استكمال التحضيرات لانعقاد ندوة علمية بيئية في جامعة عدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى:

> شارفت اللجنة التحضيرية للندوة العلمية (بيئة ومحفزات الاستثمار في اليمن) على الانتهاء من جميع التحضيرات والاستعدادات الخاصة بانعقاد الندوة، التي تنظمها جامعة عدن خلال الفترة من 27 -28 مارس القادم. وأفاد أ.د. سعد محمد سعد، عميد كلية الحقوق رئيس اللجنة العلمية في اللجنة التحضيرية للندوة بأنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطوات العملية في التحضير للندوة بفضل توجيهات أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، التي ساهمت في تسهيل العمل.

ومن المقرر أن يشارك في الندوة عدد من الأساتذة والمختصين من داخل الجامعة وخارجها من ذوي العلاقة، وستتناول واقع المناخ الاستثماري الراهن في اليمن وإبراز المجالات الواعدة بالاستثمار بالإضافة إلى إظهار المتطلبات الأساسية والضرورية لإيجاد مناخ استثماري حقيقي، إلى جانب دراسة واقع التشريع اليمني ومدى ملاءمته لوجود بيئة استثمارية ناجحة.

وأشار الأخ سعد محمد سعد رئيس اللجنة إلى المحاور التي سيشارك بها في الندوة وهي: واقع المناخ الاستثماري في ضوء السياسة العامة وأثره على الاستثمار المحلي والأجنبي، بالإضافة إلى الإدارة الاقتصادية ودورها في تأمين بيئة استثمارية مستقرة وجاذبة. والمحور الثاني يتعلق بمجالات الاستثمار المحلي والاجنبي، بينما يشمل المحور الثالث المتطلبات الضرورية لوجود بيئة استثمارية كالمتطلبات الاقتصادية والتشريعية والإدارية والسوق المالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى