المفكر السقاف يصل عدن للتضامن مع زملائه أساتذة جامعة عدن

> عدن «الايام» غازي الماس:

> قدم من صنعاء د. أبوبكر السقاف أستاذ الفلسفة بجامعة صنعاء للتضامن مع زملائه أساتذة جامعة عدن المحالين على التقاعد دون أن تتم تسوية أوضاعهم المالية والأكاديمية.

وأثناء وجوده بينهم عبر عن تضامنه مع قضيتهم ومطالبهم العادلة، وقال: «بالأساس قضيتهم عادلة لأنهم أحيلوا ظلما إلى التقاعد وذلك بشروط مجحفة، كما أن هذه الإجراءات لا تساوي بين أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن وزملائهم بجامعة صنعاء. وقد علمت منهم أثناء وجودي في محل الاعتصام أنه طلب منهم التنازل عن 40% التي كانت مكسبا من مكاسب إضراب 2005م. وأنا أرى أن يتضامن معهم المدرسون في جميع أنحاء البلاد وأن يرفعوا قضيتهم إلى القضاء ويخرجوا بها إلى الشارع في مظاهرة سلمية حتى يكون الرأي العام على بينة من أمرهم ويتضامن مع الاساتذة الذين يربون الاجيال القدمة. وذلك لأن الادراة والنظام السياسي في هذه البلاد لن تستجيب لهذه المطالب العادلة الا اذا اصبحت قضيتهم عامة».

وعن سوء اوضاع الاساتذة المحالين للتقاعد من جامعة صنعاء قال: «يؤسفني ان يتم في جامعة صنعاء تأجيل القضية والتسويف فيها بينما هنا في جامعة عدن اتخذ قرار حاسم بإحالتهم الى المعاش والتقاعد.. وانا اتساءل لماذا التفريق بين هيئتين تقومان بنفس المهام والواجبات وتنظم علاقتهما في الهيئات الادارية قوانين ولوائح واحدة». وكان آخر هذه الاجراءات والخطوات التعسفية عدم تسليم رواتبهم لشهر يناير الحالي.

ويعتزم الاساتذة المحالون للتقاعد حسب تصريح سابق لرئيس لجنة التنسيق والمتابعة د.جعفر مقبل رفع قضية امام محكمة صيرة الابتدائية للمطالبة بحقوقهم المشروعة بعد ان أمهلوا الحكومة والجامعة عشر ايام لحل مشكلتهم، وفي مقدمتها الافراج عن رواتبهم لشهر يناير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى