اليوم بصنعاء بدء أعمال المؤتمر الأوروبي العربي السابع لجراحة المسالك البولية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تبدأ اليوم الأحد بصنعاء أعمال المؤتمر الأوروبي العربي السابع لجراحة المسالك البولية الذي تنظمه الجمعية العربية الألمانية لجراحة المسالك البولية بالتعاون مع الملحقية الثقافية بسفارة اليمن بألمانيا وجامعة صنعاء.

وقال البروفيسور مبارك البطاطي، الملحق الثقافي بسفارة بلادنا بألمانيا في تصريح لـ «الأيام» إن انعقاد المؤتمر في صنعاء يؤكد على مستوى التطور الكبير للعلاقات اليمنية الألمانية بشكل خاص واليمنية الأوروبية بشكل عام.

وأوضح أن المؤتمر الذي سينعقد خلال الفترة من 25/2 إلى 3/3/2007م يشارك فيه نخبة أكاديمية متميزة من بينها رؤساء أكبر مستشفيات جراحة المسالك البولية في ألمانيا بالإضافة إلى عدد من الأطباء المتخصصين في جراحة المسالك البولية في عدد من الدول الأوروبية والعربية يصل إلى 30 شخصية.

وأشار الملحق الثقافي اليمني بألمانيا إلى أن اختيار صنعاء مكانا لانعقاد المؤتمر جاء تتويجا لجهود ومتابعة بذلتها الملحقية مع الجمعية العربية الألمانية وتوجت بالاتفاق على مكان المؤتمر وزمانه والمشاركين فيه.

منوها بأن المؤتمر يشمل إقامة محاضرات وحلقات نقاش مشتركة وإجراء عمليات جراحية في مستشفيات الكويت - الثورة - الجمهوري - السبعين بصنعاء، لافتا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لتعزيز وتطوير العلاقات الأكاديمية والمعرفية بين بلادنا والأصدقاء في ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي وكذلك الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم العريقة في هذا المجال.

من جهته عبر البروفيسور شنهاز ألوسي، أمين عام الجمعية العربية الألمانية لجراحة المسالك البولية عن شكره وتقديره للحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التعليم العالي وجامعة صنعاء والملحقية الثقافية اليمنية بألمانيا على التعاون الكبير وتوفير كافة التسهيلات لانعقاد هذا المؤتمر، منوها بأن المشاركة الألمانية الأوروبية متميزة من خلال مجموعة كبيرة من أساتذة الجامعات المتخصصين. وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر تنقسم إلى قسمين أساسيين: الأول يتمثل في محاضرات علمية قيمة لأحدث المواضيع في مجال جراحة المسالك البولية، والثاني إجراء عمليات جراحية في عدد من المستشفيات بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى