اعتصام مهندسي الاشغال العامة بتعز احتجاجاً على مصادرة بدل الإشراف

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> اعتصم مهندسو الاشغال العامة بمحافظة تعز صباح أمس الاحد في مبنى الاشغال العامة رافعين الشارات الحمراء وذلك بسبب مصادرة بدل الاشراف عليهم.

وقال لـ «الأيام» م.محمد حسين العقبي رئيس قسم مختبر مواد البناء:«يتم اعداد كشوفات بدل الاشراف من قبل أناس ليس لديهم أدنى فكرة عن عمل المهندسين، ويقومون بمجاملة بعضهم البعض». وأضاف:«لا يقوم نائب المدير العام المكلف بمتابعة بدل الاشراف بالشكل المطلوب وعندما نتابعه يقول بأننا مرتاحون ماديا أفضل منه، كما يتم توزيع أعمال الاشراف على المشاريع بشكل ظالم فيه مجاملة لبعض المهندسين والفنيين، أما بالنسبة لأعمال الطرق فمعظم المهندسين المشرفين هم مهندسون معماريون، ويتم تجاهل قسم المختبر في كل مشاريع الطرق والرصف».

من جهته تحدث م. حسن صالح مهندس الطرق الخارجية بالقول:«تم استلام مبلغ قدره مليونا ريال من بدل الاشراف الخاص بالمهندسين المشرفين من قبل المدير العام السابق ونائبه بدون وجه حق».

من جانبة قال م. سعيد غالب محمد بأن بدل الاشراف المستقطع من المشاركة الحكومية 3% من قيمة المشاريع بالكامل وهي من حق المشرفين. وكان المبلغ السابق من الوزارة لا يتجاوز 2% مباني فقط دون الطرق. واضاف: «كان كل مهندس أو فني يستلم بدل اشراف + بدل موقع + بدل سفر فبدل مواصلات.

أما الآن فإن بدل الاشراف يكاد ان يختفي بالكامل من قبل الجهات ذات العلاقة والمختصين بالطرق».

«الأيام» حاولت الاتصال بالاخ المدير الموجود في صنعاء، للاستفسار عن الوضع لكنه لم يرد على المكالمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى