الكابتن عبدالله سعيد بركي مدرب فريق نادي وحدة تريم لـ «الأيام الرياضي»:فضلت التدريب لأنه طموحي وهدفي الوحيد بعد اللعب

> «الأيام الرياضي» مبارك باحريش:

>
فريق نادي وحدة تريم
فريق نادي وحدة تريم
الكابتن عبدالله سعيد بركي كان أحد نجوم الكرة في مدينة تريم ،حيث لعب في البداية لنادي وحدة تريم ، وحقق معه العديد من الانتصارات والانجازات، ثم لعب لنادي التضامن بالمكلا اثناء دراسته الجامعية وذلك عام 1995، لكنه بعد ذلك انتقل للعب لناديي سيئون والبرق بتريم، وفي عام 2004م اتجه الى مجال التدريب بعد الاصابة التي لحقت به ومنعته من مزاولة الكرة ، وأصبح اليوم أحد المدربين البارزين في مديرية تريم بعد نجاحه الملحوظ، وهو حاليا يعمل مدربا للفريق الاول لكرة القدم لنادي وحدة تريم .

«الأيام الرياضي» قامت باستضافة هذا المدرب فإليك عزيزي القارئ حصيلة حوارنا معه في السطور التالية:

> كابتن عبدالله في البداية نرحب بك ضيفا عزيزا على صحيفة «الأيام الرياضي».

- في البداية أشكرك أخ مبارك وأشكر كل الإخوة القائمين على صحيفة«الأيام الرياضي» على هذه الاستضافة الاعلامية .

> ممكن تحدثنا عن بداية مشوارك الكروي ؟

- بداية مشواري الرياضي كأي لاعب من المدرسة ثم فريقي الشعبي (الأهلي بمشطة) ثم نادي الوحدة بتريم وذلك عام 1987م ومن ثم لعبت لعدة اندية أخرى هي: تضامن المكلا ونادي سيئون والبرق بتريم.

> في وقت مبكر توقفت عن مزاولة الكرة .. لماذا؟

- بصراحة أنا حزين جدا لتركي المبكر لمعشوقتي الكرة رغم أنني مازلت قادرا على العطاء إلا أن الاصابة اللعينة هي التي أجبرتني على ذلك ففضلت التدريب لأنه طموحي وهدفي الوحيد بعد اللعب بالرغم من علمي اليقين بأن التدريب مهنة شاقة وصعبة وتحتاج إلى جهد وصبر كثيرين.

> كيف كانت بداية انخراطك في مجال التدريب وما هو أول ناد قمت بالتدريب فيه؟

- كانت بداية مشواري في مجال التدريب مع فريقي الشعبي (اهلي مشطة) الذي دربته اكثر من ثماني سنوات وحققت معه عدة انجازات، فأحببت مهنة التدريب وتشجعت حتى جاءت الفرصة لتدريب الاندية، وذلك عن طريق صديقي العزيز ابراهيم العامري عندما اقترح علي تدريب فريق نادي (الاحرار) بتاربة ، وهو من فرق الدرجة الثالثة في عام 2004م، ثم دربت نادي هلال السويري في موسم2005م وفي الموسم الماضي 2006م دربت نادي وحدة تريم وقدمت مستوى رائعاً ونافسنا في دوري المحافظة وحققت مع الوحدة بطولة كأس الرئيس لأندية وادي حضرموت والآن إدارة النادي جددت الثقة بي لتدريب الفريق للموسم الحالي 2007م.

> كابتن هل حصلت على دورات تدريبية؟

- حصلت على دورتين .. الاولى مبتدئة تحت إشراف المحاضر الكابتن عبدالله باعامر والثانية دورة سيc) ) تحت اشراف المحاضر الكابتن سالم عبدالرحمن وأنا ما ازال اطمح لدخول دورات اخرى ان شاء الله.

> الموسم الماضي لدوري المحافظات كنت ستحقق لوحدة تريم انجازا بعد منافستكم القوية ولكن اخفاقكم امام شباب عينات حرمكم من ذلك؟.

> بمناسبة هذا السؤال اجدها فرصة لأهنئ نادي شباب عينات على تحقيق هذا الانجاز وبالمستوى الذي ظهر به خلال الموسم الماضي وبالرغم من حداثة عهده الا انه حقق نتائج جيدة وكسب احترام الجميع واستحق التأهل بجدارة..واتمنى له التوفيق في التصفيات المؤهلة الى الدرجة الثانية، اما بالنسبة لفريقنا ومنافسته القوية على التأهل فليست مفاجأة لأنه كان المرشح الاول والاقوى في المجموعة لما قدمه من مستوى رائع في جميع المباريات وتحقيقنا بطولة كأس الرئيس على مستوى اندية الوادي خير دليل ولولا سوء الحظ وضياع الفرص في مباراتنا امام شباب عينات التي خسرناها 1/صفر لكنا نحن المتأهلين.

> كيف هي استعداداتكم الحالية بعد تجديد الثقة بكم؟

- اولا اشكر الادارة على هذه الثقة وهذا يدل على ان الادارة مقتنعة بما قدمه الفريق في الموسم الماضي، مقارنة بالمواسم الماضية، ولكن اعتقد ان المهمة الان ستكون اصعب لان المطلوب مني الان هو تأهيل الفريق لاغير واتمنى من الله ان يوفقني في ذلك، وبمناسبة ذلك نحن لدينا خطة تدريبية للموسم القادم والاستحقاقات القادمة تتضمن تكثيف الجرعات التدريبية وتصحيح الاخطاء والوقوف على نقاط الضعف في خطوط الفريق وتقويتها والإستمرار في إقامة المباريات الودية لتقييم مستوى الفريق ومعرفة مدى جاهزيته البدنية والفنية.

> من خلال تعاملك مع ادارة نادي الوحدة ما هو تقييمك لتعاونها معك؟

- لا تخلو اي ادارة من السلبيات الا ان الادارة الحالية لنادي الوحدة ايجابياتها اكثر وبصراحة في بداية الامر كانت هناك صعوبة في التفاهم مع بعض اعضاء الادارة الا انه بعد مرور الزمن تفاهمنا اكثر واصبحت واحدا من الادارة وانا الان مرتاح جدا في نادي الوحدة.

> ما رأيك في مستوى كرة القدم في مدينة تريم؟

- المستوى حاليا متدنٍ بالرغم من وجود الامكانيات الا ان المواهب موجودة ولكن تحتاج الى الصقل والعناية بها اكثر وتحفيزها وترغيبها للاندية.

> في رأيك ما هي العوامل التي ممكن تنهض بمستوى كرة القدم؟

- الوضع تغير عن السابق فأصبح الاحتراف اليوم هو المتسيد في الرياضة وليست الهواية نتيجة لصعوبة المعيشة التي يمر بها اغلب لاعبينا سيما المواهب منهم لذا لكي تتطور كرة القدم في انديتنا علينا الاهتمام بالفئات العمرية وتنظيم المسابقات الرسمية لها..وحل مشاكل اللاعبين وتحسين ظروفهم المعيشية وتأهيل المدربين لا سيما مدربي الفئات العمرية وتقديم الدعم المادي والمعنوي من قبل المسؤولين ورجال الاعمال والتفاف جميع الرياضيين ومحبي كرة القدم حول انديتهم.

> هل من كلمة اخيرة تحب ان تقولها؟

- اتمنى ان يتأهل احد اندية مديرية تريم الى مصاف اندية الدرجة الثانية او الاولى ليشرف المديرية .

بطاقة تعريفية:
> الأسم: عبدالله سعيد بركي

> مواليد: 1971م.

> المركز: لاعب خط وسط (سابقاً).

> المهنة: مدرس.

> الصفة: مدرب نادي وحدة تريم (حالياً).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى