رونالدو يقود مانشستر يونايتد إلى الابتعاد 9 نقاط في الصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
كريستيانو رونالدو يسجل في حراسة إثنين من مدافعي فولهام
كريستيانو رونالدو يسجل في حراسة إثنين من مدافعي فولهام
قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد الى الابتعاد 9 نقاط في صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم وتعزيز حظوظه في استعادة اللقب عندما سجل له هدف الفوز في مرمى مضيفه فولهام 2-1 أمس السبت على استاد "كرايفن كوتيج" وأمام 24459 متفرجا في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين.

وسجل رونالدو هدف الفوز في الدقيقة 88 بطريقة رائعة عندما انطلق من منتصف الملعب وراوغ لاعبين قبل أن ينفرد بالثالث داخل المنطقة ويسدد كرة قوية زاحفة عانقت الزاوية اليسرى للحارس يان لاستوفكا.

وهو الهدف السادس عشر لرونالدو هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مهاجم تشلسي الدولي العاجي ديدييه دروغبا المتصدر.

وكان فولهام البادىء بالتسجيل عبر الاميركي براين ماكبرايد في الدقيقة 17 عندما استغل كرة داخل المنطقة بعد خروج خاطىء للحارس الهولندي ادوين فان در سار من عرينه وسوء تفاهم بينه وبين المدافع الصربي نيمانيا فيديتش فسددها بيمناه داخل المرمى، بيد ان مانشستر يونايتد ادرك التعادل في الدقيقة 29 عبر قائده الويلزي راين غيغز الذي استغل تمريرة عرضية لواين روني داخل المنطقة وتابعها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس لاستوفكا.

وسنحت امام مانشستر يونايتد العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل بيد ان لاعبيه تناوبوا على إهدارها بسبب التسرع وتألق دفاع فولهام، وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة تلقى رونالدو كرة عند منتصف الملعب وتلاعب بلاعبين منطلقا نحو منطقة العمليات وتلاعب بالمدافع فيليب كريستانفال وسدد كرة قوية بيمناه ارتطمت بقدم الاخير وسكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس لاستوفكا.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 69 نقطة مقابل 60 لمطارده المباشر وحامل اللقب في العامين الاخيرين الذي تأجلت مباراته مع مانشستر سيتي إلى الاربعاء المقبل بسبب التزامه بمواجهة آرسنال اليوم الاحد في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة.

وتأجلت مباراة استون فيلا مع آرسنال للسبب ذاته.

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثالث بفوزه الساحق على ضيفه شيفيلد يونايتد 4-صفر.

وتقدم ليفربول بهدفين لمهاجمه روبي فاولر من ركلتي جزاء ارتكبتا بحق القائد ستيفن جيرار علما ان الاولى مشكوك في صحتها (20 و25)، قبل ان يؤكد سيطرته في الشوط الثاني بتسجيله هدفين اخرين عبر مدافعه الفنلندي سامي هيبيا اثر كرة من ركلة ركنية ارتدت من الدفاع فسددها بيسراه داخل المرمى (70) وجيرارد من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة بعد عملية هجومية رائعة تلقى من خلالها الكرة من فاولر (73).

وبالنتيجة ذاتها فاز تشارلتون على وست هام.

وفاز ميدلزبره على ريدينغ بهدفين مقابل هدف.

تيري تدرب تحت أنظار مورينيو
تيري تدرب تحت أنظار مورينيو
تشيلسي وآرسنال في معركة التحدي بنهائي كأس كارلينج

يسعى تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم إلى التغلب على مشاكل الاصابات في صفوفه عندما يلتقي آرسنال اليوم الاحد في نهائي بطولة كأس الاندية المحترفة في إنجلترا (كأس كارلينج)على استاد "ميلينيوم" في كارديف أملا في إحراز أول ألقابه في الموسم الحالي..وفي المقابل يسعى آرسنال إلى التخلص من آثار الهزيمة التي مني بها حديثا أمام أيندهوفن الهولندي صفر/1 في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.. وما زال تشيلسي حامل لقب البطولة الحالية ومنافسه آرسنال في دائرة المنافسة(على الاقل نظريا) في البطولات الاربع التي خاضها كل منهما في الموسم الحالي.. ويسعى كل منهما إلى الفوز في مباراة اليوم لتكون البطولة الاولى له في الموسم الحالي وتمنحه دفعة معنوية هائلة في البطولات الاخرى.

وقال مورينيو "لسنا في موقف سهل.. لا أعرف متى سيعود جون(تيري)ولكنني ألتزم الهدوء تجاه هذا الموقف.. أصبحت الاصابات التي يتعرض لها لاعبو الفريق أمر لا يمكن تصديقه. سيغيب عن صفوفنا أيضا اللاعب الهولندي خالد بولحروز ليصبح لدينا لاعب واحد فقط في قلب الدفاع هو ريكاردو كارفالو."

وكان نادي تشيلسي قد أعلن أمس السبت إن جون تيري قائد الفريق لائق للمشاركة في اللقاء المقرر اليوم الاحد أمام آرسنال وذلك بعد أيام فقط من الشكوك التي أثيرت حول إصابته بتمزق في أربطة الكاحل.

وكان تيري خرج من أرض الملعب مصابا بعد سبع دقائق فقط من بداية المباراة أمام بورتو البرتغالي يوم الاربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

ولكن تشيلسي أعلن في بيان أن تيري تماثل للشفاء بشكل أسرع مما كان متوقعا وكافح للمشاركة مع الفريق في المباراة الحاسمة أمام آرسنال.. وقال نادي تشيلسي "سرعة تماثل تيري للشفاء أدهشت الفريق الطبي بالنادي."

وقال بريان إنجليش طبيب تشيلسي أمس السبت إن تيري "شعر بتحسن كبير في كاحله وطلب من الجهاز الطبي أن يخضعه لاختبار لياقة."

واجتاز تيري الاختبار ويمكن الان أن يشارك في التشكيل الاساسي للفريق في المباراة أمام آرسنال والتي تقام باستاد "ميلينيوم" في كارديف.

المهاجم كراوتش تعرض لإصابة قوية في رأسه
المهاجم كراوتش تعرض لإصابة قوية في رأسه
ويرجح أن يكون الغاني مايكل إيسيان هو البديل الانسب لجون تيري بينما يأمل المهاجم الاوكراني أندري شيفتشنكو في قيادة هجوم الفريق إلى جوار الايفواري ديديه دروجبا الذي تطور مستواه بشكل كبير في المباريات الاخيرة التي خاضها الفريق ليعتلي قمة قائمة هدافي الدوري الانجليزي هذا الموسم.

وينتظر أن يواصل الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال في مباراة اليوم الاعتماد على نفس الفريق الذي يضم العديد من العناصر الشابة والذي نجح في التغلب على ليفربول وإيفرتون وتوتنهام في طريقه إلى نهائي البطولة.

ومن ثم ينتظر أن يحصل المهاجم الفرنسي الخطير تييري هنري على راحة من المشاركة في هذه المباراة خاصة وأن هنري نفسه أعرب عن ثقته في قدرة هذا الفريق الشاب على الفوز بلقب البطولة.

يلعب اليوم

كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية

6:00 آرسنال- تشلسي (النهائي)

الجزيرة الرياضية 1

الدوري الإيطالي

5:00 كالياري - لاتسيو

5:00 كاتانيا - إنتر ميلان

الجزيرة الرياضية + 2

5:00 ليفورنو - أسكولي

5:00 ميسينا - سيينا

5:00 روما - ريجينا

الجزيرة الرياضية + 1

5:00 أودينيزي - بارما

5:00 فيورنتينا - إمبولي

10:30 ميلان - سامبدوريا

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الإنجليزي

4:00 ويغان أتلتيك - نيوكاسل

ART سـبـــورت 3

4:00 بلاكبيرن - بورتسموث

ART سـبــورت 5

6:00 توتنهام - بولتون

ART سـبــورت 4

الدوري الأسباني

7:00 فياريال - ريال مايوركا

7:00 سلتا فيغو - سانتاندير

7:00 ريال بيتيس - ريكرياتيفو

7:00 أوساسونا - إسبانيول

7:00 ليفانتي - ريال سرقسطه

الجزيرة الرياضية + 2

7:00 خيتافي - إشبيلية

9:00 جيمناستيكا - فالنسيا

الجزيرة الرياضية + 2

11:00 برشلونة - اتلتيك بيلباو

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الألماني

7:00 مونشنغلادباخ - فيردر بريمن

7:00 شالكه - باير ليفركوزن

الدوري الفرنسي

8:00 لانس - نانسي

ART سـبـــورت 3

9:00 بوردو - فالينسيان

ART سـبــــورت 1

11:00 سان جيرمان - سانت إتيان

ART ســـبــــــورت 2

الدوري البرتغالي

11:15 بيرا مار - بورتو

الجزيرة الرياضية 1

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى