال عامر، منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في لحج محاضرة توعوية حول فيروس الإيدز، موضحا أن البرنامج قد سجل 2025 حالة حتى نهاية العام المنصرم 2006م، مضيفا أن البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز اكتشف 83 حالة إيدز جديدة خلال شهر ديسمبر الماضي. وقال إن محافظة لحج سجلت حتى عام 2006م (37) حالة بمرض الإيدز، وتطرق إلى العديد من الوقائع والقصص الواقعية لضحايا الإيدز وطرق الوقاية منه.

حضر الندوة الإخوة محسن علي النقيب، وكيل المحافظة وقاسم عبدالرحمن، مدير عام مديرية ردفان وزين سعيد علي، مدير الرقابة الصحية بردفان وعدد آخر من المسئولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى