الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا بالحوادث التي رافقت مباراة ليل ومانشستر

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
أحداث ليل على طاولة الاتحاد الأوروبي
أحداث ليل على طاولة الاتحاد الأوروبي
أكد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاربعاء الماضي انه سيفتح تحقيقا بالاحداث التي رافقت مباراة ليل الفرنسي وضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي (صفر-1) الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وعبرت جماهير "فيليكس بولات" في لنس حيث استضاف ليل مانشستر يونايتد أن ملعبه لا يتناسب مع متطلبات هذه المسابقة، عن سخطها من الشرطة التي ااستعملت بشكل مفرط القنابل المسيلة للدموع، وسيكون هذا الامر عرضة لتحقيقات الاتحاد الاوروبي كما هي حال التذاكر التي بيعت لهذه المباراة، لأن الخطر كان يهدد حياة الجماهير المتواجدة في الملعب بسبب تدافعها تجاه الحاجز الذي يفصلها عن ارضية الملعب.

وذكر البيان الذي صدر أمس "ان الاتحاد الاوروبي فتح رسميا التحقيق في الاحداث التي رافقت مباراة ليل ومانشستر يونايتد في لنس الثلاثاء الماضي".

وكانت مباراة ليل ومانشستر شهدت اعمال شغب من قبل جماهير ليل واعتراضات كبيرة من لاعبي الفريق الفرنسي على خلفية الهدف الذي سجله الويلزي راين غيغز على غفلة من الحارس السنغالي طوني سيلفا الذي كان يجهز حائط الصد، ما دفع ليل الى الاعتراض بعدما وضع لاعبوه الكرة خارج الملعب وبدوا متجهين للانسحاب من المباراة، وقد غادر بعضهم بالفعل ارضية الميدان قبل ان يدور جدال بينهم وبين لاعبي الفريق الضيف الذين حاولوا اقناعهم بالعدول عن قرارهم.

واعتبرت الشرطة الفرنسية أن تصرفات المشجعين الانكليز كانت السبب في إطلاق شرارة الاحداث كونهم دخلوا إلى المدرجات بتذاكر مزورة، وقد بلغ عدد المتواجدين في المقصورة الموجودة خلف المرمى حوالي 5 آلاف متفرج في الوقت الذي تتسع فيه الى 3500 متفرج فقط.

وقال شهود عيان ان الاحداث بدأت خلال الشوط الاول حيث حشر مشجعون انكليز في اسفل المقصورة تحت ضغط شديد من المتواجدين في اعلاها الامر الذي تسبب بفتحة في السياج، ما دفع عمال الملعب الى إجلاء بعض الاشخاص، قبل ان توقف الشرطة 9 اشخاص من مشجعي مانشستر.

فتح تحقيق بحق فان بومل
فتح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاربعاء الماضي تحقيقا بحق لاعب الوسط الهولندي مارك فان بومل الذي وجه حركة نابية الى جماهير "سانتياغو برنابيو" خلال لقاء فريقه بايرن ميونيخ الالماني مع مضيفه ريال مدريد الاسباني (2-3) الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

حركة فان بومل غير الاخلاقية التي أثارت جماهير ريال مدريد
حركة فان بومل غير الاخلاقية التي أثارت جماهير ريال مدريد
واحتفل فان بومل بتسجيله هدف فريقه الثاني في الدقيقة 88 بتوجيهه حركة نابية الى جماهير ريال مدريد امام عشرات الكاميرات، بحيث أن جميع من تابع اللقاء على شاشات التلفزة او رأى صور اللقاء في الصحف شاهد ما قام به فان بومل الذي اعتذر بعد اللقاء قائلا: "يجب أن أعتذر من الجماهير الاسبانية التي لا أضمر شيئا ضدها بل ضد لاعبي ريال مدريد.. لم يكن من المفترض أن أقدم على عمل مماثل لكن الهدف كان مهما بالنسبة لي".

يذكر أن فان بومل كان يلعب مع برشلونة غريم ريال مدريد قبل تحوله الى بايرن ميونيخ.

ولم يتطرق الاتحاد الاوروبي الى الاحتفال المبالغ الذي قام به زميل فان بومل في الفريق البافاري البوسني حسن صالح حميدزيتش الذي توجه الى الصفوف الامامية لجماهير ريال مدريد واحتفل بطريقة استفزازية بعد هدف تقليص الفارق الذي قد يسهل مهمة فريقه نحو الدور ربع النهائي.

وكان مدافع ريال مدريد روبرتو كارلوس انتقد في وقت سابق تصرفات فان بومل وحميدزيتش وطالب بمعاقبتهما، مضيفا "انهما لاعبان كبيران، لكن فان بومل يكرهنا ولا أعلم لماذا.. وما يفاجئني اكثر هو ما قام به صالح حميدزيتش.. لقد أوقفني الاتحاد الاوروبي 3 مباريات منذ عامين لأني قمت بحركة لم تلتقطها الكاميرات.. على الاتحاد الاوروبي ان يشاهد المباريات ويرى ماذا يجري على ارضية الملعب.. يجب معاقبة من يقوم بهذه الحركات".

الصحف الاسبانية تشير إلى ازدياد وزن رونالدينيو
أشارت العديد من الصحف الاسبانية الصادرة أمس الجمعة عن الحضور البدني الضعيف الذي ظهر عليه نجم فريق برشلونة البرازيلي رونالدينيو في الفترة الاخيرة، مؤكدة ان الاخير يعاني من زيادة في الوزن تركت اثرا واضحا على مستواه الفني.

وبدا السؤال الموحد المطروح "ماذا يحصل مع رونالدينيو؟"، حيث نشرت صحيفة "اس" وزميلتها في كاتالونيا معقل نادي برشلونة "ال بيريوديكو" صورا تقارن عبرها الحالة البدنية لرونالدينيو في الوقت الحالي مقابل ما ظهر عليه قبل عامين او ثلاثة اعوام.

وعنونت "ال بيريوديكو" الموضوع بعبارة: "وزن رونالدينيو"، مشيرة الى تأثير فقدان البرازيلي لمستواه على فريقه الذي سقط امام ضيفه ليفربول الانكليزي 1-2 الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وأضافت: "يبدو وضع رونالدينيو اشبه بما حصل مع مواطنه رونالدو عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد حيث ازداد وزنه بشكل غير طبيعي، اذ فقد رشاقته وسرعة تفجيره لمواهبه على ارضية الميدان رغم انه هداف الفريق في الدوري الاسباني (16 هدفا)، لكن لا يجب تجاهل ان غالبية اهدافه جاءت من ركلات ثابتة".

ونقلت الصحيفة الاخرى في كاتالونيا "لا فانغارديا" عن مقربين من رونالدينيو (26 عاما) قوله: "لا أشعر بارتياح حاليا"، مشيرة الى "كسوف" نجم البرازيلي الذي نصب نفسه افضل لاعبي "البرسا" منذ وصوله عام 2003م.

وانغمس المحللون في مختلف وسائل الاعلام بتحديد اسباب التراجع المفاجىء لمستوى رونالدينيو، اذ أعاد البعض الامر الى مشاكل شخصية، بينما اعتبر آخرون انه غير سعيد بعدم تمديد برشلونة لعقده الذي ينتهي اصلا عام 2010م.

وكان مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد قد طلب نهاية الشهر الماضي "ترك رونالدينيو بسلام"، ردا على بعض صافرات الاستهجان التي واجهته خلال مباريات معينة على ملعب "نو كامب" الخاص بالنادي الكاتالوني متصدر ترتيب الدوري المحلي.

وزن رونالدينيو أصبح مثار جدل الصحف الاسبانية
وزن رونالدينيو أصبح مثار جدل الصحف الاسبانية
فييرا يغيب عن انتر ميلان لاسبوعين على اقل تقدير
أعلن نادي انتر ميلان بطل ومتصدر الدوري الايطالي لكرة القدم ان لاعب وسطه الدولي الفرنسي باتريك فييرا سيغيب عن الملاعب لمدة اسبوعين على اقل تقدير بسبب اصابة في عضلات ركبته وفخذه الايمن.

وغاب فييرا عن مباراة انتر ميلان مع مضيفه فالنسيا الاسباني (2-2) الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ولم يحدد طبيب الفريق اندريا بوتي الفترة التي سيغيب فيها فييرا عن الملاعب، لكنه أشار أن وصيف بطل مونديال المانيا قد يشارك في مباراة العودة على ملعب "ميستايا" في 6 مارس المقبل .. مضيفا "تختلف فترة الشفاء من لاعب الى آخر، سنحدد المهلة التي يحتاجها للشفاء ما إن يبدأ برنامج تأهيله، لكن أعتقد أن مشاركته امام فالنسيا ستكون صعبة".

وقد لا يشارك فييرا مع منتخب بلاده امام ليتوانيا ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس الامم الاوروبية قي 24 الشهر المقبل وبعد 4 ايام امام النمسا في مباراة ودية، في حال احتاج لفترة اطول من اسبوعين.

كابيللو :"ايمرسون لم يرفض المشاركة "
اكد الايطالي فابيو كابيللو مدرب ريال مدريد الاسباني يوم أمس الأول الخميس ان لاعب الوسط البرازيلي ايمرسون لم يرفض المشاركة في الدقائق العشرين الاخيرة لمباراة فريقه امام بايرن ميونيخ الالماني (3-2) الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وقال كابيللو خلال مؤتمر صحافي عقده مع زميله المكسيكي مدرب اتليتكو مدريد خافيير "فاسكو" اغوير قبل مباراة الدربي المقررة بين الفريقين اليوم السبت: "ايمرسون لم يرفض (دخول المباراة)، انه خبر كاذب .. لم يقل لي انه لا يريد اللعب".

وأضاف كابيللو الذي كان في البداية تجنب الحديث عن الموضوع، "لم يكن هناك تصرف غير انضباطي..انه لاعب في الفريق ونعتمد عليه".

وكان راديو "كادينا سير" المحلي أفاد ان ايمرسون رفض المشاركة في الدقائق العشرين الاخيرة لمباراة فريقه امام بايرن ميونيخ الثلاثاء الماضي.

واكد المصدر ذاته ان المدرب كابيللو طلب من ايمرسون القيام بعملية الاحماء من اجل اشراكه في الدقائق الاخيرة من المباراة، الا انه رفض طلب مدربه معيدا الى الاذهان تصرف مهاجم برشلونة الكاميروني صامويل ايتو الذي احجم ايضا الاسبوع قبل الماضي عن المشاركة بديلا في مباراة فريقه امام راسينغ سانتاندر ضمن الدوري المحلي، ما اثار مشكلة بينه وبين مدربه الهولندي فرانك رايكارد.. وكان ايمرسون قد انتقل الى الفريق الملكي عشية بداية الموسم الحالي قادما من يوفنتوس الايطالي، الا انه فقد مكانه اساسيا في تشكيلة كابيللو بعد التعاقد مع الارجنتيني فرناندو غاغو مطلع الشهر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى