إثر إساءة وسب أحد الطلاب لمعلم في ثانوية العبادي بالشعيب ..معلمو الثانوية يهددون بالإضراب إذا لم يفصل الطالب

> الشعيب «الأيام» محمد الحيمدي:

> هدد معلمو ومعلمات ثانوية الشهيد العبادي بمديرية الشعيب محافظة الضالع بالإضراب عن التدريس إذا لم تتخذ الإجراءات الصارمة وهي الفصل من المدرسة ضد أحد الطلاب إثر قيامه بالإساءة إلى أحد معلمي الثانوية والتلفظ عليه بألفاظ نابية بل وصل به الأمر أن حاول رمي المدرس بالأحجار وذلك في حرم الثانوية أمام معلمي وطلاب الثانوية. جاء ذلك في الرسالة التي وقع عليها جميع معلمي ومعلمات الثانوية يوم أمس موجهة إلى مدير الثانوية، معتبرين هذا العمل سابقة خطيرة وانتهاكا لحرمة وقداسة الثانوية والتربية والتعليم برمتها، وإن عقوبة الفصل هي العقوبة المناسبة لهذا الطالب ليكون عبرة لمن تسول له نفسه تكرار مثل ذلك العمل اللا أخلاقي وغير التربوي.

وعلى نفس السياق قام مجموعة من طلاب مدرسة الفقيد عبادي الموحدة بإغلاق الفصل الدراسي بالأقفال على أحد معلمي المدرسة عندما كان يؤدي عمله التدريسي، وقد طالب معلمو ومعلمات المدرسة إدارة المدرسة وإدارة التربية والتعليم بالمديرية والجهات المختصة باتخاذ الإجراءات التربوية الرادعة ضد هؤلاء الطلاب.

الحادثان أثارا استياء وغضب مختلف الأوساط بالمديرية، معتبرين أن هذه السلوكيات تعد ظاهرة خطيرة ودليلا على تدني المستوى التربوي والتعليمي في هاتين المدرستين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى