دروغبا يقود تشلسي إلى إحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه بكأس رابطة الأندية المحترفة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
تشلسي يحرز اللقب الرابع في تاريخه بكأس رابطة الأندية المحترفة
تشلسي يحرز اللقب الرابع في تاريخه بكأس رابطة الأندية المحترفة
قاد المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا فريقه تشلسي الى احراز لقب بطل مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم بتغلبه على جاره وغريمه التقليدي آرسنال 2-1 أمس الاحد على استاد "ميللينيوم" بالعاصمة الويلزية كارديف في المباراة النهائية.

وسجل دروغبا الهدفين في الدقيقتين 20 و84 مانحا تشلسي اللقب الرابع في تاريخه بعد اعوام 1965 و1998 و2005، فيما سجل تيو والكوت هدف آرسنال الوحيد في الدقيقة 12.

وهي المرة الرابعة التي يتفوق فيها مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو على مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر في 7 مواجهات بينهما حتى الآن.

ولم يتمكن ارسنال من الفوز على تشلسي منذ عام 2004 عندما تغلب عليه 2-1 في الدوري، فخسر أمامه مرتين في الدوري ومرة في مسابقة دوري ابطال اوروبا ومثلها في الدرع الخيرية.

وتميزت المباراة بندية وإثارة منذ البداية حتى النهاية وشهدت اشتباكا بين لاعبي الفريقين في الوقت بدل الضائع طرد على اثره 3 لاعبين هم مدافع ارسنال الدولي العاجي كولو توريه وزميله المهاجم الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور ولاعب وسط تشلسي النيجيري جون مايكل اوبي.

كما شهدت المباراة اصابة قائد تشلسي الدولي جون تيري بضربة قوية في وجهه تلقاها من لاعب وسط ارسنال الفرنسي فاسيريكي ديابي عندما حاول الاخير إبعاد الكرة من امام رأس تيري الذي كان في طريقه الى متابعتها داخل المرمى.

وسقط تيري على الارض فاقدا الوعي لنحو 5 دقائق قبل ان يبدأ بالتحرك بفضل مساندة الجهاز الطبي لفريقه الذي استعان بالاوكسجين لمساعدته على التنفس قبل ان ينقل على حمالة الى المستشفى.

ولم تكن مشاركة تيري في المباراة واردة بسبب اصابة في كاحل قدمه اليسرى تعرض لها الاربعاء الماضي خلال مباراة فريقه ضد بورتو البرتغالي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بيد انه فاجأ جماهير النادي بشفائه ولعبه اساسيا في مباراة أمس.

وقرر فينغر عدم اشراك قائد الفريق مواطنه مهاجمه الدولي تييري هنري والتشيكي توماس روزيكي والسويدي فريديريك ليونغبرغ ليفسح المجال امام لاعبيه الشبان الذين اوصلوا الفريق الى هذه المباراة النهائية، وعلى رأسهم والكوت والبرازيلي دنيلسون والفرنسي جيريمي الياديير ومواطنه ديابي بعدما ساهموا بشكل اساسي في تخطي ايفرتون وليفربول وتوتنهام على التوالي في الادوار الماضية.

في المقابل، لعب تشلسي بتشكيلته الكاملة باستثناء جو كول بسبب الاصابة.

وكانت البداية جيدة لارسنال وكاد يفتتح التسجيل من تسديدة للاسباني فرانشيسك فابريغاس من خارج المنطقة التقطها الحارس التشيكي بيتر تشيك (6)، ثم توغل البرازيلي جوليو باتيستا داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة أبعدها تيري في توقيت مناسب من امام الياديير (8).

وأنقذ تشيك مرماه من هدف محقق عندما أبعد بصعوبة تسديدة قوية لباتيستا الى ركنية (11).

واستغل ارسنال الركنية لافتتاح التسجيل حيث نجح والكوت في التقاط كرة شتتها تيري فمررها الى ديابي الذي أعادها له عند حافة المنطقة فتوغل داخلها منفردا بالحارس تشيك قبل ان يسددها بحرفنة في الزاوية اليسرى البعيدة (12).

وأدرك تشلسي التعادل بهدف مشكوك في صحته عندما مرر الدولي الالماني ميكايل بالاك كرة خلف المدافعين الى دروغبا الذي كان متسللا فانفرد بالحارس الاسباني مانويل المونيا وسددها زاحفة داخل المرمى (20).ودفع مورينيو بالمهاجم الهولندي اريين روبن مطلع الشوط الثاني مكان الفرنسي كلود ماكيليلي.

وأنقذ تشيك مرماه من هدف محقق عندما تصدى بنجاح لتسديدة ديابي المنفرد اثر تلقيه كرة من باتيستا فأبعدها الى ركنية لم تثمر (48).وكاد فابريغاس يفعلها من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للحارس تشيك (50).

عراك بالايادي قبل انتهاء المباراة
عراك بالايادي قبل انتهاء المباراة
ورد روبن باختراق من الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة لولبية فوق المرمى (51).

وأنقذ المونيا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية زاحفة لدروغبا على دفعتين (67).. وحرمت العارضة تشلسي من هدف محقق بردها كرة قوية للامبارد من 25 مترا (74).ونجح دروغبا في منح هدف الفوز لتشلسي عندما تلقى كرة عرضية من روبن فتابعها برأسه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس المونيا (84).

وحرمت العارضة الاوكراني اندريه شفتشنكو من اضافة الهدف الثالث عندما ردت تسديدته من داخل المنطقة (88).

وشهدت الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع اشتباكا بين ميكل وتوريه قبل ان تشمل لاعبين عدة من الفريقين اضطر معها مدربا الفريقين الى الدخول الى ارضية الملعب لفض الاشتباك .. ونتج عن الاشتباك طرد ميكل وتوريه والتوغولي ايمانويل ايدبايور بديل جيريمي الياديير، وإنذار كل من فابريغاس ولامبارد.

نتائج الأمس الدوري الإيطالي

كالياري - لاتسيو 0/2

كاتانيا - إنتر ميلان 2/5

ميسينا - سيينا 1/0

روما - ريجينا 3/0

أودينيزي - بارما 3/3

فيورنتينا - إمبولي 2/0

ميلان - سامبدوريا 1/0

الدوري الإنجليزي

ويغان أتلتيك - نيوكاسل 1/0

بلاكبيرن - بورتسموث 3/1

توتنهام - بولتون 4/1

الدوري الأسباني

فياريال - ريال مايوركا 2/1

سلتا فيغو - سانتاندير 2/2

ريال بيتيس - ريكرياتيفو 0/0

أوساسونا - إسبانيول 0/2

ليفانتي - ريال سرقسطه 0/0

خيتافي - إشبيلية 0/0

جيمناستيكا - فالنسيا 1/1

برشلونة - اتلتيك بيلباو 3/0

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى